في إنجاز علمي وعالمي، حققت جامعة جازان مراكز متقدمة على مستوى العالم في تصنيف التايمز العالمي للتخصصات لعام ٢٠٢٤م.

وقد حققت التخصصات الطبية والصحية بالجامعة المركز 401 إلى 500 على مستوى جامعات العالم، فيما سجلت التخصصات الهندسية بالجامعة المركز 501 إلى 600 على مستوى جامعات العالم.

أما تخصصات علوم الحاسب الآلي المركز 601 إلى 800 على مستوى جامعات العالم، وسجلت تخصصات علوم الحياة المركز 601 إلى 800 على مستوى جامعات العالم، فيما حققت تخصصات العلوم الفيزيائية المركز 801 إلى 1000 على مستوى جامعات العالم.

وبهذه المناسبة رفع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني الشكر والامتنان للقيادة الرشيدة على دعمها لمنسوبي الجامعة وطلبتها، مثمناً الدعم والمتابعة الذي تحظى به الجامعة من سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه، ومن وزير التعليم. كما هنأ منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة الإدارية، وطلاب وطالبات الجامعة بتحقيق هذا المنجز العلمي الذي يضم إلى رصيد المنجزات في مسيرة جامعة جازان العلمية.

وبين رئيس الجامعة أن هذا الإنجاز يعكس تميز الجامعة في المؤشرات والتصنيفات العالمية، كما أنه نتاج للعمل الكبير والجهود المميزة التي يبذلها جميع منسوبي الجامعة وطلبتها لتحقيق سعي الجامعة الدؤوب للإسهام في تحقيق المستهدفات التي تضمنتها رؤية المملكة 2030 وخدمةً لمجتمع منطقة جازان الشغوف بالمعرفة والتميز والإبداع.

يذكر أن جامعة جازان دخلت لأول مرة في تصنيف التايمز العالمي للجامعات لعام 2023، محققةً المركز 7 على مستوى الجامعات الحكومية السعودية والخاصة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان جامعة جازان

إقرأ أيضاً:

في التصنيف الروسى RUR .. جامعة كفرالشيخ تتقدم 102 مركزاً عالمياً

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، عن تقدم الجامعه في التصنيف الروسى RUR لعام 2024 حيث ارتفع تصنيف الجامعه 102 مركزا عالميا عن العام الماضى، واحتلت الجامعه المركز 798 عالميا من بين 1169جامعة على مستوى العالم، وحصلت الجامعه على المركز 6 محليا من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى أن هذا التصنيف يقيس أداء الجامعات فى أربعة مجالات رئيسة وهي: التدريس، والبحث العلمي ، والتنوع الدولي، والاستدامة. حيث جاء ترتيب جامعة كفر الشيخ في مجال البحث العلمي المركز الاول محليًا و 508 عالميًا، وفي مجال التدريس حققت الجامعة المركز 13 محليًا و 1033 عالميًا، وفي مجال التنوع الدولى حققت الجامعة المركز الثامن محليًا و 695 عالميًا، وفي مجال الإستدامة جاءت الجامعة في المرتبة 13 محليًا و 1042 عالميًا، وقدم رئيس الجامعة الشكر والتقدير لاعضاء هيئة التدريس على ما وصلت إليه الجامعة من التفوق والجهد المتميز المبذول في النشر الدولي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن هذا التصنيف تنشره وكالة تصنيف RUR موسكو، روسيا، والذي أنطلق عام 2010 ويقيس أداء أفضل الجامعات الرائدة بالعالم من 85 دولة وفقًا لعشرين مؤشر موزعين على أربعة مجالات رئيسة معتمدا على البيانات المقدمة من Clarivate Analytics، كما أشار إلى تبني الجامعة خطة استراتيجية متقدمة واضحة الأهداف للتواجد المميز محليًا وإقليميًا وعالميًا، وهذه الخطة يشرف على تنفيذها قطاع الدراسات العليا والبحوث.

مقالات مشابهة

  • للنشر 9 مساءً| دفتر أحوال| جامعة المنيا على الخريطة العالمية.. و3 مراكز مُتقدمة محليا
  • فريق "جامعة التقنية" بصحار يحقق إنجازا في "البطولة الدولية للمناظرات"
  • استحداث تخصصات جديدة في فرع جامعة الإسكندرية بجمهورية تشاد
  • جامعة المنيا تفوز بـ3 مراكز مُتقدمة بمسابقات البحوث الاجتماعية
  • جامعة المنيا تفوز بثلاثة مراكز مُتقدمة على مستوى الجامعات المصرية
  • جامعة المنيا تفوز بثلاثة مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية
  • في التصنيف الروسى RUR .. جامعة كفرالشيخ تتقدم 102 مركزاً عالمياً
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات
  • «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تبحث التعاون الأكاديمي مع جامعات ماليزية