شفق نيوز/ أدى مقتل جندي إسرائيلي "مثليّ جنسياً" إلى إعادة النظر بالفئات المشمولة بالحصول على التعويضات عن مقتل الأزواج أثناء خدمتهم العسكرية في الجيش، لتشمل الشركاء "المثليين" للجنود الإسرائيليين.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي استدعت إسرائيل أكثر من 360 ألف جندي احتياطي من الجيش للقتال في الحرب ضد حماس في غزة، وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وصوّت الكنيست الإسرائيلي في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري على توسيع قانون عائلات الجنود القتلى ليشمل شركاء أعضاء مجتمع المثليين في الجيش الإسرائيلي.

وجاء التصويت بعد شهر تقريباً من شن "حماس" هجوماً على بلدات جنوب إسرائيل وقتل ما يقدر بنحو 1200 مدني وجندي، واختطاف 240 آخرين.

ودفع الهجوم إسرائيل إلى حشد مئات الآلاف من جنود الاحتياط للمشاركة في الهجوم البري على قطاع غزة، الذي بدأ قبل أكثر من أسبوعين.

وتقول الصحيفة إن العديد من الجنود الإسرائيليين تتراوح أعمارهم بين الثلاثينيات أو الأربعينيات ولديهم عائلات.

وتضيف أنه "وعلى الرغم من أن الجيش الإسرائيلي يقبل خدمة الجنود المثليين والمثليات بشكل علني، إلا أن قانون عائلات الجنود القتلى لم يشملهم في السابق".

الصحيفة ذكرت أن الدافع وراء تغيير القانون جاء جزئياً نتيجة مقتل جندي الاحتياطي الإسرائيلي ساغي غولان "مثليّ" في يوم هجوم حماس أثناء دفاعه عن كيبوتس بئيري جنوبي إسرائيل.

وتشير إلى أن غولان كان من المقرر أن يتزوج من خطيبه وشريكه عومير أوحانا، بعد أقل من أسبوع من الهجوم.

وفي إسرائيل، يتمتع الأشخاص بحرية الانتماء لمجتمع "الميم" والدخول في شراكات "مثليّة"، ولكن لا توجد طريقة قانونية للزواج.

ولا يوجد في إسرائيل زواج مدني، ولا تعترف السلطات الدينية المدعومة من الدولة بزواج "المثليين"، لكن البلاد تعترف بعقود زواج "المثليين" المبرمة في الخارج.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الجيش الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

روسيا: خسائر الجيش الأوكراني في مقاطعة كورسك بلغت نحو 400 جندي

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة أن قواتها صدت عدة محاولات للتقدم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعة كورسك الروسية.

وذكرت الوزارة الروسية، أن القوات الأوكرانية خسرت خلال محاولات التقدم ما يصل إلى 400 جندي بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى 20 مركبة قتالية مدرعة، مشيرة إلى أن سلاح الجو الروسي استهدف خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 20 لواء أوكرانيا في مقاطعتي كورسك الروسية، وسومي شمال شرقي أوكرانيا.

وأوضحت، أن القوات الأوكرانية خسرت منذ بداية هجومها على مقاطعة كورسك في السادس من أغسطس الماضي 15300عسكري، و124 دبابة.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت عند بدء هجومها على كورسك أنها تعتزم إقامة منطقة عازلة في هذه المقاطعة لحماية نفسها من القصف، ولفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات للمدنيين.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة في شمال قطاع غزة تستخدمها حماس لتنفيذ عملياتها
  • مع استمرار رفع الأنقاض.. حصيلة جديدة للغارة الإسرائيلية على الضاحية
  • 22 قتيلاً غالبيتهم من النساء والأطفال بغارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين
  • بالصور: الجيش الإسرائيلي ينشر أسماء قادة من حزب الله اغتالهم أمس
  • إسرائيل تنشر صورة لحصيلة ضربة القادة.. ولبنان يعلن ارتفاع عدد القتلى
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • روسيا: خسائر الجيش الأوكراني في مقاطعة كورسك بلغت نحو 400 جندي
  • الجيش الإسرائيلي يحقق مع جنود ألقوا جثثاً من فوق أسطح منازل بالضفة الغربية
  • حدث ليلا.. حزب الله يقصف أفراد الجيش الإسرائيلي والكشف عن سبب انفجار أجهزة «بيجرز» في لبنان وإيران تهدد برد ساحق على إسرائيل
  • معه متعلقاته وصور أسرته.. العثور على رفات جندي شهيد من حرب 67