قال الصحفي الأمريكي ديفيد آكس، في مقالة نشرتها مجلة فوربس، إن القوات الأوكرانية تبدو عاجزة تماما أمام القنابل الانزلاقية الروسية، التي تشكل خطرا كبيرا على العسكريين الأوكرانيين.

وأضافت المقالة: "بدأت القوات الجوية الروسية في تسليح قاذفاتها المقاتلة بقنابل مجنحة موجهة عبر الأقمار الصناعية، والتي، عند إسقاطها من ارتفاع عشرات الآلاف من الأقدام، يمكنها الطيران لمسافة تصل إلى 25 ميلا وضرب أهداف على بعد بضع مئات من الأقدام من نقطة التصويب".

إقرأ المزيد ضابط أمريكي عن الأوكرانيين: حتى لو قدمنا لهم المال الموعود فسيتصرفون كالحمقى

واستشهد في مقالته بكلمات رجل عسكري أوكراني وصف القنابل الانزلاقية بأنها "أحد أشد رعب" تواجهه القوات الأوكرانية.

ووفقا للصحفي، يسمح تنفيذ الضربات بهذه الطريقة، للطائرات الروسية بالبقاء بعيدا عن متناول "معظم أنظمة الدفاع الجوي الأرضية الأوكرانية".

ويشار إلى أن الطيران الحربي الروسي، يستخدم بنشاط القنابل الجوية المجهزة بوحدات التخطيط والتصحيح الشاملة، خلال قصفه للأهداف المعادية في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات حربية

إقرأ أيضاً:

"نيويورك تايمز": التحصينات الأوكرانية المتهالكة في خاركوف لم تشكل أي عقبة أمام التقدم الروسي

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تقدم القوات المسلحة الروسية على محور خاركوف كان سريعا وقويا لدرجة أن دفاعات كييف المتداعية لم تشكل أي عائق يذكر أمامه.

وجاء في منشور الصحيفة: "عبرت القوات المسلحة الروسية الحدود الشمالية لأوكرانيا بسرعة وقوة كبيرة لدرجة أن التحصينات الأوكرانية المتهالكة لم تشكل أي عقبات تقريبا ... لقد بوغت الجنود الأوكرانيون تماما وتخلوا عن مواقعهم".

إقرأ المزيد ضابط فرنسي سابق: قيادات كييف مرتبكة بسبب تقدم القوات المسلحة الروسية

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات الروسية أظهرت تفوقا كبيرا على القوات الأوكرانية في المدفعية والطيران، مما أدى إلى "عواقب كارثية" على قوات كييف واستنزاف قدرات الدفاع الجوي لديها.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر أن الجنود الروس المتقدمين تغلبوا بسهولة على التحصينات الدفاعية التي كانت غير كافية وتم بناؤها عشوائيا.

إلا أن المشكلة الأكبر بالنسبة لأوكرانيا بحسب مصادر الصحيفة لاتزال هي النقص في عدد الأفراد في صفوف قواتها المسلحة، المنهكة على مدى أكثر من عامين من الصراع، فبعد أن أصبح الحجم الهائل للتقدم الروسي واضحا، حاول الجيش الأوكراني سحب الأفراد من قطاعات مختلفة من الجبهة، بدلا من نشرها، والسبب وفقا للمسؤولين الأوكرانيين، هو النقص الحاد في عدد الجنود.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت أن قواتها حررت بلدة ستاريتسا في مقاطعة خاركوف، لتضاف إلى 12 بلدة تم تحريرها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لا توجد خطط حالية لتحرير مدينة خاركوف، وعملية القوات الروسية هناك هي بذنب السلطات الأوكرانية ردا على قصف مناطق روسية.

وربط بوتين عملية القوات الروسية في محور خاركوف بإنشاء منطقة عازلة ردا على قصف القوات الأوكرانية لمناطق داخل الأراضي الروسية، مؤكدا على تحقيق القوات الروسية نجاحات يومية على هذه الجبهة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • ضابط استخبارات أمريكي سابق: من تبقى من الأوكرانيين ليسوا مستعدين للقتال حتى آخر أوكراني
  • "نيويورك تايمز": التحصينات الأوكرانية المتهالكة في خاركوف لم تشكل أي عقبة أمام التقدم الروسي
  • حميميم: "جبهة النصرة" الإرهابية تخطط لمهاجمة مواقع عسكرية روسية وسورية
  • رئيس إدارة مقاطعة خاركوف: الجيش الروسي يساعد في إجلاء المدنيين إلى روسيا
  • روسيا: تدمير أربع قنابل جوية موجهة من طراز "هامر" فرنسية الصنع فوق مقاطعة بيلغورود
  • زيلينسكي: الهجوم على خاركيف قد يشكل موجة أولى من خطة روسية أوسع نطاقا
  • ‏مصادر روسية: مقتل شخص في هجوم بطائرة دون طيار أوكرانية على منطقة كورسك الروسية
  • زيلينسكي: هناك نقص بعديد القوات الأوكرانية وانخفاض بالروح المعنوية
  • زيلينسكي: الهجوم على خاركيف قد يشكل الموجة الأولى من خطة روسية أوسع
  • قائد الجيش الأوكراني يعلّق على جبهات القتال في أوكرانيا