قال وزير الداخلية البولندي ماريوس كامينسكي، اليوم الأحد، إن بولندا ستنشر أفراد شرطة إضافيين على حدودها مع بيلاروسيا لتعزيز الأمن، وذلك بعد أن أعلنت مجموعة فاغنر العسكرية الروسية خططا لإقامة قاعدة هناك.

ومن المقرر أن تقوم قوات الشرطة الإضافية البالغ قوامها 500 فرد، بينهم أعضاء في وحدة مكافحة الإرهاب، بدعم 5 آلاف فرد من قوات حرس الحدود وألفي جندي يتمركزون بالفعل على طول الحدود مع الجارة الشرقية للبلاد.

وكان نائب رئيس الوزراء ياروسلاف كاتشينسكي، المسؤول عن القضايا الأمنية، أعلن مؤخرا أنه ستتم زيادة الأفراد النظاميين وتعزيز التحصينات الحدودية.

وبحسب كاتشينسكي، فقد علمت بولندا أنه من الممكن استيعاب ما يصل إلى 8 آلاف مسلح تابع لقوات فاغنر في بيلاروسيا.

وأعلن حرس الحدود البولندي أن 187 شخصا حاولوا العبور من بيلاروسيا إلى بولندا بشكل غير قانوني أمس السبت.

وتشترك بولندا مع بيلاروسيا، حليفة روسيا، في حدود تمتد لمسافة 418 كيلومترا. وبعد إحباط تمرد فاغنر مطلع الأسبوع الماضي، انتقل رئيس المجموعة يفغيني بريغوجين إلى بيلاروسيا، إثر توسط الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو لحل الأزمة ووفر ملاذا آمنا له ولقواته.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة بولندا وتركيا اليوم الودية استعدادًا لـ يورو 2024

يستضيف منتخب بولندا نظيره منتخب تركيا مساء اليوم الإثنين، في مباراة ودية تترقبها الجماهير، استعدادًا لبطولة الأمم الأوروبية 2024، والتي ستنطلق في منتصف شهر يونيو الجاري.

وتنطلق صافرة مباراة بولندا ضد تركيا، في تمام الساعة 9:45 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وتُذاع عبر قناة "beIN SPORTS 2".

 

جدير بالذكر أن المنتخب البولندي ألتقي بنظيره المنتخب التركي في 17 مباراة في جميع المسابقات، حيث فاز منتخب بولندا في 11 مباراة، بينما فاز منتخب تركيا في 3 لقاءات، وتعادلا في مثلهم.

 

ويأمل المنتخب البولندي أن يتأهل للدور قبل النهائي بالنسخة الحالية من البطولة خاصة وأن أبرز إنجازاته في البطولة الأوروبية هو الوصول لدور الثمانية.

 

لا يملك المنتخب البولندي تاريخا كبيرا في البطولة الأوروبية، ولكنه يملك تاريخا لا بأس في كأس العالم حيث شارك في تسع نسخ من البطولة وكانت أبرز نتائجه هو احتلال المركز الثالث في نسختي 1974 و1982.

وستكون مهمة المنتخب البولندي في النسخة الحالية من البطولة صعبة وشاقة لاسيما وأنه سيواجه منتخبات لديها تاريخا كبيرا في اليورو، حيث يفتتح مبارياته في النسخة الحالية بمواجهة المنتخب الهولندي على ملعب فولكسبارك يوم 16 يونيو، وبعدها بخمسة أيام سيواجه منتخب النمسا على الملعب الأولمبي ببرلين قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة المنتخب الفرنسي، وصيف كأس العالم 2022، على ملعب سيجنال إيدونا بارك يوم 25 يونيو.

 

مقالات مشابهة

  • اقتناء موريتانيا "المسيرات".. لمن رسالة الردع؟
  • الاتحاد البولندي يعلن موقف ليفاندوفسكي من بطولة أمم أوروبا
  • كشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل أيام من انطلاق "يورو 2024"
  • الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي
  • مدرب بولندا يكشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل «اليورو»
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا لكبح الهجرة
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • موعد مباراة بولندا وتركيا اليوم الودية استعدادًا لـ يورو 2024
  • يورو 2024.. بولندا تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في أمم أوروبا