ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية يوم الأحد، أن أحدث اختبار أجرته بيونج يانج كان لصاروخ جديد فرط صوتي يعمل بالوقود الصلب.
وقالت وكالة الانباء المركزية الكورية، إن الصاروخ ذا المدى المتوسط أُطلق اليوم الأحد، دون أن يشكل تهديدًا أمنيًا للدول المجاورة.
أخبار متعلقة أمريكا تتجمد.. انخفاض درجة الحرارة يصيب الحياة بالشلل في مناطق عديدةالحمم البركانية تشعل النار بمنزلين في بلدة ساحلية في أيسلنداوأضافت الوكالة، أن الهدف من عملية الإطلاق هذه هو اختبار قدرة المحركات الجديدة عالية الدفع للصواريخ المتعددة المراحل والتي تعمل بالوقود الصلب، بالإضافة إلى الرؤوس الحربية فرط صوتية، وهي من النوع متوسط المدى.

هل تؤثر بيونج يانج على الانتخابات في #كوريا_الجنوبية و #أمريكا؟.. سول تحذر#اليومhttps://t.co/16yDX9dpli— صحيفة اليوم (@alyaum) January 11, 2024
تزايد التوتر بين الكوريتينوذكرت الوكالة أن وفدًا برئاسة وزيرة الخارجية تشو سون هي غادر بيونج يانج متوجهًا إلى روسيا يوم الأحد.
ويأتي إطلاق الصاروخ وزيارة الوفد لروسيا وسط تزايد التوتر بين الكوريتين في أعقاب إطلاق بيونج يانج سلسلة صواريخ باليستية عابرة للقارات، وأول قمر صناعي عسكري للتجسس.
فضلًا عن تعميق العلاقات بين بيونج يانج وموسكو، ما أثار قلق واشنطن وحلفائها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز سول كوريا الشمالية صاروخ كوري شمالي صاروخ كوريا الشمالية صاروخ فرط صوتي بیونج یانج

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام خلال شهر يونيو الجاري، بحسب السفير الروسي لدى كوريا الشمالية ألكسندر ماتسيجورا.

ونقلت صحيفة فيدوموستي الروسية اليومية، الاثنين، عن السفير الروسي قوله، إن هناك زيارة مقررة لبوتين إلى بيونجيانج ويجري الآن "التحضير لها بنشاط"، وسط توقعات بأن تجري الزيارة قبل زيارة مقررة إلى فيتنام.

وإذا تحققت زيارة بوتين إلى كوريا الشمالية، فسيكون ذلك بمثابة رد لزيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى الشرق الأقصى الروسي في سبتمبر من العام 2023، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وتكون هذه أول زيارة يقوم بها الرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية منذ 24 عاماً، إذ كانت آخر زيارة له إلى كوريا الشمالية في يوليو 2000، عندما كان والد كيم جونج أون الراحل، كيم جونج إيل، في السلطة.

وتعمل كوريا الشمالية وروسيا بشكل متزايد على تعزيز العلاقات العسكرية وتوسيع نطاق التعاون منذ قمة الزعيمين.

 

مقالات مشابهة

  • عن جيراننا الذين سبقوا كوريا الشمالية!!
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • بوتين يعتزم زيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • الحرب الدعائية وبالونات القمامة تشتعل بين الكوريتين
  • حالة الطقس اليوم الأحد 9-6-2024 في محافظة قنا
  • كوريا الجنوبية ترصد 330 بالون قمامة أطلقتها «بيونج يونج» خلال 24 ساعة
  • صحيفة بريطانية: صاروخ “فلسطين” الذي كُشف عنه في اليمن يتميز بدقة توجيه عالية وسرعته تفوق سرعة الصوت