أعلن الجيش المصري، الثلاثاء، مقتل شخص وتوقيف 6 آخرين عقب إطلاق نار متبادل خلال ما وصفه بأنه "إحباط عملية تهريب للمخدرات على الحدود مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب ساعات من إعلان "إسرائيل" عن اشتباك مسلح قرب الحدود.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد غريب عبد الحافظ، إنه "تم إحباط عملية تهريب للمواد المخدرة جنوب منفذ العوجة (على الحدود مع الاحتلال) تقدر بحوالي 174 كيلوجراما من المواد المخدرة مختلفة الأنواع".



وأضاف في بيان، أن تبادل إطلاق النار أسفر عن "قتل شخص، كما تم إلقاء القبض على عدد 6 فرد مهرب".

ولم يتطرق البيان المصري إلى هوية القتيل أو أي تفاصيل عن الأشخاص الذين تم إيقافهم، كما أنه لم يكشف عن  ملابسات العملية أو عدد المشاركين فيها من المهربين.


وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة بجروح طفيفة في اشتباك مسلح بالقرب من معبر نيتسانا "العوجة" الحدودي مع الجانب المصري.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال، كشف وصول نحو 20 مشتبها فيهم، بينهم مسلحون، من مصر إلى المنطقة الحدودية في وقت متأخر من ليل الاثنين.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن وقوع تبادل إطلاق نار غير معتاد على الحدود مع مصر، موضحة أن جيش الاحتلال اشتبك معهم في المنطقة الحدودية، دون مزيد من التفاصيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري الاحتلال مصر فلسطين غزة الاحتلال معبر العوجة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على الحدود مع

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل اجتياح رفح.. وإطلاق رشقات صاروخية من شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مواصلة اجتياحه البري لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة من شمال القطاع، وذلك رغم مرور تسعة أشهر على عدوان الاحتلال الوحشي.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، أن "قوات الفرقة 162 تواصل عملياتها العسكرية في منطقة رفح، بينما تواصل قوات الفرقة 99 عملياتها وسط قطاع غزة".

وادعى البيان أن الجيش الإسرائيلي تمكن خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، من تصفية عدد من المسلحين خلال عمليته العسكرية برفح، إلى جانب اكتشاف العديد من الأسلحة وفتحات الأنفاق تحت الأرض.

وأكدت مصادر ميدانية أن أحياء واسعة من مدينة رفح تتعرض لقصف جوي ومدفعي مكثف، تزامنا مع تمركز آليات الاحتلال العسكرية على طول الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة، أو ما يعرف بـ"محور فيلادلفيا".

وتسبب قصف الاحتلال العشوائي وإطلاق النار في منطقة مواصي رفح، بموجة نزوح جديدة تجاه منطقة غرب خانيونس والمحافظة الوسطى، التي أصبحت تكتظ بالنازحين.



وفي سياق متصل، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة من شمال قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

وذكر جيش الاحتلال أنه رصد عدة عمليات إطلاق قذائف صاروخية باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة، مشيرا إلى أن القبة الحديدية اعترضت بعضها، بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.

وتابع الجيش قائلا: "في عملية سريعة تمت مهاجمة وتدمير مواقع الإطلاق التي تم استخدامها لتنفيذ الهجمات بقصف جوي ومدفعي، كما تمت مهاجمة مستودع أسلحة كان يقع في المنطقة".

ويأتي إطلاق الصواريخ من شمال غزة لأول مرة منذ يوم السبت، حيث أعلن الجيش آنذاك رصد إطلاق صاروخين من مخيم جباليا (شمال) نحو المنطقة المحاذية، وذلك بعد ساعات من المجزرة التي ارتكبها الجيش في مخيم النصيرات وأسفرت عن مقتل نحو 300 فلسطيني.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الوسطاء في قطر ومصر جهود الوساطة، بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، مع إسرائيل و"حماس" في محاولة للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وفي 6 مايو/ أيار الماضي أعلن جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلا تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، فيما سيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الاحتلال حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن "هدنة تكتيكية" جنوبي غزة من طرف واحد
  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • حزب الله يعلن تنفيذ 14 عملية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته في المنطقة الشمالية
  • حزب الله يعلن تنفيذ 14 عملية استهدفت الجيش الإسرائيلي وتمركزاته في المنطقة الشمالية (فيديو)
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد 35 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رصد 35 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان (فيديو)
  • الاحتلال يواصل اجتياح رفح.. وإطلاق رشقات صاروخية من شمال غزة
  • إصابة مواطن في اشتباك مسلح مع مليشيا الحوثي شمالي تعز
  • فلسطين: استشهاد شخص وإصابة آخر في اشتباك مع قوات الاحتلال
  • مسؤول أمريكي: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيا.. ونشعر بالقلق حيال التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية