أكدت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، جمانة الغلاي، أن يوم اجراء الانتخابات الموافق 18 من كانون الاول المقبل سيكون يوم عطلة في جميع انحاء البلاد باستثناء اقليم كردستان.

وقالت الغلاي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إنه “لا يوجد اي توجيه بإجراء منع حركة العجلات او حظر تنقل المواطنين بين المناطق سواء في العاصمة بغداد او بقية المحافظات الاخرى”.

وعن أعداد المراكز والمحطات الانتخابية في عموم العراق، اوضحت الغلاي الى أن “الانتشار النهائي لأعداد مراكز ومحطات الاقتراع للتصويت العام والخاص والنازحين لانتخابات مجالس المحافظات، بلغ 7166 مركزاً، و38040 محطة”، مبينة ان “من بين المجموع الكلي 565 مركز اقتراع خاص، منها 11 مركزا خاصا في محافظة دهوك، و12 في أربيل، وفي السليمانية 15 مركز اقتراع للتصويت الخاص”.

واضافت، ان “عدد محطات الاقتراع العام بلغ 35553 محطة، وعدد محطات الاقتراع الخاص بلغ 2367 محطة، منها 35 محطة في دهوك، و36 محطة في أربيل، و56 محطة في السليمانية”، لافتة إلى أن “عدد مراكز اقتراع النازحين بلغ 35 مركز اقتراع، منها 23 في دهوك و7 في أربيل، وخمسة مراكز في السليمانية”.

وتابعت، ان “إجمالي محطات اقتراع النازحين، بلغ 120 محطة اقتراع، 96 محطة منها في دهوك، و13 في أربيل، و11 محطة في السليمانية، وأن المجموع الكلي لمراكز اقتراع التصويت العام والخاص والنازحين، قد بلغ 7766 مركز اقتراع، منها 34 مركز اقتراع في دهوك، و19 في أربيل، مقابل 20 مركزاً في السليمانية”.

الغلاي أردفت أن “المجموع الكلي لمحطات الاقتراع العام والخاص والنازحين لانتخابات مجالس المحافظات، هو 38040 ألف محطة، من ضمنها 131 محطة في دهوك، و49 محطة في أربيل، و67 محطة في السليمانية.

وكانت قيادة العمليات المشتركة، قد أعلنت في وقت سابق، عن دخول الخطة الأمنية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 من الشهر المقبل “حيز التنفيذ”.

وقال المتحدث باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي ان “الخطة الخاصة بالانتخابات تم اعدادها وانطلقت فعليا حيث بدأت القيادة الاجتماع بقادة أمن المحافظات للاطلاع على خططهم، ودخلنا فعليا بخطة الانتخابات والعمل وفقا لها”.

وأضاف، انه “تم الاطلاع على احتياجات المحافظات والوقوف عليها” مؤكدا ان “الخطة حتى الآن لا تتضمن قطوعات او حظر للتجوال”.

وأشار الخفاجي الى ان “القوات الأمنية وضعت جميع الحسابات في الخطة من ناحية أي تعر ارهابي أو السلاح غير المنضبط او اعمال الشغب والعصيان فتم اعداد العدة لجميع تلك الظروف”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: فی السلیمانیة مرکز اقتراع فی أربیل محطة فی فی دهوک

إقرأ أيضاً:

حزب العمال يحتجز ثلاثة شبان في دهوك ووالد احدهم يروي التفاصيل

حزب العمال يحتجز ثلاثة شبان في دهوك ووالد احدهم يروي التفاصيل

مقالات مشابهة

  • 23 منها في العراق.. تحديد 344 صندوق اقتراع خارج إيران للانتخابات الرئاسية
  • خطة العيد... لا قطوعات في الشوارع وانتشار امني كثيف!
  • حزب العمال يحتجز ثلاثة شبان في دهوك ووالد احدهم يروي التفاصيل
  • العراق يُحدد موعد اغلاق مخيمات السليمانية.. كم عدد النازحين المتبقي؟
  • مفوضية الانتخابات مستمر بتسجيل الناخبين خلال عطلة العيد
  • استفاد منها 41 طفلاً مريضاً بالسرطان… مركز الأمل للأورام بدير الزور يوزع ملابس العيد
  • بعد أربيل.. باقري يصل السليمانية ويبحث مع نجلي طالباني 4 ملفات
  • مفوضية الانتخابات بدولة « جنوب السودان» تعلن تسجيل الناخبين الشهر المقبل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • بلاغ هام من الشركة الوطنية للطرق السيارة بمناسبة عيد الأضحى