صحيفة عاجل:
2024-06-16@11:07:13 GMT

أمانة جدة ترصد 3580 مخالفة مبان خلال نوفمبر

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

أمانة جدة ترصد 3580 مخالفة مبان خلال نوفمبر

أسفرت الجهود الرقابية لأمانة محافظة جدة في متابعة مخالفات المباني خلال شهر نوفمبر الماضي، عن رصد 3580 مخالفة في عدد من الأحياء، وذلك في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات ومعالجة مظاهر التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات الفرعية خلال الشهر الماضي تأتي في إطار خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بكل أشكالها، مبينة أن الأعمال الميدانية نتج عنها إشعار 4014 موقعا مخالفاً لتصحيح وضعهم نظاما.

وبينت أمانة جدة أن المخالفات التي جرى رصدها تنوعت ما بين عدم وضع لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخصة، أو إهمال صيانتها، كذلك تجميع مواد البناء خارج الحدود المسموح بها، وإهمال تسوير أو تشجير محيط الأراضي في المناطق التي تحددها البلدية حسب المواصفات والتعليمات، إضافة إلى غياب الحاويات المخصصة لمخلفات ترميم المباني، فضلًا عن عدم التعاقد مع ناقل نفايات مؤهل من الأمانة أثناء تنفيذ أعمال البناء والهدم والترميم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي: استهدافنا 145 سفينة منذ نوفمبر الماضي

أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، استهداف 145 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ بدء عملياتها المساندة لغزة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

 

وقال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي -في كلمة لها- إن عدد السفن المستهدفة بلغت إلى الآن 145 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وبالأمريكي والبريطاني (منذ نوفمبر الماضي)".

 

وأضاف إن جماعته نفذت خلال الأسبوع الجاري 11 عملية (ضد السفن وباتجاه إسرائيل)، بـ 31 صاروخا باليستيا ومجنحا، وطائرة مسيرة، وزورقا حربيا.

 

وأضاف أن هذه العمليات تأتي في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، وهو مستمر وفعال ويمضي إلى ما هو أكبر،

 

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بدأت أول مرحلة من التصعيد العسكري للحوثيين باستهداف مواقع في جنوب إسرائيل بصواريخ ومسيّرات، قبل أن تنتقل الجماعة إلى المرحلة الثانية في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، وذلك باستهداف سفن تتبع إسرائيل أو مرتبطة بها.

 

ومطلع العام الجاري، بدأت المرحلة الثالثة التي تمثلت باستهداف سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وبحر العرب، قبل أن تعلن الجماعة اليمنية في 3 مايو/ أيار الماضي، بدء تنفيذ مرحلة رابعة من التصعيد في هجماتها التضامنية مع غزة.

 

 


مقالات مشابهة

  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • إزالة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة|تفاصيل
  • «الإسكان»: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في 4 مدن جديدة.. واستمرار الحملات أيام العيد
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى
  • حي شرق يوقف ويزيل 19حالة مخالف بناء في الإسكندرية
  • جماعة الحوثي: استهدافنا 145 سفينة منذ نوفمبر الماضي