استقبل السيد يوسف أسامه بوحجي الرئيس التنفيذي لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل السيد ألستر لونج، سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين. جاء ذالك خلال زيارته الى نادي راشد للفروسية وسباق الخيل ، حيث رحب السيد يوسف بوحجي بزيارة السفير البريطاني ومعرباً له عن الشكر والتقدير على هذه الزيارة وإلى ما تشهده العلاقات البحرينية البريطانية من تطور في كافة المجالات منها رياضة الفروسية وسباق الخيل في ظل التاريخ العريق والتعاون المشترك بين المملكتين في هذا المجال، والذي يجسده التعاون المستمر منذ سنوات طويلة عبر تبادل رعاية ودعم البلدين لإقامة وتنظيم عدد من السباقات من خلال تنظيم كأس البحرين السنوي في مضمار نيوماركت البريطاني بجانب رعاية عدد من منظمات الفروسية وسباقات الخيل البريطانية لإحدى السباقات الموسمية في البحرين.


‎كما أطلع السفير البريطاني خلال الزيارة على الأنشطة والسباقات والبطولات الدولية التي ينظمها نادي راشد للفروسية وسباق الخيل وقام بجولة تفقدية لمنشآت ومرافق النادي ، بجانب تبادل الأحاديث الودية وبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في ظل العلاقات الوطيدة بين البلدين.
‎وأشاد السفير البريطاني بالإهتمام والدعم الذي تحظى به رياضة سباق الخيل في مملكة البحرين، ومنوهاً بالخطوات التطويرية التي تشهدها سباقات الخيل البحرينية من خلال تنظيم العديد من البطولات والسباقات الدولية للخيل والتي وضعت مكانة مميزة وسمعة طيبة للبحرين على الخريطة العالمية لسباق الخيل والأصداء الواسعة التي أكتسبتها في الأوساط العالمية لسباقات الخيل، معرباً عن سعادته بالتعاون مع نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في كل ما من شأنه دعم رياضة سباق الخيل العريقة في البلدين الصديقين، وتعزيز الجهود القائمة في إستمرار التعاون المشترك في مجال الفروسية وسباق الخيل.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا راشد للفروسیة وسباق الخیل السفیر البریطانی التعاون المشترک الخیل فی

إقرأ أيضاً:

مفاجأة بتطور الجنين أثناء الحمل بسبب النوم

يسود الاعتقاد لدى الكثير من النساء بأن الحمل يؤثر على النوم ويؤدي إلى حرمان السيدات من النوم، وتبعًا لهذا الاعتقاد الذي يبدو أنه خاطئ يستسلمن لعدم النوم، أو يستسلمن إلى أخذ قسط غير كافٍ من النوم خلال فترات الحمل، وذلك على الرغم من أن الأطباء والخبراء يؤكدون على ضرورة النوم بشكل جيد بالنسبة للنساء خلال فترة الحمل، وضرورة الحرص على أخذ الوقت الكافي من النوم.

وبحسب مقال لخبيرة الصحة العقلية الدكتورة إيزابيل مونوز، نشره موقع "بي سايكولوجي توداي"، فإن الاعتقاد السائد لدى الكثيرين هو أن ثمة مرحلتين يكون النوم فيهما سيئًا لدى الشخص، وهما: الطفولة والحمل، وتضيف مونوز: "إن النوم شيء يمكننا تعديله، وهذا يعني أنه من خلال تبني ممارسات جيدة للنوم، يمكننا تحسين نومنا بشكل عام، وبالتالي تحسين الصحة والرفاهية ونوعية الحياة".

هناك أدلة موجودة تشير إلى أن مشاكل النوم أثناء الحمل قد تؤدي إلى تطور مجموعة من المشاكل عند الوليد وتؤثر بالتالي في نمو الطفل. وعلى سبيل المثال، ففي دراستين أجريتا في فنلندا، وجدنا أن أعراض الأرق لدى الأمهات أثناء الحمل ارتبطت بحدوث مشاكل في النوم عند الرضيع عند عمر 3 أشهر؛ وأيضًا تبين أن أطفال الأمهات اللاتي لديهن نمط زمني مسائي هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمشاكل النوم خلال العامين الأولين من الحياة.

وتعلق الدكتورة مونوز التي شاركت في هاتين الدراستين: "ركزنا فقط على مشاكل النوم باعتبارها الجانب التنموي الذي يجب استكشافه عند الأطفال المولودين. ومع ذلك، نتوقع أيضًا أن يكون لمشاكل النوم أثناء الحمل تأثير على نطاق أوسع من الجوانب التنموية للطفل المولود، مثل المشكلات العاطفية، أو الحالة المزاجية الأكثر صعوبة، أو تأخر النمو الحركي أو المعرفي. وهذا أمر لا نزال بحاجة إلى استكشافه أكثر ونهدف إلى التحقيق فيه في السنوات القليلة المقبلة؛ وآمل أن أتمكن من تقديم المزيد من التحديثات في هذا المجال".

وتوضح الباحثة مونوز أن مشاكل النوم أثناء الحمل تؤدي إلى مشاكل في النمو لدى الطفل، وتقول إن الأسباب وراء ذلك لا تزال غير واضحة.

وتضيف: "يمكن أن يتداخل النوم المضطرب أثناء الحمل مع إيقاع وسعة إفراز الميلاتونين، والذي يشارك لاحقًا في تكوين أنماط نوم الجنين الطبيعية وإيقاعات الساعة البيولوجية. ومع ذلك، ما زلنا بحاجة إلى مزيد من الدراسات لفهم الآليات التي تفسر الارتباط بين مشاكل النوم أثناء الحمل وضعف نمو الطفل".

إليك بعض المعلومات حول مشاكل النوم أثناء الحمل:

1. صعوبة النوم:


- كثير من النساء الحوامل يعانين من صعوبة في الوصول إلى النوم أثناء الحمل.
- هذا قد يرجع إلى عوامل مثل الشعور بعدم الراحة والتوتر والقلق المصاحب للحمل.
- كما قد تؤثر التغيرات الهرمونية والجسدية أثناء الحمل على النوم.

2. اضطرابات النوم:


- ارتفاع مرات الاستيقاظ خلال الليل وصعوبة العودة للنوم هي من أكثر المشكلات شيوعًا.
- قد يصاحب ذلك أيضًا أحلام مزعجة أو كوابيس لدى بعض النساء الحوامل.
- هذه الاضطرابات في النوم قد تؤثر سلبًا على جودة النوم والراحة اللازمة للحامل.

3. الحلول والإرشادات:


- ممارسة بعض التمارين الخفيفة والاسترخاء قبل النوم قد يساعد على تحسين النوم.
- تهوية الغرفة واستخدام أغطية مريحة قد يساعد أيضًا.
- تناول وجبات خفيفة قبل النوم واجتناب المنبهات قد يحسن جودة النوم.
- في حال استمرار المشكلة، استشارة الطبيب للحصول على نصائح إضافية.

 

4. أهمية النوم الجيد أثناء الحمل:


- النوم الكافي والجيد أمر حيوي لصحة الأم والجنين أثناء الحمل.
- ينبغي على الحوامل السعي للحصول على 7-9 ساعات من النوم كل ليلة.

 

مقالات مشابهة

  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • مفاجأة بتطور الجنين أثناء الحمل بسبب النوم
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • البحرين تدين اعتداءات الاحتلال على مخيم النصيرات في غزة
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام
  • بحث التعاون المشترك بين الاتحادين العماني والدولي للفروسية