علقت الخارجية الكورية الجنوبية على تصريحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأن بيونغ يانغ ستستخدم كامل ترسانتها لتدمير كوريا الجنوبية كليا بحال أي "استفزاز عسكري" من قبل سيؤول.

سيئول تعلن أن بيونغ يانغ أطلقت مرة أخرى قذائف مدفعية بالقرب من الحدود شقيقة كيم: سيئول تستجلب لنفسها كوارث قد تؤدي إلى "المعمودية بالنار"

فنقلت "يونهاب" عن مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قوله: "يفترض (تصريح "كيم") أن كوريا الجنوبية ستستخدم القوة ضد الشمال على الرغم من أنها لم تبادر قط إلى استخدام القوة".

وتابع المسؤول: "سترد الحكومة بحزم على أي استفزازات من قبل كوريا الشمالية..وستؤدي أي محاولات لإثارة التوترات في شبه الجزيرة الكورية في النهاية إلى إلحاق الضرر بالنظام الكوري الشمالي نفسه".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية عن كيم جونغ أون قوله، في أثناء زيارته لمنشآت الصناعة العسكرية يوم الثلاثاء: "إذا حاولت جمهورية كوريا استخدام القوات المسلحة ضد دولتنا أو تهديد سيادتنا وأمننا، فلن نتردد في استخدام كامل ترسانتنا وكل ما يوجد لدينا من القوات والوسائل لتدمير جمهورية كوريا بالكامل".

ويأتي ذلك في أعقاب إعلان بيونغ يانغ في نوفمبر الماضي التخلي عن الالتزام باتفاقية خفض التوتر مع سيؤول الموقعة في 2018 ردا على تعليق كوريا الجنوبية تنفيذ بعض التزاماتها على خلفية إطلاق كوريا الشمالية قمرا صناعيا للتجسس.

المصدر: "يونهاب" + "تاس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بيونغ يانغ تويتر سيئول غوغل Google فيسبوك facebook كيم جونغ أون کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

العطايا الصادقة مناطيد نفايات ترسلها كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية

أرسلت كوريا الشمالية مجددا مناطيد محملة بالنفايات إلى كوريا الجنوبية اليوم السبت، في حين حذرت سول من أنها ستتخذ إجراءات مضادة لتحركات مماثلة.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك السبت إن إرسال كوريا الشمالية مناطيد محملة بالنفايات هو "تصرّف تافه ودنيء بشكل لا يمكن تصوره".

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي في رسالة نصية لصحفيين أن كوريا الشمالية "أطلقت مجددا مناطيد تحمل نفايات باتجاه الجنوب".

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أرسلت كوريا الشمالية حوالي 260 منطادا محملة بأكياس نفايات تشمل بطاريات مستهلكة وأعقاب سجائر وما يبدو أنه روث، وفقا لهيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي.

وأدانت السلطات في سول هذا السلوك قائلة إنه "دنيء"، في حين كانت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية قد حذّرت الجمعة من أن الحكومة ستتخذ إجراءات مضادة إذا لم تتوقف بيونغ يانغ عن هذه الاستفزازات "غير العقلانية".

وأوصت السكان بالامتناع عن لمس المناطيد في حال رصدها وإبلاغ السلطات عنها.

أرسلت -كذلك- حكومة مدينة سول رسالة نصية إلى السكان السبت حذّرت فيها من "جسم غير محدد يُعتقد أنه منشورات دعائية لكوريا الشمالية".

وأضافت "رصد الجسم في المجال الجوي قرب سول، ويقوم الجيش حاليا بالتعامل معه"، ناصحة السكان "بالامتناع عن النشاطات الخارجية".

من جهتها، علّقت بيونغ يانغ على الحادث في وقت سابق هذا الأسبوع بالقول إن "العطايا الصادقة" تلك كانت ردا انتقاميا على المناطيد التي أرسلتها كوريا الجنوبية إلى كوريا الشمالية للقيام بدعاية ضد الزعيم كيم جونغ أون.

وتحمل مناطيد كوريا الجنوبية منشورات مناهضة لحكومة بيونغ يانغ وأغذية وأدوية وأموال ووحدات تخزين (يو إس بي) محملة بمقاطع مصورة من موسيقى الكيه بوب والأعمال الدرامية.

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • سول تتعهد بالرد على بالونات كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحصي 600 بالون محمل بقمامة أرسلتها كوريا الشمالية
  • العطايا الصادقة مناطيد نفايات ترسلها كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات إطلاق المدفعية باستخدام قاذفات صواريخ متعددة
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)