قال الإعلامي محمد مصطفى شردي، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أعادت الريادة للقضية الفلسطينية من خلال القنوات المصرية على مستوى الشرق الأوسط بأكلمه؛ سواء بالنسبة للقنوات الإخبارية أو برامج التوك شو التي أعادت تثقيف المشاهد بالأبعاد الحقيقية للأزمة الفلسطينية، موجها التحية لقناتي القاهرة الإخبارية واكسترا نيوز على المجهود المبذول بقيادة الكاتب الصحفي أحمد الطاهري.

تفاعل وتعاطف الإعلاميين مع القضية

وأوضح «شردي» في تصريح لـ «الوطن»، أن الأحداث الجارية زادت تفاعل وتعاطف الإعلاميين مع القضية ولم يستطع أي منهم أن يمنع تعاطفه مع فلسطين، مشيرا إلى أن تغطية المتحدة أدت لانتقال الرأي والاهتمام إلى أجيال لم نكن نتوقع أن تهتم بفلسطين وقضيتها، ثم جاءت الأحداث الخبرية المتلاحقة وأثبتت القاهرة الإخبارية قدرتها على التعامل مع الأزمة من خلال تواجد مراسليها في مختلف بؤر الصراعات الدولية التي تصعب التغطية فيها خلال الأزمة.

وتابع: «شاركت في حملة التبرع بالدم التي أطلقتها المتحدة ورأيت تعاون من كل العاملين وتشجيع أدى لتحفيز كل العاملين في مدينة الإنتاج الإعلامي على التبرع، والتبرعات التي قدمتها الشركة هي واجب من واجباتها تجاه القضية وأنا فخور بانتمائي للشركة المتحدة». 

شردي: زيارتي مع قافلة المتحدة لمعبر رفح من أهم الزيارات الميدانية في حياتي

وعن زيارته لمعبر رفح مع قافلة المتحدة: «كانت زيارة مهمة وأساسية ومن أهم الزيارت الميدانية التي قمت بها في حياتي، فهناك فارق بين التحدث عن المأساة وتناقل صورها، وبين التواجد وسط الأزمة، ونظرتي وفكرتي تغيرت تجاه الأحداث تماما بتغير حجم المعاناة المؤلمة التي يعانيها أشقاؤنا في غزة، مؤكدًا «نحن نقوم بعمل وطني مهم أعادنا به الريادة للإعلام المصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحدة الإعلامي محمد مصطفى شردي تغطية المتحدة القاهرة الإخبارية القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يستعرض أهم الإنجازات والتطلعات المستقبلية رحلة من الإبداع في مكتبة محمد بن راشد الشهر الجاري معرض أبوظبي الدولي للكتاب تابع التغطية كاملة

وصفت صحيفة «الشعب» الصينية، معرض أبوظبي الدولي للكتاب بأنه «أحد أكبر معارض الكتب، وأكثرها تأثيراً في الشرق الأوسط». وفي تغطيتها لفعاليات الدورة الـ33 من المعرض، التي نظمها مركز أبوظبي للغة العربية، في الفترة من 29 أبريل الماضي، إلى 5 مايو الجاري؛ أفردت «الشعب»، الصحيفة الرسمية لجمهورية الصين الشعبية، مساحة كبيرة للحديث عن الدورة، التي شهدت المشاركة الأكبر للصين في أي معرض كتاب بالعالم، مع حضور 120 ناشراً صينياً توزعوا على 9 أجنحة، امتدت على 500 متر مربع، استعرض أكبرها الصناعات الثقافية، والتراث الثقافي غير المادي، بمشاركة 9 مؤسسات من 6 مقاطعات صينية.
وتناولت الصحيفة، التي تبيع يومياً من 3 إلى 4 ملايين نسخة، برنامج المشاركة، في الدورة التي حملت شعار «هنا تسرد قصص العالم»، والمتضمن 15 فعالية ثقافية ومهنية وفنية، منها طرح 20 كتاباً جديداً مترجماً من اللغة الصينية إلى العربية للمرة الأولى، أبرزها كتاب «مبادرة الحزام والطريق»، الذي أطلقه الرئيس الصيني شي جين بينغ في العام 2013، في سابقة من نوعها لم تحدث في أي عاصمة عربية.

حوار الحضارات
واقتبست الصحيفة من كلمة للدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، في المعرض، قال فيها إن: «معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعد حدثاً مهماً للتبادل الثقافي، ويروي بشكل مشترك قصصاً من جميع أنحاء العالم»، مؤكداً أن «كتاب «مبادرة الحزم والطريق» سيساعد في تعزيز الحوار بين الحضارات المختلفة، وتقريب العلاقات الشعبية بين العرب والصين، وترسيخ التنمية المشتركة».
وتضمنت المشاركة الصينية في المعرض، تنظيم ملتقى تبادل حقوق النشر والترجمة العربي الصيني، وندوات عن أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال النشر، فضلاً عن مسابقة «مواهب اللغة الصينية في دولة الإمارات» لطلبة مدارس أبوظبي.
وعلى مدار الخمس سنوات الماضية، تصدر معرض أبوظبي الدولي للكتاب قائمة المعارض العربية التي تشهد أكبر عدد من المشاركات الصينية ليصبح «أبوظبي الدولي للكتاب»، المعرض الوحيد الذي تصدر بشأنه تعميمات حكومية صينية تشجع دور النشر والشركات على المشاركة. وكانت جمهورية الصين الشعبية حلّت ضيف الشرف، في فعاليات الدورة الـ27 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في العام 2017 .

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في مؤتمر «آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وإفريقيا» 2024
  • أستاذ في العلاقات الدولية: الاجتماع الثلاثي يؤكد جهود مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • برلماني: رؤية مصر تجاه العدوان على غزة واضحة وحاسمة
  • أحمد حلمي من شوارع هولندا يدعم القضية الفلسطينية
  • أوستن: تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يظل أولوية للإدارة الأمريكية
  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • مراسل القاهرة الإخبارية يرصد أبرز ما طرحه جو بايدن في كلمته حول الشرق الأوسط
  • خلال ساعات.. خطاب مرتقب لبايدن بشأن الشرق الأوسط
  • برلماني أردني: التشكيك في دور مصر تجاه القضية الفلسطينية غير مجدي (فيديو)
  • توضيح رسمي حول مشاركة ڤان دام في بطولة فيلم سينمائي مع محمد رمضان