أكد الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة، أن معبر رفح إستقبل  19 مصاباً من قطاع غزة و363 من مزوجي الجنسية بينهم 139 طفلاً،  لافتاً إلى أن الجانب الجيد  خلال اليومين الماضين أنه تم إستقبال 12 طفلاً من قطاع غزة من الاطفال من المصابين بالاورام وكان لديهم حرمان ومشكلة في تلقي علاجهم الفترة الماضية ومن ثم إستقبالهم وتويعهم على المستشفيات المتخصصة في تقديم الرعاية لمرضى أورام الاطفال .

 


وأوضح "عبد الغفار"  في مداخلة تليفونية  برنامج  "كلمة أخيرة" الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن حالات مزوجي الجنسية الذين جرى إستقبالهم لايوجد بين صفوفهم من يعاني من أمراض أو إصابات ومن ثم بعد توقيع الكشف الطبي عليهم. 

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه لايوجد اي حالات تستدعي الحصول على رعاية طبية وحجز في المسستشفيات بل إهتمام طبي فقط   من ناحية الارهاق الجسدي والنفسي وبعض الحالات التي تعاني من إعياء  وكذا الاهتمام  بالدعم النفسي  بالاخص كبار السن والاطفال والنساء الحوامل اللاتي يحتجن للمتابعة  .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور حسام عبد الغفار الإعلامية لميس الحديدي المستشفيات المتخصصة المستشفيات المصرية برنامج كلمة أخيرة غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية": الوضع الصحي بغزة "كارثي".. والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات "غير قانوني"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث باسم الصحة العالمية كريستيان ليندماير، أن الوضع الصحي في قطاع غزة "كارثي"، بسبب العمليات العسكرية الإسرائيلية ونقص الخدمات، كما أن الأوضاع الصحية في القطاع تزداد سوءا كل يوم.
وشدد ليندماير - في تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم /السبت/ - على أن ما يحدث من عمليات عسكرية إسرائيلية في محيط المستشفيات بقطاع غزة "غير قانوني"، مضيفا "إنه حال استمرار العدوان الإسرائيلي ستخرج المستشفيات عن الخدمة؛ فنحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار".
وأشار إلى أن مستشفى الهلال في رفح، خرج من الخدمة قبل يومين بسبب النقص الحاد في الاحتياجات الأساسية، قائلا: "بالتالي رفح ليس لديها أي مستشفى عاملة".
وتابع "إننا مستمرون في دعم قطاع غزة من خلال التنسيق مع المسؤولين المختصين من خلال الشاحنات القادمة من الخارج؛ إلا أن هناك الكثير من التحديات للوصول للمواطنين المحتاجين والمستشفيات". 

مقالات مشابهة

  • «بنها الجامعية: استقبلنا 160 مصابا بتسمم دوائي خلال شهر مايو
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 36439 شهيدا و82627 مصابا
  • متحدث "الصحة العالمية": العمليات العسكرية بمحيط المستشفيات في غزة غير قانوني
  • الصحة العالمية: استهداف مستشفيات غزة غير قانوني ويجب وقف الحرب (فيديو)
  • "الصحة العالمية": الوضع الصحي بغزة "كارثي".. والقصف الإسرائيلي بمحيط المستشفيات "غير قانوني"
  • الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • متحدث الصحة العالمية: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • «الصحة العالمية»: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم
  • وزارة الصحة الفلسطينية: سوء التغذية والجفاف يحصدان أرواح 37 طفلاً في غزة
  • 60 شهيدا و280 مصابا فى غارات إسرائيلية على غزة خلال 24 ساعة