عبر النجم البريطاني لويس هاميلتون عن ثقته في قدرة فريق مرسيدس على تقليص الفجوة مع غريمه ريد بول في موسم فورمولا 1 العام القادم.

يأتي هذا التفاؤل بعدما شاهد السائق صاحب الـ 38 عاما سيارة فريق مرسيدس الجديدة في النفق الهوائي الخاص بفحص السيارات.

ويطمح الفريق الألماني لمنافسة غريمه فريق ريد بول الذي هيمن على موسم 2023 بعدما حقق سائقوه الفوز في 22 سباقا من أصل 23.

وتألق الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول واقتنص 19 فوزا ليتوج بالبطولة الماضية.

لكن هاميلتون شدد على إمكانية اللحاق بالخصم حيث قال في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام: "إنها فترة حماسية من العام، لأني رأيت سيارتنا الجديدة في النفق الهوائي.

"كلي ثقة بالعاملين على السيارة وأتمنى أن نكون أكثر تنافسية العام القادم." 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فريق ريد بول لويس هاميلتون التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

أول تحرك من «حماية المنافسة» ضد 11 من موردي «طَفلة السيراميك»

قرر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ثبوت المخالفة وتحريك الدعوى الجنائية وإخطار النيابة العامة ضد 11 من مرخصي وموردي "الطفلة" المستخدمة في صناعة السيراميك والبورسلين، لثبوت اتفاقهم على رفع وتثبيت أسعار توريد الطفلة الأسواني والطفلة البولكلي من محافظة أسوان إلى جميع محافظات الجمهورية، بالمخالفة لأحكام المادة 6 من قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005.

وذكر الجهاز في بيان اليوم السبت - أنه بادر بدراسة ذلك السوق والممارسات التي تتم فيه، حيث تعد الطفلة هي الخامة الرئيسية لصناعة السيراميك والبورسلين، ويرجع ذلك إلى سهولة تشكيلها نظرًا لما تتمتع به من خاصية اللدونة ومقاومة التشققات، وتعد محافظة أسوان المصدر الرئيسي لاستخراج الطفلة بنوعيها، وليس لها بدائل في مناطق أخرى، وعليه تقوم جميع مصانع السيراميك والبورسلين بأنحاء جمهورية مصر العربية بالتعاقد مع المحاجر الموجودة في محافظة أسوان فقط للتوريد إليها عبر مجموعة من المرخصين والموردين.

وأضاف البيان، أنه تبين للجهاز أن تلك الممارسات تسببت في زيادة أسعار توريد الطفلة بنسبة تتراوح ما بين 50% إلى 180%، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على حرية المنافسة وعلى المستهلك حيث إنه في الأسواق التنافسية يجب أن تتصرف الأشخاص العاملة بالسوق بشكل مستقل وتكون قراراتها مستقلة عن منافسيها، وهو ما يؤدي إلى زيادة التكلفة على المصانع، ويؤثر على أسعار السيراميك والبورسلين.

وألزم الجهاز جميع الأطراف المخالفين بالتوقف فورا عن أية ممارسات من شأنها مخالفة أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأكد البيان، استمرار رصد ومتابعة كافة الأسواق والقطاعات الرئيسية بكافة حلقاتها والتي قد تؤدي أية ممارسات فيها بالتأثير السلبي على باقي الحلقات وتضر بالسوق والمستهلك النهائي.

ويهيب الجهاز، بأي شخص تورط أو اشتركَ في مثل تلك الممارسات الضارة سرعة الإبلاغ عن الواقعة والاستفادة من الإعفاء الوارد في المادة 26 من أحكام قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

مقالات مشابهة

  • الرجاء يقترب من تحقيق لقب البطولة بعد الفوز على الوداد
  • التخطيط: نستهدف تحقيق 4.2% معدل نمو خلال العام القادم
  • جيجي.. تعرف على دور روبي في فيلم “عصابة المكس”
  • حصاد موسم 2023-24 في الدوريات الكبرى.. الكبار كعادتهم وولادة عملاق جديد وإقالات وأزمة منشطات
  • بكاء المطرب البرازيلي بوزي بعد خسارة النصر أمس .. فيديو
  • أول تحرك من «حماية المنافسة» ضد 11 من موردي «طَفلة السيراميك»
  • إيران تقدم عرضا سخيا للسعودية لنجاح موسم حج هذا العام
  • تأثر الأمير تركي بن سلمان بعد خسارة النصر أمس .. فيديو
  • توليد سحب لتخفيف الحر عن الحجاج في السعودية.. ما الحقيقة؟
  • أرامكو السعودية تعلن عن إطلاق الطرح العام الثانوي للأسهم العادية للشركة يوم الأحد القادم