شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن وزيرة الخزانة الأمريكية لا تستبعد وقوع ركود اقتصادي في البلاد بسبب التضخم، وكالات قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين اليوم الأحد، إن احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة لا يمكن استبعاده .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة الخزانة الأمريكية لا تستبعد وقوع ركود اقتصادي في البلاد بسبب التضخم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة الخزانة الأمريكية لا تستبعد وقوع ركود اقتصادي...

وكالات

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين اليوم الأحد، إن احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة لا يمكن استبعاده تماما، مؤكدة أن البلاد لا تزال تواجه ارتفاع نسبة التضخم.

وقالت يلين في مقابلة مع تلفزيون “سي بي إس” إنه “لا يمكن استبعاد هذا تماما (الركود الاقتصادي). ومع ذلك، نتوقع مع وجود سوق عمل مستقرة كما هو الأمر الآن، أن تتباطأ وتيرة نمو التوظيف”.وبحسب وزيرة الخزانة الأمريكية، فإن التباطؤ في اقتصاد البلاد “مناسب وطبيعي”، مضيفة بالقول “لدينا اقتصاد سليم، وسوق عمل عظيمة، لكن مع تضخم مرتفع للغاية. هذا مصدر قلق لنا وللشعب الأمريكي، لكن مع مرور الوقت، آمل أن ينخفض”.وفي نهاية يونيو، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم بأول، إن الركود في الاقتصاد الوطني لا يزال ممكنا، على الرغم من أنه ليس السيناريو الأكثر ترجيحا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار الأضاحي أكبر من قدرة غالبية السوريين.. ركود يضرب الأسواق

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تسجل أسواق الماشية في عموم المناطق السورية حالة من الركود، جراء ارتفاع أسعار الأضاحي، مقارنة بمستوى الدخل.

ويتراوح سعر الأضحية بين 250- 350 دولار أمريكي، مما جعل من الإقبال على شرائها في الحد الأدنى، سيما في دمشق وحلب.

ولم يبع مربي الماشية أبو أحمد من مدينة أعزاز شمال حلب، نصف الأضاحي المعروضة لديه، ويقول لـ"عربي21": "لم يبق على حلول العيد إلا وقت قصير، وحركة الشراء ضعيفة بسبب عدم توفر المال".

ويوضح أن سعر الخروف الذي يتجاوز وزنه 50 كيلو، يبلغ 300 دولار أمريكي (الكيلو بـ5 دولار)، معتبرا أن "هذا الرقم يعد مبلغا كبيرا في ظل الظروف المعيشية".


ويضيف: "في كل عام نستبشر بموسم جيد، لكن ما يحدث هو العكس، بحيث يزداد الوضع صعوبة من عام إلى عام".




وعن الأضاحي التي باعها، أوضح أبو أحمد أن "المنظمات الخيرية اشترت غالبيتها، في حين اشترى قلة من الأهالي الأضاحي".

وعلى حد تأكيد تاجر الأغنام يوسف الحسن من مدينة الباب، فإن السوق يعتمد على تحويلات المغتربين، موضحا لـ"عربي21" أن "الأهالي ينتظرون التحويلات المالية من ذويهم لشراء الأضاحي".

وتابع بالإشارة إلى أن غالبية المغتربين واللاجئين السوريين يرسلون الأموال لشراء الأضحية وذبحها في سوريا نيابة عنهم.

ويرجع الخبير الاقتصادي منذر محمد، استقرار أسعار الأضاحي إلى تسعير الكيلو بالدولار، وإلى محدودية الطلب.

ويقول لـ"عربي21": "بالعموم كل الأسعار لا تناسب الدخل أي المواد الغذائية والملابس والإيجارات لأن متوسط الأجور لا يتجاوز 100 دولار أمريكي، وهذا ما يجعل ثمن الأضحية أكبر من قدرة غالبية الأهالي".


وبينما لم تشهد أسعار الأضاحي ارتفاعا في ريف حلب مقارنة بالعام الماضي، وصلت نسبة الارتفاع في دمشق العاصمة إلى نحو 80 في المئة، بحسب تأكيد رئيس الجمعية الحرفية للحامين في دمشق يحيى الخن.

وأضاف في حديث لوسائل إعلام النظام السوري أن أسعار الأضاحي ارتفعت خلال العام الحالي نحو 80‎ بالمئة، مقارنة بالعام الماضي، لافتا إلى أن "سعر كيلو غرام الخروف الحي وصل اليوم إلى 88 ألف ليرة، والعجل وصل إلى 65 ألف ليرة سورية".

أما في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، يبلغ السعر الوسطي للأضحية نحو 300 دولار أمريكي، وذلك على الرغم من تركز الثروة الحيوانية في سوريا في المحافظات الشرقية.


وجراء ظروف الحرب وعدم الاستقرار، إلى جانب الجفاف وارتفاع أسعار الأعلاف، تراجعت أعداد الثروة الحيوانية في سوريا، وتحولت البلاد من مصدرة للماشية إلى مستوردة.




وقبل نحو شهر، كشفت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، عن قرار استيراد 4 ملايين رأس من الأغنام والعجول.

ووفق أرقام صادرة عن حكومة النظام، فإن نسبة الخسارة التي تعرضت لها الثروة الحيوانية خلال العقد الماضي، تبلغ نحو 50 في المئة، مرجعة ذلك إلى "التهريب والذبح العشوائي".

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعليم الألمانية تتجه لإقالة مسؤولة كبيرة بسبب غزة
  • وزيرة الخزانة الأمريكية: لن نتراجع عن تجميد أصول روسيا
  • مرشح للرئاسة الأمريكية: لا يمكن اعتبار الناتو تحالفاً دفاعياً بعد عقود من التوسع العدواني
  • فيضانات شديدة تضرب جنوب الصين.. ودرجات الحرارة مرتفعة
  • روسيا لا تستبعد محادثات مع أوكرانيا وقمة للسلام تتواصل بسويسرا
  • أخصائية غدد صماء: صعوبة البلع تحدث بسبب سرطان الغدة الدرقية
  • خبير اقتصادي: التضخم الأمريكي لا يزال عنيدًا وسياسة الفيدرالي "متشددة"
  • غلاء ونزوح.. ركود في سوق الأضاحي بإدلب ينذر بأزمة مضاعفة
  • أسعار الأضاحي أكبر من قدرة غالبية السوريين.. ركود يضرب الأسواق
  • البنتاغون : الحملة على اليمن أكثر المعارك التي تواجهها البحرية الأميركية