بوابة الوفد:
2024-06-02@20:07:31 GMT

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بدون ترخيص

تاريخ النشر: 14th, January 2024 GMT

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى الأسلحة النارية غير المرخصة وضبط القائمين على إدارة ورش تصنيعها .

اقرأ أيضاً: المُتهم الأول في "الرشوة الكبرى" يتهم الصحافة بتشويه صورته.. والقاضي يرد

الداخلية تواصل ملاحقة جرائم تزوير المحررات الرسمية القبض على نصابين أوميجا برو.

. تفاصيل

 

 فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام (حداد - مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين) بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة داخل منزله .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف الورشة وأمكن ضبطه وعُثر بداخلها على (بندقية خرطوش – 5 فرد محلى – 2 طبنجة – كمية من الطلقات النارية - مجموعة من أدوات وأجزاء التصنيع)، بمواجهة المتهم إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياقٍ مُتصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات حُكم براءة مُتهمٍ من

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور الأستاذ أحمد هشام النواوي وكيل النيابة، وأمانة سر الاستاذ محمد طه. 

اتهامات النيابة العامة 

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في يوم 12 يونيو 2023 بدائرة قسم شرطة دار السلام أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن ( فرد خرطوش). 

كما أحرز بغير ترخيص ذخيرة مما تستخدم على السلاح الناري آنف البيان دون أن يكون مُرخصاً له بحيازتها أو إحرازها.

حيثيات المحكمة 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة إنها أحاطت بواقعات الدعوى وظروفها وأنها لا تطمئن لصحة الاتهام القائم فيها ذلك أنه من النقرر أن يكفي أن يتشكك القاضي الجنائي في صحة إسناد التهمة إلى المتهم كي يقضي ببراءته ذلك أن الأحكام الجنائية الصادرة بالإدانة يتعين أن تبنى على الجزم واليقين وليس مجرد الظن والتخمين.

وقالت المحكمة لا تطمئنه للرواية التي سطرها ضابط الواقعة بالتحقيقات، وقالت إنه ليس من المتصور عقلاً ومنطقاً أن يقوم المتهم بحمل السلاح الناري بدون ترخيص ومحظور حمله بالطريق الام بطريقة ظاهرة جهاراً وعلى مرآى ومسمع من المارة في مواجهة ضابط الواقعة انتظاراً للقبض عليه وتقديمه للعدالة. 

وجاء ذلك مع علمه بخطورة هذا النشاط والعقوبة المغلظة له وكأنها دعوى للضابط\ للقبض عليه، الأمر الذي يثير الشك في عقيدة المحكمة حول صحة الواقعة. 

وتستشف منه المحكمة أن للواقعة صورة أخرى. 

وأكدت المحكمة أن الأوراق قد خلت من ثمة دليل يقيني معتبر يصلح لإدانة المتهم بمقتضاه ومن ثم فلا يسع المحكمة سوى القضاء ببراءة المتهم مما أسند إليه تطبيقاً للمادة 304/1 من قانون الإجراءات الجنائية ومصادرة السلاح الناري المضبوط عملاً بنص المادة 30/ 2 من قانون العقوبات. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية قطاع الأمن العام مديرية امن الجيزة مركز شرطة البدرشين اتخاذ الاجراءات القانونية محكمة جنايات القاهرة الورشة

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بالاعتداء جنسيًا على ابنتيه بالهرم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر جهات التحقيق بالجيزة إجراء تحقيقاتها، فى اتهام ربة منزل باعتداء زوجها على ابنتيها جنسيًا أثناء غيابها عن شقتها بمنطقة الهرم، وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق عقب ضبطه، وكلفت بتوقيع الكشف الطبي على الفتاتين للتأكد من سلامة عذريتهما من عدمه، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة. 

البداية كانت بتلقي المقدم أحمد عصام رئيس مباحث قسم شرطة الهرم بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من ربة منزل وبرفقتها ابنتيها في منتصف العقد الثاني من عمرهما، تتهم فيه زوجها بقيامه بالاعتداء جنسيا على ابنتيه مستغلا غيابها عن المنزل وإصابة إحدى كريمتيها بإصابات بالغة.

القبض على المتهم بالتعدي جنسيا على ابنتيه 

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان قسم شرطة الهرم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بعرض الفتاتين على الطب الشرعي لبيان ما بهن من إصابات وبيان تعرضهن لاعتداء جنسي من عدمه.

مقالات مشابهة

  • المرور: ضبط 1233 مخالفة سير بدون ترخيص
  • ضبط عدد من الأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص في منزل عنصر إجرامي بالقاهرة
  • أمن القاهرة يعثر على أسلحة متنوعة في منزل أحد العناصر الإجرامية
  • ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بطامية في الفيوم
  • ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية يديرها عضو بالجماعة المحظورة في الفيوم
  • الأمن يكشف تفاصيل ضبط المتهم بالاتجار في الأسلحة النارية
  • ضبط سيدة متهمة بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص في الإسكندرية
  • ضبط شخص يديران كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسماعيلية
  • 5 مصابين في انقلاب ميكروباص على الطريق الإقليمي
  • حبس المتهم بالاعتداء جنسيًا على ابنتيه بالهرم