قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إنهم يعملون على تخفيف آثار الآلام على الأطفال والشباب القادمين من غزة لتلقي العلاج في مصر، لافتا إلى أن المسعفيين المصريين يتسابقون فى نقل المصابين من غزة للمستشفيات المصرية.

وأضاف خالد عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية برنامج على مسئوليتي، على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه سيتم تشكيل لجنة من الطب الشرعي والمتخصصين لفحص الجروح وبيان مدى استخدام أسلحة محرمة دولياً في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحا: "نستطيع أن نستقبل أضعاف أعداد المصابين القادمين من غزة".

وتابع: "جاهزون لاستقبال مصابي الأورام في غزة، ونعمل بحب ووطنية وتضامن مع القضية الفلسطينية"، مشيرا إلى أن التضحيات والدماء المصرية التى سالت دفاعا عن القضية الفلسطينية خير دليل على تمسكنا وتحملنا مسئولية القضية الفلسطيينة.

وتابع: "لا نحتاج إلى مستشفيات ميدانية، والمستشفيات الميدانية تتم فى الأماكن التى ليس بها مستشفيات أو خدمات طبية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي آليات جيش الاحتلال أسرى الاحتلال أسرى جيش الاحتلال إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي إصابات خطيرة بين جنود الاحتلال الإسرائيلي إعلام الاحتلال الإسرائيلي إمدادات الاحتلال الإسرائيلي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

عاجل - مادة مشبوهة تتسبب في إغلاق مكتب وزير الصحة في الكنيست بعد فتحه ظرفا بريديا

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل عبر مراسلتها، بأنه تم إغلاق مكتب وزير الصحة في الكنيست بعد فتحه ظرفا بريديا يحتوي على "مادة مشبوهة".

وفي الوقت نفسه، تستمر قوات الاحتلال في شن مئات الغارات والقصف المدفعي في مختلف أرجاء قطاع غزة، مرتكبة مجازر دامية ضد المدنيين وجرائم مروعة في مناطق التوغل، مما أدى إلى وضع إنساني كارثي ونزوح أكثر من 90% من السكان.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل وموقفه يمثل عقبة حقيقية أمام التوصل إلى اتفاق.
ونقلت وكالة "رويترز" عن أبو زهري قوله: "خطاب بلينكن خلال زيارته للقاهرة هو مثال للانحياز لإسرائيل وتوفير الغطاء الأمريكي للمحرقة التي يمارسها الاحتلال في غزة.. هذه المواقف هي المعيق الحقيقي أمام التوصل لأي اتفاق".

وكان قد طالب وزير الخارجية الأمريكي قبيل مغادرته  القاهرة أمس الأحد متجها إلى إسرائيل، الحكومات في منطقة الشرق الأوسط بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح هدنة في غزة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يعلن تشكيل لجنة متابعة الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد
  • وزير الصحة: برنامج الزمالة المصرية يقوم بتخريج 3 آلاف طبيب سنويا
  • عاجل - مادة مشبوهة تتسبب في إغلاق مكتب وزير الصحة في الكنيست بعد فتحه ظرفا بريديا
  • وزير الصحة يشهد حفل أوائل خريجي الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023
  • "بينهم أطفال ".. ننشر أسماء مصابي حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز بقرية بالمنيا
  • بينهم شقيقين.. ننشر أسماء 16 مصابي حادث كمين دمشير بالمنيا
  • الرئيس الأمريكي: ناقشت مع نظيري الفرنسي استخدام الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا وتوصلنا لاتفاق بشأن هذه القضية
  • «ساما» يتيح للحجاج القادمين إلى المملكة استخدام بطاقاتهم المصرفية المصدرة من بلادهم
  • المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابى تخصص بالاتجار في الحشيش بالصف
  • «الصحة» توقع خطاب نوايا مع «استيلاس فارما» لرفع الوعي بالكشف المبكر عن الأورام السرطانية