أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن معظم أنحاء الجمهورية تشهد فرص سقوط أمطار على مدار الساعات المقبلة، وتستمر فرص سقوط الأمطار على مدار الأسبوع ولكن تختلف حدتها من يوم لآخر ومن منطقة لأخرى.

أستاذ علوم سياسية: مخرجات القمة العربية كانت موفقة جدا ومقبولة سياسيا (فيديو) التحالف الوطني: زيارة جوتيريش لمعبر رفح غيرت رؤيته للوضع في غزة (فيديو) أماكن سقوط الأمطار اليوم

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، إن البلاد تقع تحت تأثير منخفض جوي وهو ما يؤدي إلى زيادة فرص سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة، حيث بدأ تساقط الأمطار منذ الأمس على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد ومحافظات الدلتا.

وكشفت أن الساعات المقبلة سنشهد فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية أحيانا على القاهرة الكبرى والجيزى ومحافظات شمال الصعيد والقليوبية، معلقة: “متقلقوش لن تؤثر على الأنشطة اليومية”، محذرة من التواجد بجانب أعمدة الإنارة أو الأماكن المتهالكة أثناء سقوط الأمطار.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية أمطار فرص سقوط الامطار سقوط الأمطار فضائية ten سقوط الأمطار فرص سقوط

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رجال الإطفاء أن حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة الممتدة من الخميس 13 يونيو إلى أمس السبت هي مصرع 8 أشخاص وإجلاء 18 شخصًا في المستشفيات.
وأفادت "إذاعة فرنسا الدولية" أن هطول أمطار غزيرة على العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار - خاصة بعد ظهر يوم الخميس - أدى إلى ارتفاع كبير في منسوب المياه وانهيارات أرضية، حيث أن كمية الأمطار كانت أعلى بحوالي أربع مرات من المعتاد.
وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الإيفوارية (سوديكسام)، سقطت 214 ملم من الأمطار على بلدة يوبوجون، و205 ملم على بلدة كوكودي، أي ربع الأمطار المتوقع هطولها على مدى الأشهر الثلاثة بأكملها لموسم الأمطار (مايو ويونيو ويوليو)، مشيرة إلى أن الحد "الطبيعي" المحدد هو 50 ملم خلال 24 ساعة. 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • أمطار غزيرة في كوت ديفوار تتسبب في مقتل ثمانية أشخاص
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد
  • أجواء شديدة الحرارة تصل لـ 41 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد
  • بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو)
  • ثالث أيام ذروة الموجة الحارة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تزف بشرة سارة للمواطنين بشأن طقس عيد الأضحى (فيديو)
  • تصل لـ48 درجة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من وصول البلاد لدرجة حراراة قياسية خلال الساعات المقبلة