أكد الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة أن مرض الميكوبلازما الرئوية المنتشر بالصين ليس متوجدا في مصر نهائيا ولا يوجد منه حالات نهائيا رغم أنه فيروس وميكروب قديم.

وقال الحداد خلال مداخلة هاتفية ،لبرنامج السفيرة عزيزة، المذاع على فضائية dmc، ان الحالات المنتشرة في كل موسم هي الانفلونزا الموسمية، والبرد المعتاد ولا يوجد ميكروبلازما.

  فيروسات انتهازية

وأوضح استشاري الحساسية والمناعة أن الصين تحديدا ينتشر فيها الميكروبلازما الرئوية نظرا لان الصين كانت تطبق الإجراءات الاحترازية المطلوبة أثناء فترة كورونا خلال الثلاث سنوات الماضية وبالفعل لم تنتشر العدوات التنفسية في الفترات السابقة، ولكن فجأة حدث نوع من الانفتاح المفاجئ، فأجسادهم لا تتعرض للاجواء الخارجية مما يقلل من المناعة تماما، وبالتالي اصيبوا بالميكروبات التى نادرا ما تصيب الإنسان وهي تسمي فيروسات انتهازية.

وتابع ان الصين نفت وجود انتشار لاي نوع من الالتهابات الرئوية زاعمين انها معتاد وجودها سنويا وهذا ليس وباء جديد.

وأكمل ، أن فكرة المنع الجسدي التام وعدم تعرض الجسم للعالم الآخر فهذا ليس أمرا طبيا، ولكن الصحيح هو اخذ التطعيم والتعرض البسيط للجو الآخر، وهذا الفيرس الميكوبلازما من اعراضه الزكام والرشح مع نوع من الالتهاب الرئوى وصعوبة في التنفس وارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا ان هذا الميكروب له علاج وهو غير قابل للتحور والانتشار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الميكوبلازما الرئوية الصين مصر فيرس

إقرأ أيضاً:

بعد انتشار المطبات والحفر.. إسكان الشيوخ توصي بخطة عاجلة لتطوير شوارع الإسكندرية

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب خالد سعيد، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صبري، عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الإسكندرية، أمين الشئون البرلمانية المركزية بحزب مستقبل وطن، بشأن سوء حالة الرصف بمحافظة الإسكندرية، وذلك بحضور سكرتير عام محافظة الإسكندرية اللواء خالد جمعة، ومديرة إدارة الطرق بمحافظة الإسكندرية المهندسة أمل محمود.

وقال النائب محمد صبري، إن محافظة الإسكندرية نفذت العديد من مشروعات البنية التحتية خلال الفترة الماضية، ولكن تلاحظ أن معظم شركات المقاولات التي تولت الأعمال لم تنفذ إعادة الشيء لأصله مما تسبب في سوء حالة الرصف في معظم الأحياء بخاصة منطقة حي شرق، مقترحًا سرعة إعادة الشيء لأصله لجميع الشوارع التي تم تنفيذ أعمال المرافق بها وتكليف الأحياء بعمل صيانات عاجلة للطرق الرئيسية حيث تلاحظ كثرة المطبات والحفر في العديد من الشوارع الرئيسية والتي تحتاج فقط لصيانة لبعض أجزائها لحين إعادة رصفها عند توافر الميزانية اللازمة لذلك.

وبناء على ذلك، أوصت لجنة الإسكان خلال اجتماعها بزيارة مكتب سكرتير عام محافظة الإسكندرية بعد عيد الأضحى وتواجد رؤساء الأحياء بالمحافظة وممثلي مديريات الطرق، لوضع خطة عاجلة للشوارع التي تتطلب أولوية في رفع كفاءتها وتوفير الموارد المالية من خلال النافورات المتواجدة في أحياء المحافظة.

وتطرق النائب محمد صبري، إلى هدم كوبري العامرية بمحافظة الإسكندرية المتجه إلى القاهرة لبدء تطويره بمدخل القاهرة الصحراوي، قائلًا: يشكل خطورة كبيرة ويتسبب في إحداث أزمة مرورية كبيرة.

وقال ممثل الهيئة العامة للطرق والكباري، ردًا على النائب: إن هدم كوبري العامرية بمحافظة الإسكندرية المتجه إلى القاهرة لبدء تطويره سيستمر قرابة العام ونصف.

وأوصت لجنة الإسكان، في هذا الشأن، بمنع سيارات النقل الثقيل من المرور من المنطقة المتواجد بها كوبري العامرية خلال شهر الصيف، منعا لإحداث حالة من الازدحام وتحويل مسار سيارات النقل الثقيل إلى طريق النهضة.

كما أوصت اللجنة، برصف مزلقان القطر القديم المؤدي إلى منطقة العامرية لتيسير حالة التنقل بين المواطنين، ومنع سير التوك توك في المنطقة لتسهيل حركة التنقلات.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يتفاوض مع باتشيكو لإنهاء أزمة مستحقاته
  • اكتشاف فيروسات عملاقة كامنة على الطبقة الجليدية في غرينلاند
  • ويل سميث يعيد صفعة الأوسكار إلى الأذهان بعد مرور عامين
  • مالاوي تعلن الحداد الوطني بعد مصرع نائب رئيس البلاد بحادث تحطم طائرته
  • السودان ليس سوريا
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • بعد انتشار المطبات والحفر.. إسكان الشيوخ توصي بخطة عاجلة لتطوير شوارع الإسكندرية
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • الجزائر: أفريقيا تريد إصلاحاً في مجلس الأمن يعيد له دوره في حل الأزمات والصراعات
  • أفلام عيد الأضحي 2024.. روبي تقدم أكشن ومحمد إمام يعيد أمجاد الزعيم