تتواصل محاكمة حسن التازي طبيب التجميل الشهير، يوم الجمعة، بمحكمة الإستئناف في الدار البيضاء.

شهدت جلسة اليوم، الاستماع إلى عدد من الشهود، في هذا الملف من بينهم حارس أمن المصحة.

أثارت أقوال هذا الأخير جدلا مثيرا بين هيئة الدفاع وممثل النيابة العامة، لاسيما عقب التماس محاميان من الدفاع تقديم شكاية إلى الوكيل العام للملك بشأن ما أسموه “الطعن في شهادة تقدم بها حارس الأمن” بدعوى أنها “شهادة الزور”.

واعتبر الدفاع أن أقوال الشاهد متناقضة وغير منسجمة، كما أن بعضها غير دقيق ومتحامل لاسيما وأنه تقدم بشكاية ضد المصحة، وبالتالي شهادته وفقا للقانون “لا تجوز”.

غير أن النيابة العامة كلن لها رأي آخر؛ حيث اعتبر ممثل النيابة العامة أنه ليس هناك أي تناقض أو تحامل؛ فشهادة حارس الأمن “دقيقة ومفصلة ومنسجمة سواء أمام الضابطة القضائية أو عند قاضي التحقيق أو أمام المحكمة، رغم تكاثف الأسئلة عليه وبصيغ مختلفة”. ومع ذلك، يضيف ممثل النيابة، بقيت أقواله منسجمة فيما بينها.

وأضاف ممثل النيابة العامة، مخاطبا الدفاع، “علما أن تقديم تبيلغ عن جريمة تكون بطلب، وتخضع لشكليات قانونية. وعلى الدفاع الذي بدا له أن الأمر يتعلق بجريمة أن يحول شكايته إلى النيابة العامة المختصة وفي هذه الحالة أرشدكم.. وسأتكلف بالإجابة عنها خاصة أننا حاضرنا الواقعة” .

وفي تعقيب أحد المحامين، رد على ممثل النيابة العامة، أن “هناك دعوى قضائية أو شكاية تقدم بها هذا الشاهد ضد المصحة، واقواله تبقى مخالف للواقع”.

أجابه نائب وكيل العام، أنه “تعمد عدم اشارة إلى هذه النقطة، فالدعوى القضائية الذي تقدم لها هذا الشاهد ضد المؤسسة وليس ضد المتهمين وإن كانوا يشتغلون بالمؤسسة”.

هنا انفعل المحامي محمد السناوي، وأبرز أوجه “التناقض” في أقوال الشاهد، معلنا: “نحن نعتزم تقديم شكاية إلى وكيل العام، توضح إدلاء هذا الشاهد بشهادة زور وإهانة هيأة منظمة وتضليل العدالة”.

ولفت إلى أن هذا الشاهد، أدلى بأقوال أمام الضابطة تخالف أقواله أمام المحكمة. فقد قال إن الموظفة سعيدة تتقاضى 70 الف درهم لكن هنا في المحكمة، شدد على أنه ليس متأكدا من هذا المعطى”، مشيرا إلى أن “الدفاع يتوفر على وثائق تثبت هذا التناقض”.

وأورد أن الشاهد يشير إلى تضخيم الفواتير ومنازعات في عدد الأسرة، وأقارب المرضى يلجؤون اليه، متسائلا: “لماذا يلجأؤون إلى حارس الأمن وليس الإدارة هذا الأمر يخالف العقل البشري”.

وأضاف الدفاع أن “الشاهد يقول إن المتهمتان أمينة وفاطمة لهم صلاحيات كبيرة في المصحة، لكن في الواقع فهذه التصريحات ليست صحيحة؛ فأمينة تعمل بداوم نصف نهار فقط، وفاطمة موظفة استقبال”. والخطير كما يقول المصدر ذاته، هو “أن هذا الشاهد يتحدث عن العمولة بدقة، في محاضر الشرطة، ويقول إن نسبتها تتراوح مابين 20 و10 في المائة، لكن أمام المحكمة يقول هذا مايروج؟”.

ورفضت المحكمة ملتمس الدفاع القاضي بتقديم طعن في شهادة الشاهد إلى النيابة العامة، ما أغضب المحامية فاطمة الزهراء الإبراهيمي، التي توجهت إلى القاضي قائلة: “لقد رفضتم ملتمس مقدم للنيابة العامة وليس للمحكمة”.

كلمات دلالية الدار البيضاء حسن التازي طبيب التجميل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء حسن التازي طبيب التجميل هذا الشاهد

إقرأ أيضاً:

إحباط ترويج 20 طن دقيق مدعم في السوق السوداء

إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

اقرأ أيضاً: كواليس أولى جلسات مُحاكمة المُتهم بإنهاء حياة الرضيعة جانيت

القبض على عنصر إجرامي بحوزته 40 كيلو حشيش الأمن العام يلاحق العناصر الإجرامية في دمياط

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 20 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمعاقبة 4 مُتهمين بالسجن المُشدد ‏‏3 سنوات لإدانتهم بإحراز المُخدرات بقصد التعاطي في مصر القديمة.‏

وتضمن الحكم مُعاقبة كل من شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ بالسجن المُشدد 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 10 ‏آلاف جنيه عما أسند إليهم من تهمة إحراز المخدر.‏

وعاقبت المحكمة المتهمين حسن.م وسامح.م بالحبس لمدة 3 أشهر وتغريم كلاً منهما مبلغ 500 ألف جنيه، وذلك عما أسند ‏إليهما من تهمة إحراز السلاح الأبيض.‏

وشمل الحُكم مصادرة المواد المخدرة والأسلحة البيضاء المضبوطة وألزمت المتهمين المصاريف الجنائية.‏

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، ‏وحضور الأستاذ محمد جمال عبد الوهاب وكيل النيابة، والاستاذ محمد طه أمين السر.‏

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين شريف.إ وحسن.م وسامح.م وأحمد.إ أنهم في يوم 13 مارس 2023 بدائرة قسم ‏شرطة مصر القديمة أحرزوا بقصد الإتجار كل من الهيروين والمثامفيتامين والترامادول والبنزوديازيين في غير الأحوال ‏المصرح بها قانوناً.‏

وأسندت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه أحرز سلاحاً أبيض (مقص حديدي) مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون ‏أن يوجد لحمله أو إحرازه مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.‏

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الثالث أنه أحرز بغير ترخيص سلاح ابيض (مطواة قرن غزال).‏

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إنها لا تُساير النيابة العامة فيما أسبغته على الأوراق من قصد الإتجار، ولا تعتد بما دلت ‏عليه التحريات وأقوال الضابط في صدد إقرار المتهمين له بذلك حال ضبطهم.‏

وقالت المحكمة إن أوراق الدعوى قد خلت من دليل يقيني مقنع على توافر قصد الإتجار، فلم يُضبط أي من المتهمين أثناء ‏قيامه بغحدى عمليات البيع أو الشراء، كما أن الكمية لا ترشح لهذا القصد.‏

كما لم تضبط ثمة موازين أو أدوات تستخدم في بيع تلك المواد المخدرة، وإذا لذلك فالمحكمة ترى أن القصد المُتيقن مواخذة ‏المتهمين به هو قصد التعاطي.‏

مقالات مشابهة

  • تحرير 139 مخالفة لمحلات غير ملتزمة بقرار الغلق
  • تأجيل مُحاكمة المتهمين في “خلية داعش سيناء”
  • شرطة الضرائب تضبط 1070 قضية في 24 ساعة
  • تأجيل محاكمة 37 متهمًا في "خلية التجمع"
  • شرطة التعمير تضبط 116 قضية في 24 ساعة
  • المشدد 10 سنوات لـ 8 متهمين بالخطف والسرقة بالإكراه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 9 ملايينن جنيه
  • إحباط ترويج 20 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • طرد ثنائي دفاع الهلال أمام النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • جثة طفل سورالتل تثير الذعر بين الأهالي في الشرقية|ما القصة ؟