كتبت-داليا الظنينى:

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ ملف تصدير العمالة المصرية للخارج يحظى بأولوية كبيرة لدى الحكومة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الدولة تلقت طلبات من عدة دول بما فيها دول أوروبية، لتصدير عمالة مدربة إليها.

وأكد أنَّ هناك ضرورة لإعداد الكوادر الماهرة، عبر التنسيق مع مختلف الجهات المعنية بهذا الملف، لافتا إلى أن هذا الأمر يتطلب وضع إطار تنظيمي وعملية تنسيق بين الوزارات والجهات المعنية في إعداد العمالة، لضمان التكامل بين الأدوار والبرامج التي تقدمها الجهات المختلفة.

وأكمل: وزارة الهجرة تدرس احتياجات أسواق العمل وتعمل على إبرام اتفاقيات في هذا الإطار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 المستشار محمد الحمصاني دول أوروبية وزارة الهجرة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رفع أكثر من 87 ألف طن من النفايات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة

بلغ إجمالي وزن النفايات التي جرى رفعها وإزالتها بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام، أكثر من 87.500 طن، كان نصيب المشاعر المقدسة منها ما يقارب 7438 طنًا، فيما بلغت النفايات المرفوعة من مكة المكرمة (80.361) طنًا حتى يوم أمس.
وكانت أمانة العاصمة المقدسة وزعت فرقها الميدانية والعمالة والمعدات على كامل منطقة المشاعر المقدسة، وأدخلت العديد من المعدات والآليات سهلة الاستخدام، مثل العربات الصغيرة التي يستخدمها عمال النظافة بسهولة؛ نظرًا إلى ازدحام المنطقة وضيق المساحات وسط حجاج بيت الله الحرام.مرونة التحركوتتميز هذه العربات بسهولة سحبها، ومرونتها في التحرك بالمناطق التي يصعب الوصول إليها بالسيارات والآليات الكبيرة، مع التوسع في استخدام المخازن الأرضية والصناديق الضاغطة والبالغ عددها 1135 صندوقًا ضاغطًا و113 مخزنًا أرضيًا.

حج بلا نفايات.. المركز الوطني لإدارة النفايات يطلق 4 مبادرات جديدة في موسم #حج_1445هـ#اليوم | #لا_حج_بلا_تصريح @ncwmsa
أخبار متعلقة المملكة في الحج .. تقدير مُضاعف لكبار السن ورعاية بإحسان لذوي الإعاقةيوروساتوري باريس.. الجهات الوطنية تستعرض منجزاتها في "الصناعات العسكرية"للتفاصيل | https://t.co/3iMF8EvNKR pic.twitter.com/4hWVN5uVQE— صحيفة اليوم (@alyaum) May 26, 2024
وتهدف للتخزين المؤقت للنفايات لمواجهة صعوبة حركة المعدات سواءً داخل المشعر، أو حال ذهابها للتفريغ إلى المرمى العام للنفايات، مع توفير أماكن متعددة وقريبة لتجميع النفايات من قبل العمالة اليدوية.28 مركزًا للخدماتوهيأت الأمانة 28 مركزًا للخدمات بالمشاعر المقدسة للإشراف على فرق النظافة الميدانية، منها 3 في عرفات و3 في مزدلفة و22 في منى، وجرى توزيعها جغرافيًا لتسهيل تغطية كامل المشعر.
وخُصص لكل مركز عدد من العمالة والمعدات، وهي تعمل كبلديات فرعية تغطي أرجاء المشاعر المقدسة، وتؤدي مهام ومسؤوليات البلدية، بما فيها النظافة العامة والإصحاح البيئي.

مقالات مشابهة

  • موعد تطبيق قرار تحويل الرواتب عبر أيقونة رواتب العمالة المنزلية
  • هيئة الدواء المصرية: تلقينا 1500 شكوى واستفسار منذ مطلع الأسبوع الجاري
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: مخطىء من يعتقد أن إسرائيل قادرة على إخفاء حماس.. ونتنياهو يرد
  • وزيرة الهجرة: نتابع موقف الحجاج المصريين والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن المفقودين وعودة الجثامين
  • 98% نسبة دقة معلومات الطقس.. كشف حساب "الأرصاد" خلال موسم الحج
  • أمانة الرياض تضبط 151 من حظائر الأغنام والمسالخ غير النظامية
  • أمانة الرياض تضبط 151 من حظائر الأغنام والمسالخ غير النظامية ..فيديو
  • وسط استعدادات مكثفة من جميع الجهات المعنية.. الحجاج المتعجلون يؤدون طواف الوداع بيسر وأمان
  • قائمة الشواطئ المغربية غير الصالحة للسباحة هذه السنة
  • رفع أكثر من 87 ألف طن من النفايات بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة