نظَّمت اللجنة العُمانية لألعاب المضرب بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي للريشة الطائرة، سلسلة من البرامج والفعاليات المتنوعة والخاصة ببرنامج «وقت الريشة»، حيث تم إقامة برنامج وقت الريشة للمعلمين إلى جانب تنفيذ ورشة محاضري وقت الريشة، بالإضافة إلى تخصيص برنامج وقت الريشة للمدارس وتنظيم بطولة بين طلبة المدارس، وجاءت أولى الفعاليات بإقامة برنامج وقت الريشة للمعلمين بقاعة الاجتماعات لمجمَّع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر، بمشاركة أكثر من 25 معلمًا ومعلمة للرياضة المدرسية من مختلف محافظات وولايات سلطنة عُمان وذلك على مدى ثلاثة أيام واختتمت مساء أمس الأول، حيث قدَّم البرنامج المحاضر الدولي المعتمد سام بيثان مدير أول للتطوير بالاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة، حيث هدف البرنامج إلى مساعدة المعلمين على تخطيط وتنفيذ دروس الريشة الطائرة بطريقة آمنة ومعتمدة، وضمان تمتع الأطفال بتجربة ناجحة مع رياضة الريشة الطائرة وتحقيق أهداف التربية البدنية العامة من خلال أنشطة الريشة الطائرة وتمكين المعلمين من تقديم صورة وتجربة إيجابية لرياضة الريشة الطائرة، وتنوّع برنامج «وقت الريشة للمعلِّمين» الذي استمر على مدى ثلاثة أيام بالكثير من الجوانب النظرية وكذلك التطبيقات العملية المتنوعة، وإيجاد الخطط الفنية المناسبة لتعليم الأطفال والطلبة والفئات العمرية بالطرق الصحيحة للارتقاء بمستوياتهم الفنية.

وأقيم الحفل الختامي للبرنامج برعاية الدكتور منصور بن سلطان الطوقي رئيس اللجنة البارالمبية العُمانية بحضور الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي، حيث قام راعي الحفل بتقديم الشهادات للمشاركين وتكريم المحاضر الآسيوي.
اكتساب الخبرات الفنية
وقالت آمنة بنت عيسى العجمية إحدى المشاركات ببرنامج وقت الريشة للمعلِّمين بأنَّ البرنامج أسهم في اكتسابها للخبرات الفنية اللازمة برياضة الريشة الطائرة، مضيفة أنَّها ستعمل على نقل كافة ما تعلمته في الورشة إلى زميلاتها المعلِّمات واللاتي سيقمن بدورهن بنقل المعلومة الفنية والتطبيق الصحيح إلى الطالب والطالبة بالمدرسة. وذكرت العجمية بأنَّ هناك مجموعة من الطالبات يمارسن هذه الرياضة، لافتة إلى أنَّها تسعى مع إدارة نادي السويق لتوفير بيئة مناسبة لهن من أجل ممارسة هذه الرياضة بشكل مستمر ودائم. وأوضحت أنَّ هناك خطة لإقامة بعض البطولات والدورات التنشيطية خلال فترة الصيف المقبل بهدف جذب المزيد من الطلبة والطالبات لهذه الرياضة. واختتمت آمنة العجمية حديثها بضرورة توفير الأدوات والمعدات اللازمة للطلبة والطالبات بهدف تطبيق مختلف التمارين والأنشطة الفنية المرتبطة بالريشة الطائرة.
المنهج الدراسي
أوضح سيف الفرعي معلِّم رياضة مدرسية بمدرسة كعب بن زيد وأحد المشاركين بالبرنامج بأنَّ المشاركة في هذا البرنامج تُعد فرصة مناسبة لنشر اللعبة على نطاق أوسع وأرحب، لافتًا إلى أنَّ هذه الرياضة تمَّت إضافتها في المنهج الدراسي للصفين الخامس والسادس وهي فرصة جيدة للمعلِّمين والمعلِّمات للرياضة المدرسية لتدريب طلبتهم وتدريسهم بكافة التطبيقات الفنية المتنوعة لرياضة الريشة الطائرة. وتطرق الفرعي في حديثه إلى أنَّ هناك رغبة كبيرة من الطلبة بممارسة هذه الرياضة وهذا ما تم ملامسته خلال مهرجان انتقاء الموهوبين لرياضة الريشة الطائرة والتي أقيمت خلال الأسبوع المنصرم، موضحًا بأنَّ العديد من الطلبة يمارسون هذه الرياضة خلال فترة الفسحة المدرسية وكذلك أثناء حصة الرياضة المدرسية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الریشة الطائرة هذه الریاضة

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز البحوث الزراعية يتابع البرامج البحثية للذرة الشامية والقطن والأرز وفول الصويا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية البرامج البحثية للذرة الشامية والقطن والأرز وفول الصويا وإكثارات التقاوي بمحطة البحوث الزراعية بسخا يرافقه مسئولي المحطة أيضا.

 وفي إطار الحرص على حسن سير العمل ثالث أيام عيد الأضحى المبارك تواصل معامل معهد صحة الحيوان تقديم خدماتها للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك سواء من خلال المركز الرئيسي في الدقي أو فروعه في المحافظات بكل ربوع مصر وذلك لفحص الأغذية ذات الأصل الحيواني لضمان وتوفير عذاء صحي وآمن والحفاظ علي الثروة الحيوانية وبيئة نظيفة والصحة الواحدة .

وأجرت الدكتورة ايناس عبد الرحمن وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية للمعامل زيارة للمعامل الفرعية معمل فرعي شبين الكوم في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك وهنأت العاملين بالعيد.

 وقدمت لهم الشكر على عملهم اثناء الاجازة العيد بكل جودة وإتقان وقد التقت مع الباحثين ومناقشتهم حول تقديم كل الدعم للمربي الصغير والمرأة الريفية  وكيفية رفع الوعي الصحي لها ولأسرتها وتم الاتفاق على عمل ندوات إرشادية في كل المعامل الفرعية في آن واحد لتوعية المربين حول دراجات الحرارة العالية على الإنتاج الحيواني والداجني وأهم النصائح والارشادات للتخفيف من تأثيرها ووجهت لهم الشكر والنصيحة على جهدهم المتميز  والعمل بروح الفريق مؤكدة ان النجاح ليس فرديا بل نجاح الجماعة.
وفي سياق متصل تابعت الدكتورة رشا حمزة سيد الأهل وكيل معهد صحة الحيوان للبحوث والبيئة الانشطة المختلفة للمعهد والاطمئنان علي حسن سير وإجراءات السلامة المهنية وخطة الطوارئ وصحة البيئة والتخلص الآمان من المخلفات المعملية وذلك إنطلاقاً من منظومة الصحة الواحدة لعدم انتشار الأمراض من المخلفات المعملية خلال فترة العيد وكذلك مراجعة الاستمارات البحثية وذلك لإعداد اللجنة البحثية لسرعة إنجاز العمل لصالح الباحثين
يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الاراضي.

مقالات مشابهة

  • نحتاج لإطارعمل يقدم مبادرات لاستمرارية الحياة الزوجية
  • تحت رعاية سيف بن زايد.. الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي
  • الداخلية تنظم ملتقى الوقاية من المخدرات بالتعاون مع شرطة دبي
  • رئيس مركز البحوث الزراعية يتابع البرامج البحثية للذرة الشامية والقطن والأرز وفول الصويا
  • وزارة الدفاع البولندية تؤكد إجراء تحقيق في انتهاكات عمل لجنة كارثة سمولينسك
  • دورة تدريبية حول "التنمية المهنية لمربي رياض الأطفال ومعلمي المدارس الابتدائية الدامجة" بالتعاون مع الألكسو
  • انضمام مدير مركز التميز للاستدامة بعين شمس للجنة الخطة الوطنية للمناخ
  • الشرطة الألمانية تعتقل عدداً كبيراً من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في برلين
  • تأخير رحلة للخطوط الجوية القطرية بسبب ارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة
  • الخبراء الروس يطورون مسيّرة قتالية بمواصفات مميزة