قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الأولى، بإحالة أوراق نقاش لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه جراء ما اقترفه بقتل شخص باستخدام سلاح أبيض "سكين"، بسبب خلافات بينهم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الرابع من دور شهر فبراير للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم لتلك الجلسة.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمى، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 21858 لسنة 2023 جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 2351 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهم "محمد أ إ"، 50 سنة، نقاش، مقيم دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، في يوم 21 / 6 / 2023، قتل عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه السيد حسن أحمد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله إثر خلافات سابقة بينهم.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أعد لهذا الغرض سلاح أبيض "سكين" وما أن ظفر بالمجني عليه حتي سدد له طعنة قسية بالسلاح المار بيانه، واستقرت تلك الطعنة بجيدة، قاصدا من ذلك إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز المتحر سلاح أبيض "سكين" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية فضيلة المفتى جنايات شبرا الخيمة شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

بعد إحالة المتهمين للمحاكمة.. ماذا حدث في جريمة قتل طفل شبرا الخيمة؟ «اعرف القصة»

طفل شبرا الخيمة.. جريمة مفجعة، هزّت أركان العالم بأكمله ضد طفل، لا حول له ولا قوة، وشهير بـ «طفل شبرا الخيمة»، دفع حياته ليشبع رغبة المتهمين لسلب أعضائه وبيعها، ووثقوا جريمة قتل طفل شبرا الخيمة في «فيديو»، وانساق جار طفل شبرا الخيمة لوسواس شيطان من الإنس، وأنهى حياة طفل شبرا الخيمة تاركا إياه جثة هامدة داخل شقة بلا أحشاء، مذبوحًا من الرقبة لأسفل البطن في منطقة شبرا الخيمة.

إحالة المتهمين بـ قتل طفل شبرا الخيمة

وأمرت النيابة العامة، بإحالة المتهمين بقتل طفل والتمثيل بجثمانه، وعرض ذلك على المنصات الإلكترونية الخلفية لتحقيق الربح المادي، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبتهما فيما نسب إليهما من وقائع القتل المقترن بالخطف والاشتراك فيه، وإحراز أسلحة بيضاء وذلك في القضية رقم 9800 لسنة 2024 جنايات قسم أول شبرا الخيمة السابق قيدها برقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أول شبرا الخيمة.

قتل طفل شبرا الخيمة

قتل طفل شبرا الخيمة.. تعود البداية حينما تغيب طفل يدعى أحمد ويبلغ من العمر 15 سنة، والشهير بـ طفل شبرا الخيمة عن أسرته لقرابة 3 أيام، وسط بحث مكثف من أسرته عليه، حتى عثرت الأجهزة الأمنية على جثة طفل شبرا الخيمة بإحدى الشقق السكنية المُستأجرة، وتبين انتزاع بعض أحشائه ووضعها في كيس مجاور لجثته.

طفل شبرا الخيمة والمتهماعترافات المتهم بـ قتل طفل شبرا الخيمة

واعترف المتهم بـ قتل طفل شبرا الخيمة أمام النيابة العامة، أنه ارتكب الواقعة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه.

وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية الفيديو كول، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية الفيديو كول" أيضا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، هذا ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

تجارة الأعضاء البشرية

وأسفرت التحريات عن تحديد هوية المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفا محمولا مزودا بشريحة اتصال يملكها والده.

وتنفيذا لتعليمات المستشار النائب العام، اضطلعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي، والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما أجهزة إلكترونية، وتم ترحيلهما إلى مصر.

طفل شبرا الخيمة والمتهم

وأقر المتهم الأول الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة، كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مرات سابقة، وجار التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًالمشدد 15 سنة لقاتل عشيق زوجته و3 آخرين

14 يوليو.. محاكمة سائق «أوبر» بتهمة هتك عرض فتاة بمدينة نصر

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة لعاطل أطلق النار عشوائيًا وتسبب فى عاهة مستديمة لشخص بشبرا
  • المشدد 10 سنوات لشقيقين استعرضا القوة وأحدثا عاهة مستديمة لشخص بشبرا الخيمة
  • تفاصيل جديدة في قضية مقتل طفل شبرا الخيمة
  • 2 يوليو.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • أمر إحالة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات
  • بعد إحالة المتهمين للمحاكمة.. ماذا حدث في جريمة قتل طفل شبرا الخيمة؟ «اعرف القصة»
  • اعترافات المتهم بالتحريض على قتل طفل شبرا الخيمة بعد إحالة المتهمين للجنايات
  • إحالة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة للجنايات.. ننشر اعترافات المتهم
  • المشدد 3 سنوات لموظف وبراءة شقيقه لشروعهما في قتل عمهم بطوخ
  • 12 يونيو .. محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بشبرا الخيمة