قال الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس الهيئة الاستشارية للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن المعسكر الغربي انحاز لإسرائيل بعد أحداث 7 أكتوبر، بحجة أن الاحتلال الإسرائيلي يدافع عن نفسه، رغم أن إسرائيل كانت ارتكبت جرائم عديدة ضد الفلسطينيين قبل ذلك اليوم.

العالم الغربي لم يهتم بجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين

وأضاف سعيد، خلال لقائه ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة الحياة، أن العالم الغربي كان مشغولًا بأمور أخرى، مثل الحرب في أوكرانيا وأزمة كورونا والأزمة الاقتصادية العالمية، ولم يهتم بالجرائم الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وتابع رئيس الهيئة الاستشارية للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، التي كانت تعلن في السابق أنها ستخرج من الشرق الأوسط، عادت فجأة وأرسلت حاملتين للطائرات وغواصة نووية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، كما أرسلت 5 آلاف جندي إلى إسرائيل.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي نفسه ذهب إلى إسرائيل وحضر مجلس الحرب الإسرائيلي، وقال لهم إنه يقف إلى جانبهم.

ارتفاع مؤشر العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

وأوضح سعيد أن العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين زاد بشكل كبير بعد 7 أكتوبر، كما نجحت الدعاية الإسرائيلية في تشويه ما حدث في ذلك اليوم، ونشر معلومات غير صحيحة عنه.

وأضاف أنه إذا تم تشكيل لجنة تحقيق دولية، فإنها ستجد أن معظم كلام الاحتلال الإسرائيلي عن 7 أكتوبر غير حقيقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة فلسطين القضية الفلسطينية ضد الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

“دولة إسرائيل فقدت الشمال”.. سكان المستوطنات الشمالية يعلنون بدء أعمال احتجاجية

#سواليف

أعلن #سكان #المستوطنات_الشمالية الواقعة على الحدود مع #لبنان والذين تم إجلاؤهم، أنهم سيبدأون أعمالا #احتجاجية بدءا من مساء يوم غد السبت، حيث سيغلقون #مدخل_القدس.

وذكر موقع Ynet أنه على خلفية التصعيد في الشمال، أعلن مقر يضم آلاف السكان ومئات الأشخاص الذين تم إخلاؤهم من المنطقة، أنه سيبدأ أعماله الاحتجاجية ابتداء من مساء اليوم السبت.

وجاء في الرسالة الموجهة إلى موظفي مقر “القتال من أجل الشمال”: “بعد ثمانية أشهر من الانتظار بصبر خارج المنزل، سنذهب في مظاهرة طارئة ننادي: لقد فقدت دولة إسرائيل الشمال. حان الوقت لنقول لقد حان الوقت للفوز. لن نكون الحزام الأمني”.

مقالات ذات صلة استهداف الأقصى يتواصل.. 22 حفرية وأنفاق جديدة أسفل السور الغربي وحارة الشرف / صور 2024/06/14

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان أعلن في 16 أكتوبر، تفعيل خطة لإجلاء سكان 28 مستوطنة ممن يعيشون على مسافة تصل إلى 2 كم من الحدود مع لبنان.

وكشفت “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ في إسرائيل (NEMA)” أن عدد المستوطنين الذين تم إجلاؤهم من مستوطنات الشمال والجنوب منذ 7 أكتوبر بلغ حوالي 125 ألفا.

وذكرت صحيفة “معاريف” أنه بعد 8 أشهر من الحرب، ما يقرب من 100 ألف إسرائيلي من الشمال ما زالوا لاجئين، ويعيشون خارج منازلهم، واضطر معظمهم إلى التوقف عن العمل، وتم فصل الأطفال والمراهقين من مؤسساتهم التعليمية إلى مؤسسات تعليمية مؤقتة في بيئة جديدة وغير مألوفة.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، وصف قائد المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي، الجنرال أوري غوردين، إخلاء المستوطنات الشمالية بأنها “أعظم إنجاز لحزب الله”، مشيرا إلى أنه لو كان الأمر بيده “كنت سأتجنب إخلاء المستوطنات في الشمال”.

مقالات مشابهة

  • المستشار محمد خفاجي: الإبادة الإسرائيلية تحرم أطفال غزة من الاحتفال بعيد الأضحى
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • «صحة غزة» تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في القطاع وقتل 15 ألف طفل
  • “دولة إسرائيل فقدت الشمال”.. سكان المستوطنات الشمالية يعلنون بدء أعمال احتجاجية
  • حشود جماهيرية بحجة في مسيرات”ثابتون مع غزة..ومتصدون لكل المؤامرات”
  • الأمم المتحدة تعقب على الهجوم الإسرائيلي في النصيرات
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" تصعّد استهدافها للصحافيين الفلسطينيين في غزة
  • قتيلة بغارة على لبنان وتفعيل 182 إنذارا شمال إسرائيل
  • إسرائيل تجمد تصاريح 80 ألف عامل فلسطيني
  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا