روسيا – أعلنت وزيرة الثقافة الروسية، أن ما يقرب من ربع إجمالي إيرادات شباك التذاكر عام 2023، تعود إلى عرض الأفلام الروسية التي تنتمي إلى فئة الأفلام العائلية.

وقالت وزيرة الثقافة أولغا ليوبيموفا إن الأكثر شعبية لدى رواد السينما الروس هي الأفلام الكوميدية وأفلام الرسوم المتحركة والمغامرات والأفلام العائلية.

جاء ذلك على لسانها في تقرير قدّمته باسم الحكومة الروسية في مجلس الدوما ( البرلمان الروسي).

وقالت: “اسمحوا أن أتطرق إلى تفضيلات المشاهدين الروس وبعض النجاحات التي أحرزتها السينما الروسية حيث كانت الأنواع الأكثر شعبية بين المشاهدين هي أفلام الرسوم المتحركة وأفلام المغامرات والأفلام العائلية والأفلام الكوميدية الجيدة”.

وذكرت الوزيرة، أن ما يقرب من ربع إجمالي إيرادات شباك التذاكر عام 2023 يعود إلى الأفلام العائلية الروسية الإنتاج. وعلى سبيل المثال استذكرت ليوبيموفا نجاح فيلم “تشيبوراشكا” الذي أصبح أكثر الأفلام الروسية ربحا وحصد 6.7 مليار روبل.

وأصبح فيلم “بأمر سمكة الكراكي” العائلي المستوحى من الحكاية الشعبية الخيالية، ثاني فيلم من حيث إيرادات شباك التذاكر الروسي في العام الجاري، حيث حصد هذا الفيلم، الذي أخرجه ألكسندر فويتنسكي، أكثر من 2.2 مليار روبل.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: غادة عبد الرازق ليست نجمة شباك

متابعة بتجـــرد: اتّضحت ملامح خريطة أفلام عيد الأضحى، في مصر، حيث تتنافس أربعة أفلام تتنوع ما بين الكوميديا والأكشن والفانتازيا، ومن الملاحظ وجود سباق قوي بين كبار نجوم السينما في مصر، ما يجعل توقعات الحصان الرابح للموسم أمراً ليس سهلاً.

الناقد الفني أحمد سعد الدين، كشف في تصريحات صحفية عن تفاصيل هذه الأفلام، حيث قال إن هناك أربعة منها مهمّة للغاية، أولها “ولاد رزق” الذي سيُعرض الجزء الثالث منه، الذي خصّصت له الهيئة العامة للترفيه في السعودية ميزانية ضخمة تؤهله لاستكمال نجاحات الجزءين السابقين، مشيراً إلى أنّه يتوقّع تحقيقه إيرادات عالية، اعتماداً على المجهودات والميزانية الضخمة المخصصة له، والشعبية التي حققها سابقاً.

وهناك أيضاً “اللعب مع العيال” الذي يتعاون فيه الفنان محمد إمام مع المخرج شريف عرفة، حيث أوضح أنّ الأخير تعاون مع الزعيم عادل إمام، فترة التسعينات في فيلم “اللعب مع الكبار”، وكان ذلك فاتحة خير عليهما، وقدّما العديد من الأفلام الجماهيرية.

الحال نفسها بالنسبة لنجل الزعيم، فإذا استغل التعاون مع عرفة، مثل والده، فستكون بداية جديدة له، وستشهد الفترة المقبلة العديد من الأفلام التي ستُضاف إلى مسيرته السينمائية، وإذا فشل فلن يكون خيراً له.

سعد الدين تحدث عن الفيلم الثالث وهو “عصابة الماكس”، بطولة أحمد فهمي، حيث قال: “أعتقد أنه سيكون ضمن القائمة فقط، دون تأثير، لأنّ فهمي خاض الكثير من بطولات الأفلام السينمائية، ولم نشهد لها أثراً في الجمهور، لكن ربما تكون قصته مختلفة هذه المرّة، ويحقّق نجاحات لم تحدث في مشاريعه السينمائية السابقة”.

وعن الفيلم الأخير “أهل الكهف”، أوضح أنه مأخوذ من رواية للكاتب توفيق الحكيم، وعانى فترات طويلة حتى يخرج للجمهور، حيث استغرقت تحضيراته أكثر من 5 سنوات، ويتوقع أن يكون من بين الأفلام المنافسة على شباك الإيرادات.

وأخيراً، كشف عن سبب فشل فيلم “تاني تاني” للفنانة غادة عبدالرازق، الذي عُرض في الأيام الماضية، بأنّه ليس شرطاً أن يكون نجم التلفزيون كذلك في السينما، وربما تكون عبدالرازق، ليست نجمة شباك، لذلك لا تنجح أعمالها السينمائية.

main 2024-06-09 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • فيلم "شقو" يحتل المركز الثاني في شباك التذاكر
  • بـ250 ألف جنيه إيرادات بالأمس.. «السرب» يواصل صدارة شباك التذاكر
  • فيلم Kingdom of the Planet of the Apes .. إيرادات ضخمة منذ انطلاقه
  • الجزء الرابع من فتيان أشقياء يحقق 56 مليون دولار ويتصدر إيرادات شباك التذاكر الأميركي
  • تعرف على إيرادات فيلم Furiosa: A Mad Max Saga
  • تعرف على إيرادات فيلم رايان جوسلينج الجديد The Fall Guy
  • تراجع إيرادات فيلم "شقو" في شباك التذاكر
  • فيلم فاصل من اللحظات السعيدة يتصدر المركز الثاني في شباك التذاكر
  • إيرادات فيلم "السرب" في شباك التذاكر أمس
  • ناقد فني: غادة عبد الرازق ليست نجمة شباك