الدمام ـ العُمانية: بدأ وفد رجال الأعمال فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الوسطى برئاسة المكرم الدكتور سالم بن سليم الجنيبي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بالمحافظة رئيس الوفد أول لقاءاته مع المسؤولين بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.
والتقى الوفد بسعادة بدر بن سليمان الرزيزاء رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وبحث معه مجالات التعاون التجاري المشترك التي تعزز الاستثمار وتسهل الحركة التجارية بين الجانبين.


بعدها عقد اجتماع ترأس الجانب العُماني فيه المكرم الدكتور سالم الجنيبي ومن الجانب السعودي سعادة بدر بن سليمان الرزيزاء رئيس غرفة تجارة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.
وأكد المكرم الدكتور سالم الجنيبي رئيس الوفد على عمق العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وأهمية استغلال الفرص التجارية بين البلدين في مختلف المجالات والاستفادة من الاتفاقيات التي وُقّعت بين البلدين الشقيقين.
وقدم عبدون بن محمد الحرسوسي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة الوسطى عرض (استثمر في عُمان) الذي تطرق إلى الحوافز والفرص والقوانين التي يعمل بها المناخ الاستثماري في سلطنة عُمان فيما قدم سالم قطن مدير دائرة خدمات المستثمرين بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عرضا تطرق فيه إلى جاهزية البنية الأساسية التي تناسب المستثمر وتحقق تطلعاته من مطارات وموانئ وطاقة. وتضمن اللقاء عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العُمانيين ونظرائهم من الجانب السعودي تم خلاله بحث تعزيز علاقات الشراكة التجارية وإيجاد منافذ لتسويق منتجاتهم في أسواق البلدين والأسواق المجاورة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتابع خطة الرصف على مستوى مراكز المحافظة

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني لمتابعة خطة تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق والبنية التحتية بالتعاون مع وحدة الرصف ومديرية الطرق ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالى، مشددًا الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية والانتهاء من الأعمال المقررة، وفق التوقيتات الزمنية المحددة، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق الأهداف المنشودة لمسار التنمية الشاملة.

وتنفيذًا لتوجيهات المحافظ، واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، جهودها في رصف وإعادة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية، حيث تابع الدكتور رجب قياتي أعمال رفع كفاءة الطرق بالمنطقة الثانية بالمدينة (منطقة صلاح سالم) وتفرعاتها فى 25 شارعًا بإجمالي طول 7 كم تقريبًا، ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي، وذلك بعد انتهاء أعمال الاحلال والتجديد بمرفق المياه والصرف الصحي، كما تابع الانتهاء من تركيب بلاط الانترلوك بعدد من شوارع حى غرب المدينة،، تسهيلًا لحركة السير والمرور بتلك الشوارع وعودة المظهر الجمالي لشوارع المدينة.

وفي مركز سمالوط، تابع الدكتور سعيد محمد رئيس المركز، أعمال رفع كفاءة الطرق بحي شمال المدينة، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية حيث تم استكمال أعمال الرصف بشارع بورسعيد (طريق مصر - أسوان الزراعى ) من الكوبري الجديد حتى ميدان الحصان بطول كيلو و200 متر، مؤكدًا على سرعة تنفيذ الأعمال لتيسير حركة سير المواطنين والمركبات والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة والقرى.

كما تفقد تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة ملوي، يرافقه المهندس أحمد حسن مدير عام مديرية الطرق والنقل بالمنيا، شارع المجيدي لمراجعة الأعمال قبل بدء الرصف وتلافى بعض الملاحظات وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالى، كما تابع رئيس المركز أعمال دهان وتجميل الأرصفة والبلدورات بشارع العرفانى وتونى بك، لرفع كفاءة أعمال النظافة والتجميل الدورية التي تتم بشوارع مدينة ملوى للارتقاء بمستوى الحضاري والجمالي لمدينة ملوى.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء أستراليا: رئيس حكومة الصين يبدأ زيارة للبلاد السبت المقبل
  • أمانة المدينة تطرح عددا من الفرص الاستثمارية
  • وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال والمستثمرين بالمملكة المغربية إلى زيارة ليبيا
  • لجنة الاستثمار بغرفة شمال الباطنة تعد خطة عمل لتحديد الفرص الاستثمارية
  • رجال الأعمال المصريين تناقش خطة عمل لجنة الاستشارات الهندسية خلال المرحلة المقبلة
  • تعرف على.. المبادئ التي تحكم الاستثمار وفقًا للقانون
  • «أمانة حائل» تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية
  • محافظ المنيا يتابع خطة الرصف على مستوى مراكز المحافظة
  • ملتقى شمال الباطنة السياحي يستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة يعد امتحانا للمجتمع الدولي