كشفت شركة هوندا اليابانية عن مخططها لبيع 30 طرازًا جديدًا كهربائيًا بالكامل بحلول عام 2030، وفي الوقت الحاضر يشمل الحضور الكهربائي العالمي لشركة هوندا سيارة Honda e ، وبعض المشاريع الاخرى الخاصة بالسوق الصيني، بالاضافة لسيارة Prologue SUV القادمة مع بعض المشروعات المشتركة من جنرال موتورز.

 

تقول شركة صناعة السيارات اليابانية إنها ستكشف النقاب عن "سلسلة سيارات كهربائية عالمية بالإضافة للعديد من التقنيات الرئيسية التي توضح التحول الكبير الذي تشهده هوندا حاليًا"، وسيكون عدد من المديرين التنفيذيين لشركة هوندا حاضرين في المعرض التجاري التكنولوجي CES للتحدث عن ما هو التالي بالنسبة للمستقبل الكهربائي للعلامة التجارية.

 

وقالت  هوندا في بيان صحفي: "في سبيل تحقيق هدفها العالمي المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني لجميع المنتجات وأنشطة الشركات بحلول عام 2050، ستقدم هوندا 30 سيارة كهربائية جديدة على مستوى العالم بحلول عام 2030 بحجم مبيعات عالمي يبلغ 2 مليون سيارة"، "في أمريكا الشمالية وضعت هوندا جدولًا زمنيًا صارمًا لإدخال السيارات الكهربائية حتى عام 2030 وفي نهاية المطاف إلى مبيعات السيارات الخالية من الانبعاثات بنسبة 100٪ بحلول عام 2040، والذي يتضمن نماذج تعمل بالبطارية الكهربائية وخلايا الوقود الكهربائية."

 

جاء هذا الإعلان مع إعلان تشويقي آخر كشفت عنه الشركة في وقت سابق، ويبدو أنها ستكون سيارة نموذجية أنيقة ذات زجاج أمامي بزاوية حادة ومقدمة مسطحة.

 

أثبتت هوندا مدى جديتها مؤخراً بشأن السيارات الكهربائية، وهو مجال تفتقر إليه جميع شركات صناعة السيارات اليابانية بشدة في الوقت الحاضر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هوندا صناعة السيارات بحلول عام

إقرأ أيضاً:

تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في الأردن

السومرية نيوز-دوليات

أعاد استهلاك السيارات الكهربائية لكميات من الطاقة، النقاش في الأردن حول مستقبل منظومة الطاقة الكهربائية بفعل القفزة في الاستهلاك مع دخول السيارات الكهربائية. وقال المهندس مجدي القبالين والمختص في الطاقة، إن أعلى حمل كهربائي مسجل بتاريخ المملكة كان يوم 13 اب 2023 وكان بمقدار 4٫220 ميغا واط والمتوسط هو 3،200 ميغا واط تقريباً"، مشيرا الى ان السبب الأساسي لذلك هو ارتفاع عدد السيارات الكهربائية في الاردن خلال فترة زمنية قصيرة.

وأوضح أن عدد السيارات الكهربائية الموجودة بالاردن الآن يتجاوز 140 الف سيارة، ولو فرضنا أن 80٪ منهم يقومون بشحن سياراتهم خلال فترة المساء على الشاحن المنزلي، فنحن نتحدث عن متوسط ٥ كيلو واط للساعة، وهذا يعني 5 * 115 الف مركبة = 575 ميغا واط

وتابع: يعني 18٪ من مجموع استهلاك الكهرباء هو فعليا شحن لسيارات الكهرباء وهذا ونحن نتحدث عن 140 الف مركبة فقط، ولنا أن نتخيل الوضع لو أنه أصبح بالأردن نصف مليون مركبة كهربائية، فعندها سيكون الحمل 2500 ميغا فقط من سيارات الكهرباء، يعني المجموع مع استهلاك المملكة قد يصل إلى 7 الاف ميغا، وهذا رقم كبير"، متسائلا: "هل الشبكة الكهربائية بالأردن تحتمل ذلك؟!".

مقالات مشابهة

  • 30000 مركبة كهربائية في دبي
  • بالفيديو.. احتراق سيارة كهربائية في العاصمة عمان
  • القبض على تشكيل عصابي لسرقات السيارات بالجيزة
  • مهم حول محطات شحن السيارات الكهربائية في الأردن
  • تزايد السيارات الكهربائية تهدد منظومة الطاقة في الأردن
  • انتشار أعمدة كهربائية مكشوفة تهدد سلامة المواطنين بمدينة فاس
  • في أبوظبي.. هكذا تدفع سيارات السباق من دون سائق حدود التكنولوجيا الذاتية
  • الصين: تحقيق المفوضية الأوروبية عن السيارات الكهربائية غير منطقي
  • أدنوك ترفع قيمة حزمة الفرص التحفيزية للقطاع الصناعي المحلي إلى 90 مليار درهم بحلول عام 2030 لدعم جهود تنويع وتوطين أنشطة الاقتصاد الوطني
  • سرقة سيارة تكشف عن تشكيل عصابى من 6 أشخاص فى الهرم