كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، أن عدد المستفيدين من منحة البطالة من ذوي الاحتياجات الخاصة بلغ 3357 مستفيد إلى غاية 30 نوفمبر 2023.

وفيما يخص الضمان الاجتماعي، أوضح وزير العمل، أن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تحظى بتسهيل الانتساب لفائدة الأشخاص غير الناشطين منه. الذين يستفيدون من التغطية الاجتماعية الممنوحة للفئات الخاصة، مقابل نسبة اشتراك مخفضة تدفعها الدولة مقابل الحق في الاستفادة من الخدمات العينية للتأمين عن المرض.

كما أضاف الوزير، أن صناديق الضمان الاجتماعي المعنية تتكفل بتعويض تكاليف الأعضاء الاصطناعية ولواحقِها للمؤمن لهم اجتماعيا. وذوي حقوقهم التي يوفرها الديوان الوطني لأعضاء المعوقين الاصطناعية ولواحقِها. بالإضافة إلى توفير سلسلة من الأجهزة والمنتجات التي تغطي عددا كبيرا من أنواع الإعاقات والاحتياجات.

ومن جهة أخرى، كشف بن طالب، في إطار تقريب خدمات صناديق الضمان الاجتماعي من الفئات الهشة بفعل المرض أو الإعاقة غير القادرة على التنقل، قامت مصالح الضمان الاجتماعي بـ26.446 زيارة منزلية إلى نهاية أكتوبر 2023.

وبهذه المناسبة، أكد الوزير أن الاتفاقية التي تم التصديق عليها اليوم تهدف إلى تحديد إطار التعاون والتنسيق بين القطاعين الوزاريين. لترقية وتعميم ممارسة الرياضة في وسط العمل. تدعيم مبادرات الشباب في مجال الرياضة والشباب. إشراك المؤسسات والأجهزة تحت الوصاية لتحقيق أهداف كلا القطاعين. مشددا على أن مجال التعاون بين الطرفين يتمثل في تعميم، ترقية وتأطير الممارسات الرياضية في الوسط العمالي، مع تشجيع المرأة العاملة على الانخراط في هذا المجال. العمل على إبراز قدرات الشباب الرياضية ومرافقتهم من أجل استحداث نشاطات متعلقة بها. تبادل وتحيين المعلومات حول النشاطات الشبانية والرياضية المستحدثة من قبل الشباب. الاستغلال العقلاني للإمكانيات المتوفرة لدى القطاعين؛ ترقية الرياضة في الأوساط المهنية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الأحد، من كشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدى على شقيقهم "من ذوى الإحتياجات الخاصة" ووالدته بالضرب ببني سويف.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 3 الجارى ورد بلاغ لقسم شرطة بني سويف من أحد الأشخاص "من ذوى الاحتياجات الخاصة" والدته "مسنة" مُصابان بكدمات متفرقة ، وقررا بقيام شقيقيه بالتعدى عليهما بالضرب مُحدثان إصابتهما لخلافات بينهم حول الميراث أمكن ضبط المشكو فى حقهما.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ورشة توعوية لذوي الإعاقة السمعية حول قانوني "الحماية الاجتماعية" و"العمل"
  • العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية
  • الحلقة الأولى| ملفات مصرية في مؤتمر العمل الدولي.. أجور القطاعين العام والخاص
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة