سهيل الخييلي: تحقيق التواصل الفعّال بين الأطراف الثلاثة للعملية الإعلامية

أطلقت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ مركز «أثر» الإعلامي بالهيئة لإعداد وإنتاج المواد الإعلامية والتوعوية الخاصة بالهيئة، وتحقيق التواصل الفعّال بين الهيئة ووسائل الإعلام والمتعاملين، بما يلبي تطلعاتهم ويحسن جودة حياة المجتمع ويعكس الهوية الإعلامية لدولة الإمارات والهوية المؤسسية للهيئة.

تم إطلاق المركز على هامش فعاليات الدورة الحالية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام التي انطلقت في أبوظبي أمس

وتستمر حتى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأكد اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة أن إطلاق مركز أثر الإعلامي بالهيئة، يهدف إلى تحقيق التواصل الفعّال بين الأطراف الثلاثة للعملية الإعلامية؛ والتي تضم الهيئة والمتعاملين ووسائل الإعلام وإنتاج رسالة إعلامية مؤسسية حضارية وعصرية تتسم بالوضوح والشفافية لرفع مستوى الوعي لدى المتعاملين وأفراد المجتمع بمنظومة الخدمات التي تقدمها الهيئة ومن ثم تعزيز تنافسية دولة الإمارات في هذا المجال.

وأشار إلى أن رؤية المركز تتضمن المساهمة في تشييد منظومة إعلامية حكومية استباقية ومبتكرة تعكس هوية ومكانة الدولة والهيئة عبر بناء منصة مبتكرة تتمتع بالمهنية والاحترافية والمصداقية وتسعى إلى تحقيق الريادة في مجال الاتصال الحكومي ورفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع بالخدمات والمبادرات والأنشطة والمشاريع التي تنفذها الهيئة من خلال استثمار أدوات الإعلام الجديد وصياغة خطاب إعلامي رسمي يوازن بين المسؤولية المؤسسية واستشراف المستقبل وبناء شراكات إعلامية طويلة الأمد على الصعيد المحلي والدولي.

وأوضح سهيل الخييلي أن الهيئة تسعى من خلال إطلاق مركز «أثر» إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية التي تتمثل في إبراز الهوية المؤسسية والإعلامية والوطنية للهيئة بشكل يرسخ مكانة الهيئة والدولة محلياً ودولياً وتوحيد الرؤية والرسائل والأهداف الإعلامية التي تعزز الصورة النمطية للهيئة ومستهدفاتها لدى الجمهور وإحداث نقلة نوعية في الشراكة المؤسسية مع وسائل الإعلام والوصول إلى الجمهور والترويج لخدمات الهيئة بكل سهولة وسرعة إضافة إلى تزويد المتعاملين وأفراد المجتمع بالمعلومات والمعارف اللازمة لإنجاز خدماتهم وتسليط الضوء على الكوادر المواطنة المتميزة في كافة محاور العمل بالهيئة ومواكبة المستجدات الإعلامية والتنموية والخدمية بفكر تطويري يعزز واقع الموثوقية والمصداقية والاستجابة الإيجابية الدائمة.

وقال: إن مركز «أثر» سيتولى مهام إعداد وتنظيم الفعاليات الإعلامية الخاصة بالهيئة وتزويد وسائل الإعلام المختلفة بالأخبار والمعلومات ودعم المبادرات والفعاليات الكبرى التي تنظمها الهيئة من الناحية الإعلامية وتوفير التغطية الإعلامية اللازمة والمشاركة في التخطيط الإعلامي الاستراتيجي للهيئة وطرح المبادرات والمشاريع التسويقية والترويجية المبتكرة وتنفيذها والمساهمة في إدارة الأزمات والتحديات الإعلامية التي يمكن أن تواجها الهيئة في المستقبل.

وأضاف أن المركز سيقوم بإدارة القنوات والوسائل الإعلامية التابعة للهيئة وتطويرها في ضوء الاستشراف الدقيق للمستقبل وكذلك تسهيل التواصل الفعال بين القيادة العليا للهيئة والإعلام المحلي والدولي، ورصد واستقصاء وتجميع المعلومات والبيانات الإعلامية الخاصة بالهيئة وتوثيقها والمشاركة في وضع وتنفيذ البرامج التأهيلية والتدريبية لمسؤولي الهيئة في المجال الإعلامي إضافة إلى صناعة محتوى منصات التواصل الاجتماعي والتصوير الفوتوغرافي وتحديث الموقع الإلكتروني.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج

أقام وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم الحج لهذا العام.
حضر اللقاء وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، ووزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني أحمد عساف، وعدد من ممثلي القطاعات المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"، وذلك بمقر الملتقى في مكة المكرمة.بيئة رقمية تفاعليةوثمنت الوفود الإعلامية المستضافة مبادرة وزارة الإعلام التي تعكس اهتمامها بتوطيد أواصر التعاون وتجسير العلاقة بين الإعلاميين الممثلين لمختلف الدول، ممن يؤدون رسالتهم الإعلامية في إظهار موسم الحج كونه فريضة إسلامية، تحظى بالاهتمام المتواصل من قيادة المملكة - حفظها الله-، وإبراز الجهود المختلفة والمبذولة لخدمة ضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
أخبار متعلقة مكة المكرمة.. جولات رقابية لضمان توفير الصالحة للشرب في موسم الحجالمدينة المنورة.. 1500 جولة للتأكد من جاهزية الجوامع والمساجد لصلاة عيد الأضحى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدوسري يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج - واس
وتتمثل رسالة "ملتقى إعلام الحج" في كونه بيئة رقمية تفاعلية تسهم في تمكين ممثلي وسائل الإعلام من أداء مهامهم في مواكبة موسم الحج إعلاميًا لهذا العام.1500 إعلاميويشهد الملتقى حضور 1500 إعلامي من مختلف دول العالم، ويقدم خدماته لأكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية ودولية.
ويضم الملتقى 11 منطقة إعلامية داعمة، ومعرضًا إعلاميًا تفاعليًا يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
ويجمع الملتقى مختلف قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، لتمكينها من دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار والإبداع، بما يعكس مستوى التطور والتحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • تداول 31 سفينة للحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • العثور على جثة شاب مجهولة الهوية بمياه ترعة بالشرقية
  • وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسة
  • وقف على التقنيات المستخدمة ومستوى الاستعدادات.. وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • سلطان ينشئ هيئة الشارقة لتقنيات الاتصال برئاسة سلطان بن أحمد
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية
  • «تعليم الكبار» تعلن أهداف استراتيجيتها الجديدة.. 12 هدفا للقضاء على الأمية