تتسارع تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية مع بداية العام 2024، من عمليات قصف على «مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق البلاد، فيما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عدم تراجع بلاده.

وقصفت القوات الأوكرانية، ليلة رأس العام الميلادي الجديد 2024، بـ8 قذائف صاروخية من راجمات الصواريخ على «مقاطعة دونيتسك»، التي أعلنت «موسكو» ضمها إلى أراضي «روسيا الاتحادية» في العام قبل الماضي 2022 على إثر استفتاء.

مقتل وإصابة 17 شخصا جراء قصف أوكراني على دونيتسك

وفي وقت سابق، قصفت القوات الأوكرانية، بـ20 قذيفة صاروخية على دونيتسك، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين.

وكان رئيس المقاطعة، دينيس بوشيلين، قال عبر «تليجرام»، إنَّ الجيش الأوكراني، استهدف مراكز المدينة وأحياء كالينينسكي وبودينوفسكي بشكل مكثف باستخدام راجمات الصواريخ، وفقًا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وفي وقت سابق، وفي مقالة نشرتها  صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، أعرب عن اعتقادها بأن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، سيصطدم بالفوضى في العام الجديد 2024.

وكان زيلينسكي، أشار في كلمته بمناسبة رأس العام الميلادي الجدية 2024، عبر موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، إلى أن يتعين على كل مواطن، عاجلا أم آجلا، الاختيار بين وضع اللاجئ والوفاء بواجبه تجاه أوكرانيا.

معهد أوكراني: الأوكرانيون يثقون بالمعلومات الواردة من «تليجرام»

 من جانبه، قال مدير «المعهد الأوكراني لتحليل السياسات»، رسلان بورتنيك، استنادا على بيانات، إن بلاده خسرت بالفعل الحرب الإعلامية أمام «موسكو»، مضيفا حديثه خلال مقابلة على قناة «نوفيني لايف»، إن الأوكرانيين يثقون بمعلومات «تليجرام»، أكثر من ثقتهم بدعاي «كييف». وأشار بورتنيك، إلى أن خسارة بلاده  تمتد في المجالين الداخلي والخارجي.

 من جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنَّ «موسكو» دافعت بقوة عن مصالحها الوطنية وحريتها وأمنها، مضيفًا في تهنئته إلى الروس بمناسبة حلول 2024، إن بلاده لن تتراجع أبدا، فيما أعرب مستخدمو ومتابعو موقع «برايتبارت» الأمريكي، عن تقديرهم وإعجابهم بالكلمة، فيما تمنى أحد المستخدمين، لو كان لدى بلاده رئيس قوي يحب أمريكا أكثر من حبه للمال وأوكرانيا والمهاجرين غير الشرعيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية كييف الرئيس الروسي بوتين فلاديمير بوتين الجيش الروسي دونيتسك زيلينسكي تطورات الأزمة الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تسقط صاروخاً أوكرانيا ومسيرتين فوق بيلغورود

موسكو-سانا

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية صاروخاً ومسيرتين أطلقها النظام الأوكراني فوق أراضي مقاطعة بيلغورود جنوب غرب روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان”تم إسقاط طائرتين أوكرانيتين بدون طيار واعتراض صاروخ من طراز “نبتون” فوق أراضي مقاطعة بيلغورود”.

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا والمناطق الروسية الجديدة في دونباس بالمسيرات والصواريخ الغربية الصنع بشكل يومي.

مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد دعم بلاده لأوكرانيا للدفاع عن حريتها
  • وزير خارجية النرويج يؤكد أن اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية دعم قوي لحل الدولتين
  • ‏روسيا تعلن سيطرتها على بلدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا
  • وزير الدفاع الياباني يؤكد دعم بلاده المستمر لأوكرانيا في مواجهة روسيا
  • القوات الروسية تدمر قاعدة للقوات الخاصة الأوكرانية بصواريخ "إسكندر" في مقاطعة دونيتسك
  • الدفاعات الروسية تسقط صاروخاً أوكرانيا ومسيرتين فوق بيلغورود
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الأمريكي هاتفيًا دعم بلاده لكافة الجهود الرامية لإنهاء الحرب في قطاع غزة
  • القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بقذائف عنقودية
  • سفير تركيا يؤكد استمرار دعم بلاده لتحقيق الاستقرار في ليبيا