المناطق_متابعات

دعا معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، الفرقاء في جمهورية السودان لضرورة وقف التصعيد وحقن دماء الشعب السوداني بشكل فوري، مشددا على دعم البرلمان العربي ومساندته للسودان في الحفاظ على الأمن والاستقرار والوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الراهنة في السودان.

جاء ذلك بمناسبة ذكرى أعياد استقلال جمهورية السودان، والذي يوافق الأول من يناير من كل عام.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتقديم مساعدات متنوعة للنازحين والعائدين في السودان وجنوب السودان وتشاد 29 ديسمبر 2023 - 7:01 مساءً محلل سياسي سوداني: جولة “حميدتي” الخارجية تشير إلى عدم وفائه بتعهده في إيغاد.. وهدفها اكتساب بعض الشرعية قبل لقاء “البرهان” 29 ديسمبر 2023 - 12:29 مساءً

وأكد “العسومي” أن هذه المناسبة العزيزة تأتي في ظل مرحلة عصيبة وخطيرة تمر بها جمهورية السودان، وتتطلب تضافر كافة الجهود العربية لوقف نزيف الدم السوداني وإنجاح العملية السياسية بما يضمن تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني، معربا عن أمله في أن تعيد هذه المناسبة على السودان الأمن والسلام والاستقرار.
***
فيديو الخبر
https://youtu.be/GgTszlCp3kU

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السودان

إقرأ أيضاً:

بقع زرقاء على الجلد: مؤشر خطير على هذا المرض

قال المركز الألماني لأبحاث السرطان إن ظهور بقع زرقاء على الجلد يدق ناقوس الخطر، حيث ينذر بالإصابة بسرطان الدم.

وشدد المركز على ضرورة استشارة الطبيب فور ظهور البقع الزرقاء على الجلد بشكل مفاجئ، ودون سبب واضح كالاصطدامات مثلاً، وفي مواضع بالجسم غير مألوفة مثل الظهر، إلى جانب كثرة عددها وزيادة حجمها باستمرار،  وبقائها لمدة تزيد على 4 أسابيع.

كما يجب استشارة الطبيب إذا كانت مصحوبة بأعراض أخرى مثل الشحوب والإرهاق المستمر والإعياء والنزيف مثل نزيف الأنف أو نزيف اللثة، بالإضافة إلى الحمى غير المبررة وزيادة الإصابة بالعدوى وفقدان الوزن غير المبرر والتعرق الليلي.

فحص الدم

ويمكن للطبيب من خلال فحوصات الدم التحقق من الإصابة بسرطان الدم أو إذا كانت هناك أسباب أخرى للبقع الزرقاء مثل اضطرابات تخثر الدم أو تناول أدوية معينة.
وإذا تأكدت الإصابة بسرطان الدم، فيمكن علاجه بالكيماوي أو الإشعاعي أو زرع الخلايا الجذعية،  تبعاً لنوع ومرحلة سرطان الدم.
يُشار إلى أن سرطان الدم يصيب الأنسجة، التي تشكل الدم في الجسم، بما فيها نخاع العظم والجهاز اللمفي، ويمتاز هذا المرض بزيادة عدد كرات الدم البيضاء غير الطبيعية، والتي لا تعمل بشكل سليم، لذلك يُطلق عليه أيضاً "ابيضاض الدم".

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • البرلمان العربي يُرحب بقرار مجلس الأمن الذي يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • البرلمان العربي: قرار مجلس الأمن الأخير خطوة لوقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • صحيفة سعودية: مجلس التعاون الخليجي الأقرب والأوثق بالنسبة لليمنيين
  • بقع زرقاء على الجلد: مؤشر خطير على هذا المرض
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • جنبلاط يؤكد مواصلة الجهود للوصول إلى تسوية.. والجميّل لـحزب الله: عُد إلى لبنانيتك