افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مبنى التدريب والخدمات الإلكترونية بجامعة بورسعيد، والمتواجد بمبنى الجامعة بمدينة بورفؤاد، بحضور الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة.

ورفع عاشور الستار وقص الشريط، وشهد عرضا غنائيا للطلاب والطالبات علي نغمات السمسمية، وكذلك عرضا آخر لطلاب كلية التربية النوعية علي نغمات الآلات الغنائية، وشهد وزير التعليم معرضا للمنتجات والأعمال اليدوية التي قدمها الطلاب خلال مشاريع التخرج.


وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد افتتح المرحلة الأولي من المستشفي الجامعي، وأول مركز لتحلية المياة، وتفقد مشروعات للطاقة الشمسية تم اقامتها، في إطار التطور الذي تشهده الجامعة في مجال البحث العلمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد وزير التعليم العالى تحلية المياه البحث العلمي جامعة بورسعيد المستشفى الجامعي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزیر التعلیم

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS العالمي 133 مرتبة

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف QS العالمي وفق أحدث إصداراته لعام 2025، والذي تضمن ترتيب 1500 جامعة من مختلف جامعات دول العالم.

وأشار الوزير إلى أن الدعم الكبير الذي أولته القيادة السياسية لمنظومة التعليم العالي خلال السنوات العشر الماضية كان دافعًا لتحقيق تقدم ملحوظ بالتصنيفات الدولية، في ظل سياسات البحث العلمي التي انتهجتها الوزارة تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

ووفقًا لنتائج التصنيف، جاءت جامعة عين شمس  برئاسة الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، في المركز الثالث محليًا بعد جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية لتحتل الترتيب 592 عالميًا مُتقدمة بذلك 133 مرتبة عن الإصدار السابق.

يذكر أن  تصنيف (QS) العالمي يعتمد على أربعة مؤشرات هي: السمعة الأكاديمية (30%)، وسمعة الخريجين (15%)، ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب (10٪) وحجم الاستشهادات من الأبحاث بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس (20%)، وأعضاء هيئة التدريس الأجانب (5%) والطلبة الأجانب (5%) وشبكة الأبحاث المنشورة بين باحثين ينتمون إلى أكثر من دولة هذا العام، كما قام هذا التصنيف بتحسين لمنهجية التقييم حيث قدم ثلاثة مقاييس جديدة وهى: الاستدامة (5%)، ونتائج توظيف خريجي الجامعة (5%)، وشبكة الأبحاث الدولية (5%).

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان
  • تفاهم بين الجامعة القاسمية و«اقتصادية عجمان»
  • وزير التعليم العالي يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع أعضاء تجمع البريكس
  • وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع البريكس بروسيا
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مجموعة جنوب إفريقيا للتنمية SADC
  • أيمن عاشور يسافر إلى روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة
  • التعليم العالي تعتزم التعاون مع الجامعات العالمية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS العالمي
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS العالمي 133 مرتبة