القاهرة - أ ش أ:

قال مدير معهد المحاصيل الحقلية بوزارة الزراعة الدكتور علاء خليل إن قطاع الزراعة حقق طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، لم يشهدها من قبل، مؤكدا أن ملف الزراعة والصناعة مرتبطان ويعدان من ملفات الأمن القومي المصري، و يحظيان باهتمام كبير من القيادة السياسية الحالية.

وأضاف درويش - في مداخلة هاتفية في برنامج صباح الخير يا مصر بالقناة الأولى، اليوم الثلاثاء- أن الدولة استصلحت خلال الفترة الماضية ما يقارب 4 ملايين فدان بقيمة تقارب ترليون جنيه، بهدف توفير الأمن الغذائي والاحتياجات الغذائية اللازمة للمواطنين، مضيفا أن القطاع الزراعي قطاع مرن، ويسعى دائما إلى توفير الاحتياط الاستراتيجي للسلع مثل القمح والذرة والخضروات وغيرها.

وأشار إلى أن الحكومة أطلقت العديد من المشروعات التنموية للتوسع الأفقي في مجال الزراعة، موضحا أن الوزارة تسعى إلى إعادة تأهيل الريف المصري والمحافظة على الرقعة الزراعية ومنع التعدي عليها، خاصة وأن الأراضي المستصلحة تحتاج لوقت طويل للدخول في حيز الانتاج.

وأضاف أن مصر استطاعت الحفاظ على الفجوة 50%، حيث كانت في الثمانينات كان نسبة السكان 50 مليون وأننا الآن 105 مليون إضافة إلى ضيوف مصر وما زالت الفجوة بنفس النسبة، مؤكدا أن الجزء الذي يستصلح ممن الأراضي الزراعية يدخل في حيز الانتاج تدريجيا، حيث تضاعفت الانتاجية للمحاصيل من 10 أردب للفدان لتصل إلى 20.

وأشار أن دور الباحثين الزراعيين يتعاظم في تحسين الإنتاجية واستنباط أصناف وسلالات جديدة عالية في الإنتاجية وقليلة الاستهلاك المائي ومواكبة ومتكيفة مع التغيرات المناخية الحادة، مؤكدا أن المعهد يقوم بالعديد من البحوث والتجارب لعمل خريطة الصنفية للوصول لأكبر انتاجية من الأصناف الزراعية.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 معهد المحاصيل الحقلية وزارة الزراعة الأمن القومي المصري التغيرات المناخية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام

كشف إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب باتحاد الصناعات، أسباب ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أنه مرتبط بشراء عدد من الدول وعلى رأسها الصين أطنان من المعدن الأصفر لزيادة الاحتياطي لديها.

إقرأ أيضًا .. قرض بدون فوائد بشروط ميسّرة


 

أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

وأكد رئيس شعبة صناعة الذهب، خلال تصريحات متلفزة، أنه مع تثبيت الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة ووجود مؤشرات علي تخفيضها مستقبلا وزيادة الصراعات والنزاعات والحروب في العالم يتوقع ارتفاع أسعار الذهب في البورصة العالمية وبالتالي محليا وبالتالي زيادته خلال أيام.

 

وكانت شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا بنحو 30 دولارا داخل البورصات العالمية مقارنة بأسعارها أمس حيث سجل سعر الأونصة نحو 2337 دولارا.

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • خلال شهر واحد.. العراق يستورد خضروات وفواكه بـ50 مليون دولار من تركيا
  • رئيس ميناء دمياط: نشهد طفرة كبيرة فى مؤشرات الأداء التشغيلية
  • الاتحاد يتراجع عن صفقة ناتشو
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • العراق يعلن تحقيق الاكتفاء الذاتي في 5 محاصيل زراعية
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • مباحث شندي توقف متهمان قاما بسرقة أسمدة ومبيدات زراعية مختلفة من ولاية الخرطوم
  • اتحاد الصناعات.. زيادة كبيرة فى أسعار الذهب خلال أيام
  • أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف