منحت جامعة حلوان درجة الدكتوراه للواء حمدي محمد بدين، عن رسالته «السياسات البيئية وتحقيق التنمية المستدامة في ضوء أهداف الأمم المتحدة 2030 والتعاون المصري مع دول حوض النيل».

وحضر مناقشة الرسالة نخبة من كبار المسؤولين والشخصيات العامة، على رأسهم الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئه قناة السويس، والدكتور السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور هاني سويلم وزير الري، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، واللواء هالة السعيد وزيرة التخطيط، والدكتور محمد مختار جمعة مفتي الجمهورية.

كما حضر الدكتور محمود مسلم رئيس مجلس إدارة «الوطن»، ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، والدكتورة درية شرف الدين وزيرة الإعلام الأسبق ورئيسة لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، الفريق علي فهمي، مستشار رئيس الجمهورية، واللواء مصطفى يسري محافظ اسوان السابق، واللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئه العربية للتصنيع، واللواء مجدي حجازي محافظ أسوان السابق.

تعزيز دور مصر في القارة السمراء وتعاونها مع دول حوض النيل

وتناولت الرسالة التي نوقشت من لجنة مكونة من الدكتورة أحلام السعدي، والدكتورة عبير الغندور، والدكتور محمد عبد العظيم الشيمي، واللواء الدكتور سمير فرج، أهمية تعزيز دور مصر في إفريقيا والتعاون مع دول حوض النيل، وسبل مواجهة التحديات أمام هذه الدول من خلال تطوير السياسات والاستراتيجيات الملائمة.

وفي نهاية المناقشة، أشادت لجنة المناقشة بجهود اللواء حمدي بدين وما توصلت إليه رسالته من نتائج تسهم في إثراء المعرفة ودعم التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود مسلم مع دول حوض النیل

إقرأ أيضاً:

مدبولي يستعرض مقترحًا لإنشاء برج "فوربس" العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، اليوم؛ لاستعراض المقترح المقدم من شركة "ماجنوم" العقارية لإنشاء برج "فوربس" العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والمهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، واللواء هشام السويفي، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد فهمي، ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية المشرف على مكتب الوزير، واللواء محمد حسن، نائب رئيس سلطة الطيران المدني، و رامي يوسف، مساعد وزير المالية، ورشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، والدكتور  عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والعميد محمد جمال سلطان، ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و غدير حجازي، مساعدة وزيرة التعاون الدولي.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض المقترح المقدم من شركة "ماجنوم" العقارية لتنفيذ مشروع فوربس انترناشونال تاور بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتعاون مع شركة "فوربس" العالمية، حيث من المقرر أن يصل حجم استثمارات المشروع المباشرة إلى نحو مليار دولار، ويأتي هذا المشروع كأحد أفضل التصميمات العالمية التي من شأنها أن تضيف بصمة معمارية مميزة تحقق الرؤية المستقبلية للدولة المصرية من خلال العاصمة الإدارية الجديدة بإنشاء مبنى بارتفاع 250م يحافظ على البيئة ويقلل من الانبعاثات الكربونية، وهو ما يتماشى مع توصيات مؤتمر المناخ "COP- 27"، والتي بموجبها تلتزم مصر بتنفيذ مجموعة من استراتيجيات التكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره.
وأضاف المتحدث الرسمي: برج " فوربس" العالمي من المقترح له أن يكون أحد الأبراج الإدارية والتجارية الأكثر جاذبية، وذلك بفضل هندسته المعمارية، وتجربة المكاتب الفريدة من نوعها، ومجموعة متميزة من الامتيازات التجارية، حيث يستند تصميم البرج بشكل أساسي على تجربة المستخدم مع تقنية المباني الذكية الحديثة المدمجة بشكل سلس لبيئة عمل مرنة، بالإضافة إلى كونه وجهة للرقي والفخامة.
وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أن تصميم مشروع البرج تقوده واحدة من شركات الاستشارات المعمارية الدولية الأكثر شهرة وسمعة في العالم والمعروفة بإنشاء معالم رائعة في جميع أنحاء العالم، والتي تُعرف كرموز لهوية المدن.
ويهدف مشروع برج "فوربس" العالمي إلى وضع معيار جديد تمامًا للهندسة المعمارية المستجيبة للبيئة مع الهدف العام المتمثل في تحقيق "صافي انبعاثات كربونية صفرية"، ولهذا يعتزم البرج أن يلعب دورًا حيويًا في تقليل كل من الكربون المتجسد والتشغيلي للبرج، كما تتماشى استراتيجية البرج مع أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 التي حددتها الأمم المتحدة.
وتم خلال الاجتماع بحث عدد من التيسيرات التي تطلبها الشركة المنفذة للبرج، بما يسهم في سرعة تنفيذه، وتشغيله بأنشطة متنوعة تخدم الاقتصاد الوطني. 
 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الشرقية يؤدي صلاة عيد الأضحي بمسجد الفتح وسط جموع المواطنين
  • محافظ المنيا والقيادات التنفيذية يؤدون صلاة عيد الأضحى
  • محافظ المنيا يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة مدرسة الفريق صفى الدين أبوشناف
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • نجاح عملية الرباط الصليبي لأحمد حمدي واللاعب سيعود للقاهرة خلال ساعات
  • أحمد حمدي يخضع لجراحة الرباط الصليبي في ألمانيا
  • رئيس الوزراء يستعرض مقترح إنشاء برج فوربس العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • مدبولي يستعرض مقترحًا لإنشاء برج "فوربس" العالمي بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • محافظ قنا يهني رئيس الجمهورية و7 مسؤولين بحلول عيد الأضحي