أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن وحدة أبناء الوطن من مسلمين ‏ومسيحيين ستظل صامدة وباقية لتساهم في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد ودفع ‏عجلة البناء والتنمية لبناء الجمهورية الجديدة التي نحلم بها.

وثمن محافظ الشرقية، دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في التعاون مع الأجهزة التنفيذية ومشاركتهم في تنمية المجتمع وتقديم المساعدات للأسر البسيطة والأكثر احتياجًا، مؤكدا أن تلك الجمعيات اصبحت شريك أساسي للمحافظة في تحقيق التنمية المستدامة والاستجابة للعديد من المطالب الجماهيرية لرفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين البسطاء.

ومن جانبه أشار عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، الي استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) ولإدخال البهجة والسرور عليهم.

وأوضح  سيد الشوربجي مدير جمعية الأورمان بالشرقية، أنه تنفيذاً لتعليمات اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، واحتفالاً بعيد الميلاد المجيد ومشاركة الإخوة الأقباط أعيادهم قامت الجمعية بتوزيع 500 كجم لحوم علي الأسر الأكثر إحتياجاً من الإخوة المسيحيين بقري ( بني حسن - عزبة ميخائيل - عزبة روزا ) وذلك بكنيسة مارمينا بمركز أولاد صقر.

وعبر الأخوة المسيحيين عن فرحتهم وسعادتهم مقدمين الشكر للمحافظ ومديريه التضامن الاجتماعي والجمعيات الاهلية لمساندتهم للفئات الاكثر احتياجا وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم .‏

يذكر أنه في إطار استعدادات محافظة الشرقية لاستقبال العام الميلادي الجديد وعيد الميلاد المجيد وحرصًا من المحافظة على تقديم كل الخدمات العامة لجموع المواطنين والأخوة المسيحين وتوفير سبل الراحة والطمأنينة لهم خلال أيام العيد.

 

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، كتاباً دورياً رقم 16 لسنة 2023 لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات والهيئات وكل الجهات المعنية بالإجراءات اللازم اتخاذها وتنفيذها بكل دقة والتي جاءت على النحو الآتي:-

 

تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام وأخرى فرعية بكل مركز ومدينة وحي ومديرية خدمية لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعة الأحداث الطارئة والتي قد تحدث خلال فترة الإجازات والتعامل معها بشكل سليم.

 

ضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث على الفور وأخطار معالي المحافظ بها.

 

أكد محافظ الشرقية تواجد مديري المديريات أو وكلائهم الذين يرتبط عملهم بتقديم خدمات للمواطنين فضلاً عن ضرورة تواجد طاقم إدارى وفني بمرافق: (مياه الشرب والصرف الصحي – الكهرباء – المستشفيات العامة والمركزية والقروية والوحدات الصحية – أماكن التجمعات الجماهيرية) بمواقعهم خلال فترة الأعياد وتفقد المرافق وإصلاح أي أعطال قد تطرأ خلال عيد الميلاد المجيد.

 

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين العامة وبمحيط الكنائس والحدائق والمتنزهات بنطاق المحافظة  واستمرار حملات رفع الاشغالات المخالفة من الشوارع لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتهيئه الأجواء المناسبة أمام المواطنين والزائرين لقضاء إجازة عيد الميلاد المجيد.

 

كلف محافظ الشرقية وكيلة وزارة التموين بالتنسيق مع الشركة القابضة للسلع الغذائية لزيادة المعروض من السلع الأساسية بأسعار مناسبة فضلاً على التنسيق مع مباحث التموين ومديرتي الصحة والطب البيطري وجهاز شؤون البيئة بالمحافظة بتكثيف المرور اليومي على الأسواق ومحلات الجزارة والأسماك والتأكد من جودة المنتجات المعروضة ومراعاتها لكل الاشتراطات الصحية والبيئية واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال المخالفين.

 

أكد محافظ الشرقية، لمدير إدارة مرور الشرقية بتكثيف الحملات المرورية والدرويات الراكبة على الطرق العامة والرئيسية للتصدى لكل المخالفات ومنع وقوع حوادث على الطرق وتحقيق أقصى سيولة لحركة المركبات فضلاً عن تكثيف التواجد الأمني لرجال الشرطة وإجراءات التأمين للكنائس والمنشآت المهمة والحيوية بنطاق المحافظة. 

 

وفي الختام قدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، التهنئة للأخوة المسيحين ولجموع المواطنين بمناسبة الاحتفال بالعام الميلادي الجديد وعيد الميلاد المجيد، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممدوح غراب محافظ الشرقية مسلمين ومسيحيين الجمعيات الأهلية تضامن الشرقية الإخوة المسيحيين بمركز أولاد صقر عيد الميلاد المجيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي المیلاد المجید محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي ٦٢٥٠ أسرة من هيئة النظافة والفئات الأولى بالرعاية

كتب- محمد أبو بكر:

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عملية توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي عدد ٦٢٥٠ أسرة من عمال النظافة بالهيئة العامة للنظافة والتجميل وأحياء ومراكز المحافظة و الفئات الأولى بالرعاية بواقع ٢ كيلو من اللحوم لكل أسرة والمقدمة من صندوق تحيا مصر.

وأشار محافظ الجيزة إلى إن لحوم الأضاحي يتم توزيعها بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء من خلال كشوف تشمل أسماء وبيانات الحالات الأولى بالرعاية والعمال تم مراجعتها تحت إشراف السكرتير المساعد بالمحافظة وذلك بهدف الوصول إلى جميع الحالات المستحقة.

وأشاد محافظ الجيزة بأهمية صندوق تحيا مصر، في التعاون مع المحافظة بالعديد من الفعاليات المجتمعية التي تستهدف رفع العبء عن كاهل الأسر الأولي بالرعاية فضلا عن إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين متوجها بالشكر الي الرئيس عبد الفتاح السيسي لإطلاق هذه المبادرة الهامة في إطار برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وتفقد المحافظ سيارات حفظ وتبريد اللحوم للحفاظ علي جودتها وفعاليات التوزيع مشيراً إلى أن عمليات الذبح بدأت في المجازر عقب صلاة عيد الأضحى المبارك وتستمر إلى عصر آخر أيام التشريق تحت إشراف لجان تضم ممثلين عن صندوق تحيا مصر وعددًا من الأطباء البيطريين للتأكد من سلامة رؤوس الماشية والذبح وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية .

حضر الفعالية بمرافقة المحافظ محمد نور السكرتير العام المساعد للمحافظة وأحمد مرسي ممثل صندوق تحيا مصر وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء مراكز اطفيح وأوسيم وسكرتير عموم الأحياء والمراكز والمدن.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يشيد بجهود المجتمع المدنى في توزيع لحوم الأضاحي
  • صور.. محافظ الجيزة يشهد توزيع 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الشرقية يتابع انتظام العمل بمركز طب الأسرة باكياد البحرية بفاقوس (صور)
  • توزيع لحوم 280 أضحية على 7 آلاف و100 مستفيد خلال أيام العيد في البحيرة
  • إستمرار حملات إزالة تعديات البناء المخالف خلال إجازة عيد الاضحي بالشرقية
  • استمرار توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات في الشرقية احتفالا بالعيد
  • تضامن الدقهلية: نحر 54 رأس ماشية وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط: ذبح 151 عجلًا أضحية وتوزيعها على الأسر المستحقة خلال عيد الأضحى
  • استمرار توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات في الشرقية للاحتفال بعيد الأضحى المبارك
  • توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي ٦٢٥٠ أسرة من هيئة النظافة والفئات الأولى بالرعاية