شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أميركا تتراجع بشكل مفاجئ، البطالة للمرة الأولى انخفضت بواقع 12 ألف وظيفة إلى 237 ألفا بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية في الأسبوع المنتهي في الثامن من يوليو. .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أميركا تتراجع بشكل مفاجئ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أميركا تتراجع بشكل...

البطالة للمرة الأولى انخفضت بواقع 12 ألف وظيفة إلى 237 ألفا بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية في الأسبوع المنتهي في الثامن من يوليو.

وتمكن أكبر اقتصاد في العالم من إضافة 209 آلاف وظيفة في القطاعين العام والخاص، في يونيو الماضي، وهو أقل من تقديرات رويترز، عند 225 ألف وظيفة، ويمثل الشهر الثلاثين على التوالي من النمو الإيجابي للوظائف.

الاقتصاد الأميركي واصل توفير الوظائف في يونيو، مع ارتفاع الوظائف غير الزراعية لكن دون المتوقع ".

وتراجع معدل البطالة في أميركا إلى 3.6 بالمئة، في يونيو، متماشيا مع التقديرات، بالمقارنة مع 3.7 بالمئة في مايو، ومعدل المشاركة في القوى العاملة لم يتغير عند 62.6 بالمئة.

ومعدل البطالة لا يزال بالقرب من أدنى مستوى منذ عام 1969.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الزراعة: رفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة يدعم الإنتاج الوطني

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أفادت وزارة الزراعة بأن قرارها الخاص برفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة المستورد، أسهم بدعم منتجيه المحليين وتغطية كلف إنتاجه، بما يضمن ضمان عملهم، لاسيما في ظل رفدهم بالأعلاف المدعومة.      
وكان مجلس الوزراء قد أقر في الـ 25 من شهر نيسان الماضي، فرض رسم جمركي إضافي بنسبة 50 بالمئة على بيض المائدة المستورد، إضافة إلى أصل الرسم الجمركي البالغ 20 بالمئة، ليصبح الكلي 70 بالمئة.
وبين مدير عام دائرة الثروة الحيوانية في الوزارة الدكتور وليد محمد رزوقي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن وزارته تبنت عدداً من الإجراءات لحماية المنتج المحلي والحفاظ على استقرار أسعار بيض المائدة في الأسواق المحلية ودعم كلف إنتاجه للمشغلين لمشاريعه، أولها رفع التعرفة الجمركية على البيض المستورد.
وأضاف أن الإجراءات تضمنت أيضاً التشديد على المعابر الحدودية عند استيراده معززة بشهادات صحية، فضلاً عن رفد جميع مربي الثروة الحيوانية من الدواجن والأبقار والأغنام والأسماك، بمادة الذرة الصفراء وبسعر 300 ألف دينار للطن الواحد، بدلاً من 375 ألفاً للسعر المدعوم السابق.
ونوه رزوقي بأن منتجي الدواجن المحليين يبيعون حالياً صندوق بيض المائدة بسعر 36 إلى 40 ألف دينار، أي ما يعادل أربعة آلاف دينار للطبقة الواحدة، لتباع إلى المستهلك بسعر ستة آلاف دينار في الأسواق المحلية، عاداً السعر للمنتج مجزياً كونه يحقق له أرباحاً صافية تصل إلى 30 بالمئة.

وأشار إلى أن هناك أسباباً أخرى لانخفاض أسعار بيض المائدة حالياً، تتمثل في الزيادة الحاصلة بكميات المعروض منه، مقابل قلة الطلب عليه في موسم الصيف، ما يؤدي إلى تحقيق أرباح لمنتجيه بنسبة 20 إلى 30 بالمئة، مقابل 40 إلى 50 بالمئة نسبة الأرباح المتحققة في فصل الشتاء حين يزداد الطلب عليه محلياً ويصل سعر الطبقة.
 

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2024
  • كيف تتفادى سقوط مروحة السقف بشكل مفاجئ؟.. احذر هذه العلامات
  • ارتفاع معدل البطالة في بريطانيا إلى 4.4% بشكل غير متوقع
  • بشكل مفاجئ.. لهذا سبب مها عطية تتصدر مؤشر جوجل
  • "مجلس السفر العالمي" يتوقع نموًا هائلاً للسياحة في السعودية
  • الجدي: أخبار سعيدة تقلب حياتك.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • الحكومة تعلن رسميًا إجازة عيد الأضحى.. 6 أيام بخلاف الأسبوعية
  • الزراعة: رفع التعرفة الجمركية على بيض المائدة يدعم الإنتاج الوطني
  • البطالة في العراق: حلول من القطاع الخاص؟
  • ارتفاع في تسعيرة مادة الغاز المنزلي بشكل مفاجئ في عدن