صــدر عـــن المديرية العامة لقــوى الأمــن الداخلي _ شعبة العلاقـات العامة البـــلاغ التالــــي:

بناءً على محاضر ادّعاء وردت إلى مفرزة بيت الدّين القضائيّة في وحدة الشّرطة القضائيّة، مقدّمة من ضحايا تعرّضوا لعمليات نصب واحتيال من قبل شخصٍ مجهول الهويّة، عبر تطبيق "Messenger"، وبعد متابعة دقيقة، تمكّنت عناصر المفرزة من تحديد هويّة المشتبه فيه، وتوقيفه بتاريخ 5-12-2023، في بلدة عين وزين الشّوفيّة، ويدعى:

 س.

ف. (من مواليد عام 1989، لبناني)
الذي اعترف أنّه استخدم اسمين وهميّيَن، روي أبو عيّاش أو سام أبو عيّاش، على حساب إلكتروني باسم (SAM SAM)، عبر تطبيق "FACEBOOK"، وأوهم ضحاياه، من خلال عمليات احتياليّة نفّذها، أنّه قادر على تأمين فرص عمل لهم في ألمانيا، أو استثمار أموالهم ومجوهراتهم لديه للكسب وتحقيق أرباح. وبعد مراجعة هاتفه الخلوي، تبيّن وقوع العديد من الأشخاص ضحيّة أعماله الاحتياليّة.

لذلك، تعمِّم المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي صورته، بناءً على إشارة القضاء المختص، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعماله، الحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في بعقلين - الشّوف، أو الاتصال على أحد الرقمَين: 300216-25 أو 300187-25 تمهيداً لاتّخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة بدلا من التشعيب المطبق حاليًا. 

تدوير العمال بين لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تبكير موعد دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، في هيئة الأبنية التعليمية؛ لاستعراض خطط تطوير التعليم قبل الجامعي وتفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن سيكون في مرحلة الثانوية العامة بالنظام الجديد مسار للقطاع الطبي وآخر للهندسي، والذكاء الاصطناعي، أو مسار العلوم الإنسانية. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى وجود مواد مؤهلة للقبول بالكليات، وأن امتحانات الثانوية العامة بالنظام الجديد ستكون بنظام تعدد الفرص الامتحانية خلال الصف الثالث الثانوي فقط.

سبب تعديل نظام الثانوية العامة 

وذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تعديل نظام الثانوية العامة يستهدف مراعاة وظائف المستقبل بسوق العمل وسيكون أمام الطالب حرية اختيار المواد التي يريد دراستها. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن القانون الجديد الخاص بنظام الثانوية العامة سيكون موضوع حوار مجتمعي ثم مجلس النواب، مشيرا إلى أنه يختلف عن الثانوية التراكمية.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد سيحدد بعد عرضه على مجلس النواب والموافقة عليه.

إحصائيات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 يبلغ 745 ألفًا و86 طالبا وطالبة. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية يبلغ 11 لجنة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد لجان الإدارة في امتحانات الثانوية العامة 2024 يبلغ أربع لجان. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد لجان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية يبلغ ألف و981 لجنة. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى عدد لجان التقدير في امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية سبع لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 84 لجنة.

مقالات مشابهة

  • خطة بايدن لوقف حرب غزة.. سعي أمريكي لاستعادة النفوذ
  • 31/5 يومُ الإعلامِيين.. !!
  • بعد تطبيق زيادة سعر الخبز المدعم.. تفاصيل صرف 10 كيلو دقيق شهريًا للفرد على بطاقة التموين
  • توقيف مطلوب خطير جداً في عكار.. من هو؟
  • طفلٌ ضائع في زحلة.. و قوى الأمن تنشر صورته!
  • تطبيق نظام المسارات في الثانوية العامة الجديدة
  • خلفيّات تراجع لبنان عن مطالبة الجنائيّة الدوليّة التحقيق بجرائم حرب...
  • تعز.. الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم إسرائيل في رفح
  • تعليمات منع التعذيب بمراكز الشرطة في سوريا تثير سخرية واسعة بمواقع التواصل
  • تعميم من الخدمات الطبية