قال رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، إنَّ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة يجب أن تكون بها حكومة محايدة، متابعًا «وعدنا أن الأمور ستسير بطريقة جيدة»، مشيرًا إلى أنَّ ذلك يكمن في «الحل ليبي ليبي» بجانب العوامل اللاإقليمية والدولية.

مجلس النواب

وأضاف «صالح»، في حواره مع الإعلامي جمال عنايت عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّه يوجد هيئة دستورية بكل العالم واتفاقيات ومعاهدات وتجرى السلطة التشريعية حتى وإن وقعها الرئيس المنتخب، لافتًا إلى أنَّ الاتفاقية التي تمت توقيعها لم يصوّت عليها مجلس النواب، مناشدًا المبعوث الأممي عبدالله باتيلي بإسراع الإجراءات والحسم بقراره.

المشهد في غزة

وتابع رئيس مجلس النواب الليبي: «المشهد في غزة يجب أن تكون كلماتنا به واحدة ومواقفنا واحدة مهما اختلفت الآراء»، لافتًا إلى أنَّ أمريكا سمحت بعدم وقف إطلاق النار لأنّها دولة تساند حقوق الإنسان والحريات والدفاع عن النفس وأصبحت تسير بعكس التيار المتعارف عليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ليبيا غزة اسرائيل الانتخابات الليبية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

السفير المصري لدى بوليفيا يستضيف رئيسي مجلسي النواب والشيوخ على عشاء عمل

استضاف السفير حاتم النشار سفير جمهورية مصر العربية لدى بوليفيا كل من أندرونيكو رودريجيز رئيس مجلس الشيوخ، وإسرائيل هوايتاري رئيس مجلس النواب وبعض من أعضاء المجلسين على عشاء عمل في دار السكن، حيث تناول معهم سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتنسيق المواقف بين البلدين، وذلك في إطار المساعي لتعزيز التواصل مع دوائر صنع القرار ودعم علاقات التعاون بين الشعبين، مشيراً إلى أنه يمكن تنظيم زيارات متبادلة بين قيادات البرلمانين مستقبلاً.

أكد السفير المصري على تطابق المواقف السياسية لمصر وبوليفيا في العديد من القضايا، وأعرب عن تطلعه إلي التعاون الإيجابي والمتواصل مع البرلمان البوليفي بكافة أعضائه ولجانه المختلفة، مع النظر في إمكانية إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية بين مصر وبوليفيا إنطلاقاً من الروابط والعلاقات الثنائية، وبما يحقق المنفعة المتبادلة والتقارب بين الشعبين.

أبرز كذلك أهمية العمل على تعزيز تبادل المعلومات والخبرات التشريعية، فضلاً عن تفعيل دور المجلسين فى المجالات التى يُمكن أن تعضد من جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في كلا البلدين، والسلم والأمن في منطقتي الشرق الأوسط والقارة اللاتينية.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشيوخ البوليفي بمستوى تطور ونمو علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات، ورحب بدعم العلاقات مع البرلمان المصري بمجلسيه، بينما أعرب رئيس مجلس النواب عن تقديره للدور المصري الرائد في منطقة الشرق الأوسط والتطلع لترتيب زيارة لوفد برلماني رفيع إلى مصر في أقرب فرصة.

اقرأ أيضاًشكري يشيد بمواقف بوليفيا حيال الوضع المتفاقم في غزة.. ويثني على مستوى التنسيق مع أوروجواي

الانتخابات الرئاسية 2024.. بدء تصويت المصريين في بوليفيا والفلبين

رئيس الدوما: روسيا وبوليفيا تدعمان عالما عادلا متعدد الأقطاب

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديد سوف يتأخر
  • السفير المصري لدى بوليفيا يستضيف رئيسي مجلسي النواب والشيوخ على عشاء عمل
  • مندوبة فرنسا تدعو لتشكيل حكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • ما أسباب إقصاء المرأة الإيرانية من الانتخابات الرئاسية؟
  • سياقات حرجة: انتخابات إيران.. لماذا يفضل النظام رئيساً “أصولياً”؟
  • الحسم: سيكون هناك رئيس للبرلمان قبل الانتخابات المقبلة
  • تفاصيل اتصال مرئي بين طارق صالح وقائد محور مران
  • صحيفة: الشرطة الفرنسية تستعد لاضطرابات بسبب الانتخابات البرلمانية
  • رئيس مجلس النواب اللبناني يشيد بجهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس رابطة الأحزاب الليبية: التغيرات السياسية في أوروبا وأمريكا ستؤثر على الملف الليبي