عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعة مع الدكتور تيادروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، لبحث التعاون في تقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين، على خلفية الأحداث في قطاع غزة.

توسيع المساعدات

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بحث مع مدير عام منظمة الصحة العالمية، تداعيات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، والخطط المقترحة لتوسيع نطاق المساعدات المنقذة للحياة للسكان المدنيين في القطاع.

وأضاف «عبد الغفار»، أن الجانبين توافقا على حتمية توفير الأمان للفرق الطبية وأطقم الإسعاف لأداء مهامهم الإنسانية على الوجه الأكمل.

 حالات الطوارئ الصحية 

ومن جانبه، أشار الدكتور تيادروس أدهانوم، إلى أن منظمة الصحة العالمية قدمت 14 شاحنة من المساعدات لأهالي غزة بالتنسيق مع الحكومة المصرية، مؤكدا استمرار المنظمة في العمل مع مصر لزيادة توصيل الإمدادات الطبية، وتحسين التنسيق الإنساني، وتعزيز العاملين والمرافق الصحية المكتظة داخل غزة، مع تعزيز التأهب لحالات الطوارئ الصحية في البلدان المجاورة.

حضر الاجتماع من الجانب المصري، الدكتور محمد الطيب مساعد الوزير للحوكمة والشئون الفنية، والسفير حاتم عبدالقادر كمال الدين سفير مصر في هولندا، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الصحية الدولية، ومن جانب المنظمة الدكتور مايك راين نائب المدير العام ومدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الإنسانية الحكومة المصرية الدكتور حسام عبدالغفار الصحة العالمية الصحة والسكان المرافق الصحية المساعدات الإنسانية حالات الطوارئ سفير مصر أحداث منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

عاجل من "الصحة" بشأن الخطة التأمينية لموسم الإجازات الصيفية وعيد الأضحى (فيديو)

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل زيارة وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار لمستشفيات وادي النطرون ومارينا ومطروح ونقطة الإسعاف على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

وزير الصحة: استحداث خدمات طبية جديدة بمستشفى العلمين النموذجي خلال العام الجاري 2024 وزير الصحة يحيل المتغيبين عن العمل بمستشفى مارينا للتحقيق تفاصيل الزيارة 

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الوزير استعرض خلال اجتماعه مع قيادات الوزارة الخطة التأمينية الطبية لموسم الإجازات الصيفية وإجازة عيد الأضحى.

وأضاف أن الوزير طالب خلال زيارته اليوم بنقطة الإسعاف على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بإعادة تأهيلها مرة أخرى، وتوفير مكان لائق للمسعفين.

وتابع "الوزير تفقد الأقسام الطبية المستحدثة بمستشفى العلمين النموذجي خلال العام الجاري 2024، واطلع الوزير على بيان حالات حوادث الطرق المترددة على المستشفى خلال الفترة الماضية، والخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة لهم".

ونوه بأن الوزير خلال تفقده مستشفى مارينا المركزي وجه بإحالة كافة العاملين الذين ثبت عدم تواجدهم خلال ساعات عملهم وفقا لتقرير مرور الفريق المركزي للمراجعة والحوكمة، للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك أسوة بمدير المستشفى الذي تم إيقافه عن العمل بناءً على هذا المرور خلال الأسبوعين الماضيين.

وأردف "إعادة تمركز سيارات الإسعاف على الرق والمحاور الرئيسية، وهناك متابعة من قبل وزير الصحة لنقاط التمركز لسيارات الإسعاف، حيث هناك 373 سيارة إسعاف موزعة على 29 تمركز".

توجيهات وزير الصحة

واستطرد "الدكتور خالد عبد الغفار وجه بالعمل على تنفيذ خطة التأمين الطبي للأجازات الصيفية، واحتفالات عيد الأضحى المبارك، بتكثيف الأنشطة الوقائية، ورفع الوعي الصحي والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، خاصةً في المدن الساحلية".

ولفت إلى أن توجيهات الوزير تضمنت تكليف مديريات الشؤون الصحية على مستوى محافظات الجمهورية، بمتابعة مدى التزام وحدات ومكاتب الصحة بتطبيق الإجراءات والأنشطة والبرامج الوقائية، وإعداد تقارير يومية مفصلة، للتقييم والمتابعة وسرعة اتخاذ القرارات اللازمة.

وأكمل "تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ4 آلاف و294 حالة من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس الخميس، بينهم 3 آلاف و217 حالة تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و1077 حالة في المدينة المنورة".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: اقليم كوردستان يندرج ضمن قائمة المراكز الصحية العالمية
  • وزير الصحة يشهد حفل أوائل خريجي الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023
  • برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • وزارة الصحة تنظم برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد الصحة العالمية دعم الأولويات الخاصة بالاستراتيجية الصحية
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسئولى نوكيا العالمية خططها التوسعية فى تصنيع الهواتف
  • “الصحة العالمية”: نواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى غزة رغم القيود
  • "الصحة العالمية": نواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى غزة رغم القيود
  • الصحة العالمية: نواصل الجهود الحثيثة لإدخال المساعدات إلى غزة
  • عاجل من "الصحة" بشأن الخطة التأمينية لموسم الإجازات الصيفية وعيد الأضحى (فيديو)