قال رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، إنه "ليس متفاجئًا" من التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن إقامة دولة فلسطينية، مشددا على أن بلاده لاتزال ملتزمة بحل الدولتين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وفي وقت سابق من يوم أمس /الخميس/، قال نتنياهو إنه أبلغ الولايات المتحدة أنه يعارض إقامة دولة فلسطينية كجزء من أي سيناريو ما بعد الحرب.


وقال رئيس الوزراء الكندي -في مؤتمر صحفي مساء أمس بالتوقيت المحلي- "إننا نؤمن بأن الطريق الوحيد نحو استقرار المنطقة ونحو دولة إسرائيلية آمنة هو وجود دولة فلسطينية آمنة أيضا على حدود معترف بها دوليا".
وأضاف بأنه بالنظر إلى مستويات التوتر الحالية فإن هذا الحل لن يكون غدا، ولكن ما نقوم به اليوم وما نعمل به مع الشركاء وما نريد إيصاله بأن كندا ملتزمة بحل الدولتين".
وقال ترودو إنه ليس متفاجئا من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، مشيرا إلى أن ذلك كان موقفه منذ فترة طويلة بشأن رفض إقامة دولة فلسطينية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرًا وزارة الداخلية الرئيس السيسي: فلسطين صلب قضايا المنطقة (شاهد)

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وقد حرص السيد الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية القطري: الحل الوحيد العادل لإنهاء الصراع إنشاء دولة فلسطينية
  • الإمارات تؤكد دعمها وتقديرها لجهود الوساطة لحل الأزمة في غزة
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • كندا: حل الدولتين الطريق الوحيد لحل دائم ومستدام للصراع في الشرق الأوسط
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تتطلب نهجاً استراتيجياً شاملاً لحل الصراع
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.. «إيسيسكو» تؤكد التزامها بتحقيق رفاهيتهم
  • «الطيران المدني» تؤكد التزامها بدعم جهود خفض الانبعاثات بالقطاع
  • الهيئة العامة للطيران المدني تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لخفض الانبعاثات الكربونية في القطاع
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع