صحيفة عاجل:
2024-06-11@20:23:45 GMT

«شتاء جازان 24» يعلن روزنامة فعاليات المهرجان

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

«شتاء جازان 24» يعلن روزنامة فعاليات المهرجان

تستعد جازان لإقامة مهرجانها الشتوي السنوي "شتاء جازان"، الذي يقدم لزواره العديد من الفعاليات المتنوعة والمتميزة وسينطلق في 4 يناير وحتى 4 مارس 2024م في مختلف المواقع السياحية بالمنطقة.

واستعرض المدير التنفيذي لشتاء جازان المهندس محمد الأحمري، في اللقاء الإعلامي الذي عقد مساء أمس، بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري بمدينة جيزان، لإطلاق روزنامة الفعاليات لمهرجان "شتاء جازان 24"، الملف التعريفي للمهرجان الذي يتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة بمختلف النواحي تشمل حفل الافتتاح، والحفلات الموسيقية والملتقيات والأمسيات الشعرية والفعاليات الرياضية وفعاليات الواجهة البحرية والألعاب النارية، وفعاليات المتنزهات والفعاليات التراثية.

وأكد أهمية العمل الإعلامي ودوره المهم في إبراز المنطقة سياحياً واقتصادياً وثقافياً، ونقل كافة الفعاليات التي شهدتها وستشهدها المنطقة خلال العام الحالي ما يسهم في دعم مسيرة النهضة الشاملة بها في مختلف المجالات، مبيناً أن الفعاليات ستشمل معظم محافظات المنطقة، سعياً لإيجاد مواقع جديدة للترفيه تلبي احتياجات الأهالي والمقيمين.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه:" فشلت في مهمة حياتي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن قائد فرقة  غزة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي، العميد آفي روزنفيلد، اليوم الأحد، عن استقالته من منصبه وعزمه إنهاء حياته العسكرية، وذلك في أعقاب فشله في أداء "مهمة حياته" المتمثلة بحماية المستوطنات الإسرائيلية المحيطة في قطاع  غزة خلال هجوم القسام في السابع من أكتوبر الماضي.

جاء ذلك في رسالة رسمية وجهها قائد فرقة غزة إلى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، وإلى قائد المنطقة الجنوبية، أوري غوردين، أكد من خلالها أنه "قرر إنهاء توليه منصب قائد الفرقة 143 (فرقة غزة) والتنحي عن الجيش"، معتبرا أن "على الجميع أن يتحملوا المسؤولية، وأنا المسؤول عن الفرقة 143".

وأكد أنه يعزم البقاء على رأس فرقة  غزة الإسرائيلية إلى حين تعيين بديل له على أن تنتقل القيادة "بطريقة منظمة ومسؤولة"، كما أشار إلى أنه يعتزم "الاستمرار في المشاركة في التحقيقات واستخلاص العبر من أجل القيام بكل شيء حتى لا يتكرر في المستقبل ما حدث في 7 أكتوبر" الماضي.

وأكد أنه يعتزم البقاء على رأس فرقة  غزة الإسرائيلية إلى حين تعيين بديل له على أن تنتقل القيادة "بطريقة منظمة ومسؤولة"، كما أشار إلى أنه يعتزم "الاستمرار في المشاركة في التحقيقات واستخلاص العبر من أجل القيام بكل شيء حتى لا يتكرر في المستقبل ما حدث في 7 أكتوبر" الماضي.

وقال: "في السابع من أكتوبر الماضي، فشلت في مهمة حياتي وهي حماية ‘غلاف غزة‘"؛ وتابع "في صباح 7 أكتوبر، اندلعت الحرب فجأة، دون سابق إنذار. لساعات عديدة لم نتمكن من حماية المستوطنات، وعشرات الآلاف من السكان، الآلاف من الذين احتفلوا في موقف في ‘رعيم‘ والقوات المنتشرة في المنطقة، من آلاف المخربين الذين اجتاحوا أراضينا عبر عشرات المسارات في هجوم شامل شنه جيش حماس".

وتابع "منذ بداية الهجوم تحركنا في الفرقة، كل واحد في إطار دوره للقيام بكل شيء لإيقاف العدو وإنقاذ الأرواح واستعادة السيطرة على المنطقة. وكلي تقدير للأولوية والكتائب والصفوف الاحتياطية وكل من قاتل بشجاعة في أصعب الظروف ضد آلاف المخربين. إنني أتألم وأحمل معي يوما بعد يوم الثمن الباهظ الذي دفعه المواطنون والجنود والقوات الأمنية وخسارة العديد من الأصدقاء".

وأضاف "لدينا التزام سام بإحداث تغيير جذري في الواقع الأمني حتى لا يبقى هناك جيش إرهابي مسلح على حدودنا. بهذه الطريقة فقط ستتمكن المستوطنات من العودة إلى النمو والازدهار. أتمنى أن يأتي اليوم الذي يعود فيه جميع سكان ‘غلاف غزة‘ إلى منازلهم، ولكني أعلم أنه من أجل العودة للعيش في هذا الجزء من البلاد، هناك حاجة إلى تأكيد قوي للغاية بأن ما حدث لن يحدث مرة أخرى أبدًا، من أجل إعادة الثقة بين سكان المنطقة والجيش، وهي الثقة التي تعرضت لضربة قوية".

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • استياء بالحوز بعد إقصاء العنصر النسوي من الفضاء الإقليمي للجمعيات
  • إعلامي سعودي شهير يعلن إصابته بالسرطان واستئصال 30 سم من القولون (فيديو)
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه:" فشلت في مهمة حياتي"
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات "صيف الجبل الأخضر".. والانطلاقة 17 يوليو
  • مدرب إسبانيا: أستخدم بيدري بشكل مختلف عن دوره في برشلونة