سرايا - نفذت مجموعة من اليهود المؤيدين للسلام، أمس الأربعاء، اعتصامات في غرف لأعضاء في الكونغرس الأمريكي بالعاصمة واشنطن للمطالبة بوقف الحرب "الإسرائيلية" على قطاع غزة.

وينتمي المحتجون إلى منظمات مدنية يهودية مؤيدة للسلام منها “الصوت اليهودي من أجل السلام” (JVP) وحركة “إن لم يكن الآن” (IfNotNow).

وتسلل المحتجون إلى غرف بعض السيناتورات، من بينهم بيرني ساندر السيناتور المستقل عن ولاية فيرمونت وحكيم جيفريز السيناتور الديمقراطي عن نيويورك، ونفذوا اعتصاما فيها.



وتدخلت شرطة الكونغرس لفض الاعتصامات وألقت القبض على 49 محتجا على الأقل، تبين أنهم دخلوا كزوار من أبواب مختلفة إلى مبنى الكونغرس.

من جهة أخرى، تجمع متظاهرون يهود في ساحة “كولومبوس سيركل” بالعاصمة وقت الظهيرة ونظموا مسيرة تضامن مع فلسطين، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واللافتات المناهضة للحرب.

وردد المتظاهرون هتاف “دعوا غزة تعيش” وأغاني تدعو للسلام بالعبرية والإنكليزية، معربين عن دعمهم لزملائهم الذين أوقفتهم الشرطة في مبنى الكونغرس.

وقالت روز إسبينولا، إحدى المحتجات، إن المتظاهرين يدعون الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبذل ما بوسعهما من أجل وقف إطلاق نار فوري و”إطلاق الرهائن المحتجزين” لدى حماس.

وأضافت: “نحن اليهود نقول لأعضاء الكونغرس إن حدادنا ليس سلاحا بأيديهم. وهجمات حماس لن تكون مبررا من أجل قتل الأبرياء”.

أما جيري بوين، وهو متزوج من فلسطينية، فقال: “الاحتلال الإسرائيلي هو 75 عاما من الإبادة”، مضيفا أن “أعضاء الكونغرس يصبحون شركاء في الجريمة من خلال تمويل هذه الإبادة”.
إقرأ أيضاً : ٢٢ قتيلا على الأقل في إطلاق نار عشوائي بولاية "مين" الأمريكيةإقرأ أيضاً : نتنياهو: نستعد لشن هجوم بري على غزةإقرأ أيضاً : “فيتو” روسي صيني ضد مشروع أمريكي يدعو للتصعيد في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الكونغرس الكونغرس غزة الرئيس بايدن الوزراء الكونغرس الكونغرس فلسطين نيويورك الكونغرس بايدن غزة الوزراء الرئيس

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: ليس هناك بديل للحوار مع الصين

شدد وزير الدفاع الأمريكي لوين أوستن اليوم السبت، على الحاجة للحفاظ على الحوار مع الصين وجيرانها، للحيلولة دون خروج التوترات الحالية في المنطقة عن نطاق السيطرة.
وقال أوستن أمام مؤتمر حوار شانجريلا الأمني في سنغافورة: "ليست كل المحادثات سارة، ولكن من المهم أن نواصل التحدث مع بعضنا بعضا".
أخبار متعلقة وفاة والدة ميشيل أوباما عن عمر 86 عامًاالناخبون في إيسلندا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسيةورغم الاختلافات الواضح في الآراء، لم يعتقد الوزير الأمريكي وجود خطر وشيك من تصاعد الأوضاع، وقال أوستن في خطابه "لقد سمعتموني أيضا أقول عدة مرات إنه، كما تعلمون، وقوع حرب أو قتال مع الصين ليس أمرا وشيكا، ولا مفر منه، من وجهة نظري".بحر الصين الجنوبيوفي الوقت نفسه، أشار أوستن إلى أهمية دعم الولايات المتحدة مصالح حلفائها وشركائها في المنطقة، وفيما يتعلق بالجدل الدائر بين الفلبين والصين، أكد أوستن أهمية الحوار.
وأضاف: "هناك عدد من الأمور التي يمكن أن تحدث في البحر أو في الجو، وندرك ذلك، ولكن هدفنا هو ضمان ألا نسمح للأمور بالخروج عن نطاق السيطرة".
وأجرى وزراء دفاع الولايات المتحدة والصين محادثات مباشرة في سنغافورة أمس، تناولت قضايا تتعلق بتايوان وبحر الصين الجنوبي.

بعد ملامسة الماشية.. أمريكا تعلن تسجيل ثاني حالة إصابة بـ #إنفلونزا_الطيور بين البشر#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/Eg5hEGr0Z1 pic.twitter.com/DKoXm9Isxa— صحيفة اليوم (@alyaum) May 23, 2024أنشطة الجيش الصينيوقالت وزارة الدفاع الأمريكية أمس إن أوستن أعرب عن مخاوفه إزاء أنشطة الجيش الصيني حول تايوان، وتحدث أيضا عن دور الصين في دعم صناعة الدفاع الروسية.
ويناقش مئات الوزراء والمسؤولين والخبراء العسكريين من مختلف أنحاء العالم، المشاركين في مؤتمر حوار شانجريلا الذي بدأ أمس الجمعة في سنغافورة، نقاط التوتر والتهديدات الحالية في أنحاء العالم.
ومن المتوقع أيضا مناقشة قضايا مثل الذكاء الاصطناعي والدفاع السيبراني والأنماط المستقبلية من الحروب.

مقالات مشابهة

  • ساندرز: نتنياهو مجرم حرب لا يجوز له زيارة الكونغرس
  • السيناتور بيرني ساندرز يعترض دعوة نتنياهو للحديث أمام الكونغرس.. هكذا وصفه
  • سيناتور أمريكي يصف نتنياهو بمجرم حرب ويرفض دعوته أمام الكونغرس
  • نتنياهو يقبل الدعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأمريكي
  • نتنياهو يشعر بـالسعادة بعد دعوته لمخاطبة الكونغرس الأمريكي مجددا
  • وزير الدفاع الأمريكي: ليس هناك بديل للحوار مع الصين
  • اعتصام أمام معمل الذوق.. و3 نواب يدخلون المكان!
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • اعتصام لعمال كهرباء قاديشا تضامنا مع الجابي عبدالله كريم
  • "فشل جديد لبايدن".. شيوخ من الكونغرس يطالبون بمنع وصول الجيش الروسي للأسلحة الأمريكية في النيجر