نظمت أكاديمية الشرطة " كلية الشرطة " فعاليات دورة تدريبية حول (قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء "قواعد نيلسون مانديلا")، وذلك خلال الفترة من 21-23 نوفمبر الحالي للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة (UNODC).

 وتأتي هذه الدورة فى إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وتستهدف إعداد وتدريب الضباط العاملين فى المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء التى تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء التى تتفق مع استراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل .

 

وتضمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتى من بينها (الإطار القانونى والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا – المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع).

ويعكس تنظيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.

ووجه مسئولى مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة فى أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق فى سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اكاديمية الشرطة الأمم المتحدة التشريعات الوطنية المخدرات والجريمة النيابة العامة دورة تدريبية كلية الشرطة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

لجنة أممية ترحب بالاعترافات الدولية بدولة فلسطين

نيويورك-سانا

رحبت لجنة الجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف بالاعترافات الدولية بدولة فلسطين، داعية إلى دعم وتعزيز حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وقالت اللجنة في بيان وفق وكالة وفا الفلسطينية: إن “توسيع الاعترافات يأتي في أعقاب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في 10 أيار 2024 الذي أعاد التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير ودولته الفلسطينية المستقلة، كما تعكس هذه التطورات الأصوات الدولية المتزايدة التي تطالب بالمساواة في الحقوق وتقرير المصير على النحو المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة، وبإنهاء الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 57 عاماً للأرض الفلسطينية بما فيها القدس”.

وحثت اللجنة مجلس الأمن على قبول دولة فلسطين عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة، كما رحبت بالتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية والتي تأمر “إسرائيل” بوقف فوري لاجتياح مدينة رفح، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون عوائق وضمان وصول أي لجنة تحقيق إلى غزة بموجب تفويضات الأمم المتحدة.

في سياق متصل أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الاتحاد يرفض محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” منظمة إرهابية، مشدداً على أنها ستظل شريان الحياة الذي لا غنى عنه للفلسطينيين.

وجدد بوريل التأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي للأونروا وأن الدول الأعضاء استأنفت دعمها المالي للوكالة وقال: “لم تعد هناك كلمات لوصف الوضع في غزة، يوماً بعد يوم تتوالى مواكب الموت، لا يفقد الناس حياتهم فحسب، بل يتم تدمير الأمل والنسيج الاجتماعي”.

مقالات مشابهة

  • «آمنة»: تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمحليات
  • دورة تدريبية حول "التطوع الرقمى وثقافة العمل التطوعي" بمركز شباب الشوحط بشمال سيناء
  • البيئة تنظم دورة تدريبية تحت عنوان "المدن والمباني الخضراء"
  • لجنة أممية ترحب بالاعترافات الدولية بدولة فلسطين
  • انطلاق دورة تدريبية في مجال الأدلة الجنائية بجامعة عدن
  • الجمعية الافريقية تطلق دورة تدريبية حول الإعلام الرقمي والأمن السيبراني
  • دورة تدريبية لدعم استخدام طرق التدريس وتنمية المهارات بالمنشاه
  • ستة متنافسين في نهائيات مسابقة المهرجان الأول للكوميديا بالجزائر
  • "نمبر وان.. نيلسون مانديلا" في مباراة الأهلي والترجي| محمد رمضان يكشف السر
  • بعد الجدل.. محمد رمضان يكشف سبب ظهوره بصورة نيلسون مانديلا