الثومية من أشهر المقبلات العربية، وهي عبارة عن صلصة مصنوعة من الثوم المهروس مع اللبن الزبادي أو الحليب الرائب وعصير الليمون. وتعد الثومية من الأطباق الخفيفة واللذيذة، والتي تقدم مع العديد من الأطباق الرئيسية، مثل الشاورما والكباب والحمص.

خطوات عمل الثومية السوري في المنزل بأكثر من طريقة تحضير الثومية في المنزل بكل سهولة، وبمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل.

طريقة عمل الثومية بالزبادي

المقادير:

10 فصوص من الثومكوب من اللبن الزباديملعقة كبيرة من عصير الليمونملعقة صغيرة من الملحنصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقة التحضير:

قشر الثوم واخلطيه جيدًا حتى يصبح مهروسًا.أضيفي اللبن الزبادي وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود إلى الثوم المهروس، واخلطيها جيدًا حتى تتجانس المكونات.قدمي الثومية مع الخبز أو الأرز أو البطاطس.خطوات عمل الثومية السوري في المنزل بأكثر من طريقةطريقة عمل الثومية بالحليب الرائب

المقادير:

10 فصوص من الثومكوب من الحليب الرائبملعقة كبيرة من عصير الليمونملعقة صغيرة من الملحنصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقة التحضير:

قشر الثوم واخلطيه جيدًا حتى يصبح مهروسًا.أضيفي الحليب الرائب وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود إلى الثوم المهروس، واخلطيها جيدًا حتى تتجانس المكونات.قدمي الثومية مع الخبز أو الأرز أو البطاطس.خطوات عمل الثومية السوري في المنزل بأكثر من طريقةطريقة عمل الثومية بالنشا

المقادير:

10 فصوص من الثومكوب من اللبن الزباديملعقة كبيرة من عصير الليمونملعقة صغيرة من الملحنصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسودملعقة كبيرة من النشا

طريقة التحضير:

قشر الثوم واخلطيه جيدًا حتى يصبح مهروسًا.أضيفي اللبن الزبادي وعصير الليمون والملح والفلفل الأسود إلى الثوم المهروس، واخلطيها جيدًا حتى تتجانس المكونات.في وعاء صغير، اخلطي النشا مع القليل من الماء حتى يذوب النشا.أضيفي خليط النشا إلى خليط الثوم واللبن الزبادي، واخلطيها جيدًا حتى تتجانس المكونات.قدمي الثومية مع الخبز أو الأرز أو البطاطس.نصائح لنجاح الثومية:استخدمي الثوم الطازج لتحضير الثومية.احرصي على هرس الثوم جيدًا حتى يصبح ناعمًا.لا تضيفي الكثير من عصير الليمون إلى الثومية، حتى لا تصبح حامضة.يمكنك إضافة القليل من الماء أو الحليب إلى الثومية إذا كانت كثيفة جدًا.يمكنك إضافة القليل من الملح أو الفلفل الأسود حسب الرغبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: من عصیر اللیمون اللبن الزبادی الفلفل الأسود إلى الثوم من الثوم صغیرة من کبیرة من ا أضیفی

إقرأ أيضاً:

على طريقة فيلم «لصوص لكن ظرفاء».. سرقة مجوهرات بأكثر من 500 ألف دولار في روما

على طريقة الأفلام السينمائية، نجحت عصابة من اللصوص في سرقة مجوهرات تُقدر قيمتها بـ500 ألف يورو (540 ألف دولار) من متجر بولجاري للمجوهرات الفاخرة في روما، وفق «وكالة الأنباء الألمانية».

ونُفذت عملية السرقة من خلال اقتحام اللصوص فرعاً للمتجر الفاخر من خلال ثقب في الأرض عبر منزل مجاور، بحسب ما أظهرته تحقيقات الشرطة الأولية، اليوم الأحد.

وعلى الرغم من انطلاق نظام الإنذار قبل منتصف الليل بفترة قصيرة، تمكن اللصوص من الاختفاء قبل وصول الشرطة.

قيمة المسروقات

ويعمل المحققون على التوصل لمعلومات من صور كاميرات المراقبة، وعلى الرغم من أن الشرطة قدرت مبدئياً قيمة المسروقات بـ500 ألف يورو، فإن القيمة قد تكون أعلى بكثير.

فيلم لصوص لكن ظرفاءفيلم لصوص لكن ظرفاء

وكان الفنان عادل إمام، قام بعمل فيلم يشبه هذه الواقعة وهو فيلم «لصوص لكن ظرفاء»، حيث يحاول كل من «حامد» (أحمد مظهر) و«إسماعيل» (عادل إمام) سرقة محل مجوهرات في الدور الأرضي من عمارة والذي يصعب مهمتهم ليس فقط خطورة الجريمة بل أيضا أنهم مضطرون للدخول إلى المحل عن طريق الحفر في أرضية الشقة التي توجد فوق المحل مباشرة وهذه الشقة يسكنها «عزيزة» (مديحة سالم) و«عصام» (يوسف فخر الدين) زوجان يعيشان حياة غير مستقرة تزيد من تعقيد مهمة كل من «حامد» و«إسماعيل».

وتسكن الجارة العجوز شوشو (ماري منيب) في شقة مقابلة لشقة عصام وعزيزة، هذه العجوز ليس لديه شيئا تشغل نفسها به فهي من زادت من تعقيد المهمة وكانت أيقونة كوميديا رائعة.

اقرأ أيضاًالقبض على لصوص سرقة الدراجات النارية في التبين بالقاهرة

ضربة جديدة انتهت بـ سقوط 8 لصوص بقبضة الأمن في القاهرة

بينهم مهندس.. القبض على 3 لصوص ارتكبوا جرائم سرقات بالجيزة

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل برجر الفراخ في المنزل.. وصفة سهلة وسريعة
  • طريقة تحضير عصير الليمون المنعش في المنزل
  • لضيافة العيد| حضري كوكيز شكل الخروف في المنزل
  • طريقة عمل دانيت الشوكولاتة في المنزل
  • استمتع بلحظات السينما في المنزل مع فشار بالكراميل الشهي
  • حضري كوكيز خروف عيد الأضحي في المنزل
  • طريقة عمل شيش الطاووق المقرمش
  • الثوم: حبة صغيرة تقلب موازين صحتك
  • على طريقة فيلم «لصوص لكن ظرفاء».. سرقة مجوهرات بأكثر من 500 ألف دولار في روما
  • 3 دول عربية ضمن 234 نوعًا.. تصنيف الثومية اللبنانية كأفضل صلصة في العالم