صدى البلد:
2024-06-15@06:07:11 GMT

استهداف ناجح.. صواريخ المقاومة تسقط على بئر السبع

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

أفادت مصادر عبرية بسقوط صواريخ على بئر السبع، مؤكدة أن شرطة الاحتلال وطواقم الإسعاف تهرع للأماكن المستهدفة.

ومنذ قليل، قال إعلام فلسطيني إن فصائل المقاومة أطلقت رشقة صاروخية استهدفت من خلالها بئر السبع.

قالت وسائل إعلام عربية، اليوم الأربعاء، إن لبنان أطلقت ١٦ صاروخا باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى قربمستوطنة متات.

وجاء ذلك ردا على إسقاط لبنان للعسكري لبناني جراء قصفها المستمر، وفي هذا الصدد قال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب، اليوم الاربعاء:" سنقدم شكوى لمجلس الأمن بعد استهداف إسرائيل الجيش اللبناني وسقوط شهيد وجرحىفي صفوفه".

وجاء في بيان وزارة الخارجية اللبنانية عبر منصة “اكس”: “ قامت اسرائيل بالامس بإستهداف مركز للجيش اللبنانيفي منطقة العديسة مما ادى الى استشهاد عسكري واصابة ثلاثة آخرين بجروح نقلوا على اثرها الى المستشفىللمعالجة”.

وأضافت:"يؤمن لبنان إيماناً عميقاً بأهمية الالتزام بالقانون الدولي واحترام القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، فيماتمعن إسرائيل بانتهاك سيادة لبنان والاعتداء عليها براً وبحر وجواً ممتنعةً عن تنفيذ القرارات الدولية لا سيما القرار425".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الجيش اللبناني الخارجية اللبنانية الجليل الأعلى بئر السبع شرطة الاحتلال صواريخ المقاومة فلسطين

إقرأ أيضاً:

بهجوم هو الأكبر منذ بدء الحرب.. حزب الله يستهدف مواقع ومنشآت صهيونية بينها مصانع عسكرية

الثورة نت/
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، اليوم الأربعاء، عن تنفيذها عدّة عمليات في إطار دعمها لغزة، مقاومة وشعباً، وفي إطار ردّها على الاعتداءات الصهيونية على القرى اللبنانية، وخصوصاً الاغتيال ‏الذي نفذه العدو في بلدة جويا أمس، وأسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.
وقالت المقاومة اللبنانية في سلسلة بيانات: إنها استهدفت مصنع ‌‏”بلاسان” للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع الآليات والمركبات وحمايتها لصالح “جيش” العدو في ‏مستوطنة “سعسع”.
وأوضحت المقاومة أنّ الاستهداف تمّ بالصواريخ الموجّهة.. مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة فيه.

وذكرت المقاومة في بيان آخر أنّها استهدفت المقر الاحتياطي ‏للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها في “عميعاد” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.
كما أعلنت عن استهداف مقر قيادة الفيلق ‏الشمالي في قاعدة “عين زيتيم” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.
واستهدفت أيضاً مقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية على الاتجاه الشمالي في قاعدة “ميرون” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا” وقذائف ‏المدفعية.

كما أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف عدّة مواقع صهيونية توزّعت على “رويسة القرن” في مزارع شبعا المحتلة، و”الرمثا” و”السماقة” في تلال كفرشوبا ‏المحتلة.. مؤكّدة أن الاستهدافات تمت بالأسلحة الصاروخية، محققة إصابات مباشرة فيها.
كذلك، استهدفت المقاومة مواقع “راميا” و”الراهب” وثكنة “زرعيت”، بالقذائف المدفعية.
وأفادت الميادين، في وقت سابق اليوم الأربعاء، بأنّ “الصليات الصاروخية المكثفة التي أُطلقت من لبنان، في اتجاه الشمال، هي الأكبر منذ بداية الحرب من حيث العدد والنوع”، قائلة: “نحن أمام صلية صاروخية استثنائية لم نشهد مثيلاً لها منذ بداية الحرب”.

في السياق ذاته، تحدّث إعلام العدو الصهيوني عن تسجيل صليات بأكثر من 200 صاروخ أُطلقت في اتجاه مستوطنات الشمال خلال الساعة الماضية.
وأكّدت وسائل إعلام العدو أنّ الرشقات الصاروخية لا تتوقّف من جنوب لبنان في اتجاه الشمال.. موضحةً أنّ صليات الصواريخ التي أُطلقت من لبنان هي الأكبر منذ بدء الحرب من ناحية العدد والنوع.

وتحدّث الإعلام الصهيوني عن دوي صفارات الإنذار في أكثر من 32 مستوطنة، وأن أصداء الانفجارات تسمع جيداً في طبريا وصفد ومحيطها وفي عدد كبير من مستوطنات الجليل، كذلك أكّد سماع صوت انفجارات في حيفا وعكا و”هكريوت”.
وأشار إعلام العدو إلى أنّ هذه هي المرة الأولى منذ شهر أكتوبر التي تدوي صفارات الإنذار في طبريا.. مؤكّدةً استهداف مصنع للأسلحة في “سعسع” في الجليل الأعلى بشكلٍ مباشر.

مقالات مشابهة

  • النيران تندلع في مستوطنة المطلة عقب إطلاق صواريخ من لبنان (صور + فيديو)
  • حرائق بإصبع الجليل جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان / شاهد
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه موقع المطلة في إصبع الجليل
  • شهيد و10 جرحى في استهداف إسرائيلي لمبنى في جناتا جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: اندلاع عدة حرائق جراء سقوط صواريخ أطلقت من لبنان (فيديو)
  • بهجوم هو الأكبر منذ بدء الحرب.. حزب الله يستهدف مواقع ومنشآت صهيونية بينها مصانع عسكرية
  • إسرائيل تنشر فيديو استهداف قاذفة صواريخ في جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله في ياطر وحانين جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي:21 فرقة إطفاء تحاول السيطرة على حرائق الشمال جراء صواريخ لبنان
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يستهدف منصة إطلاق صواريخ في بلدة يارون اللبنانية