ليبيا – قالت رئيس لجنة التنمية المستدامة بمجلس النواب ربيعة بوراس، إن عدم وضوح قرار رفع الدعم عن المحروقات وتوقيته هو ما سبب ردود فعل رافضة من قبل الشارع الليبي كون ليبيا تمر بمرحلة حساسة وأي قرار يتخذ خاصة ما يمس الوضع المعيشي للمواطن يجب أن يدرس جيدا وأن يشرح علانية بلغة يفهمها الجميع.

بوراس أكدت في تصريحات لموقع”عربي21″،أن خطوة رفع الدعم عن المحروقات تحتاج إلى استراتيجية تحقق منها الدولة مكاسب للمواطن والمال العام،ورفع الدعم بطريقة مقننة تضمن حقوق المواطنين وحصتهم من عائدات النفط، وفي التنمية والخدمات ما يجعل القرار مقبولًا، وفق تعبيرها.

وتابعت بوراس حديثها: “بعض الردود على القرار من قبل مسؤولين أو ساسة تحمل طابعا سياسيا أكثر منه نقدا منهجيا للقرار، الكل هاجم فقط لأنه يرفض حكومة الوحدة”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الاتصالات النيابية: شركات الهاتف النقال تحتكر العمل بخدمات رديئة للمواطن

السومرية نيوز – سياسة

اعتبر عضو لجنة النقل والاتصالات النيابية النائب هيثم الزركاني، اليوم الاثنين، أن شركات الهاتف النقال العاملة في العراق "تحتكر" العمل في ما بينها، مبينا ان هذه الشركات تقدم خدمات "رديئة" للمواطنين.
وقال الزركاني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عدة تعليمات وقرارات صدرت أكثر من مرة الى وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات بشأن الخدمات الرديئة التي تقدمها شركات الهاتف المحمول في العراق"، مبينا ان "الجواب كان عبارة عن مبررات لعمل هذه الشركات بالقول ان السبب يعود الى اعمال الصيانة او سوء الأحوال الجوية وغيرها من الأسباب غير المنطقية".

وأضاف الزركاني، أن "الشركات الموجودة حاليا تحتكر العمل داخل العراق لصالحها"، مبينا ان "الشركات التي ترغب في تقديم الخدمة داخل العراق ينبغي ان تكون شركات عملاقة قادرة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وتابع الزركاني، أن "عدة شكاوى وردتنا بأن بعض الشركات تتعمد الاحتيال على المواطنين من خلال اشتراكهم بخدمات معينة تصلهم عن طريق الرسائل النصية وتفعيلها حتى لو أراد المواطن الضغط على زر الغائها"، مبينا ان "البرلمان سيناقش هذه القضية مع الشركات حال استضافتها داخل مجلس النواب وارسال توصياته الى الحكومة لاتخاذ إجراءات رادعة ضدها".

مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة التفاوض في نظام الافضليات التجارية  
  • “حماد” يعلن بدء الإعمار في مدينة مرزق
  • السيد القائد: النظام السعودي استجابة لأمريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  • أين الفاعلون الدوليون من مخاطر إبادة جماعية في السودان؟
  • محلل فرنسي: ليبيا التي تواجه فوضى سياسية وأمنية لا يمكنها أن تعالج ملف المهاجرين لوحدها
  • العبدلي: السياسات الأوروبية ونزاعات منطقة الساحل الأفريقي تهددان بإغراق ليبيا بالمهاجرين واللاجئين
  • الاتصالات النيابية: شركات الهاتف النقال تحتكر العمل بخدمات رديئة للمواطن
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • مباحثات ليبية فرنسية حول الوضع الأمني والسياسي في ليبيا
  • عقيلة صالح يبحث الوضع السياسي مع السفير الفرنسي