خلال السنوات الأخيرة، تدعم الدولة باستمرار المواهب وتستثمر  في القدرات البشرية باعتبارها الثروة الحقيقية لمصر، كان منهم الطفل مارك نادر الذي كرمته الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لأنه فاز بالمركز الأول عالميا في مسابقة «الحساب الذهني» بماليزيا و تم تسجيل اسمه مع العباقرة.

كانت علامات الفرحة والفخر تسيطر على الطفل «مارك» أثناء تكريمه من قبل وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إذ كان يناقش معها كيفية مشاركته في المسابقة وأيضا من كان  السبب في حبه للرياضيات وفقا لما ذكره في مقطع الفيديو الذي نشرته وزارة التخطيط عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

معلومات عن الطفل المصري 

ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كافة المعلومات عن الطفل مارك نادر الفائز بالمركز الأول عالميا في الحساب الذهني وفقا لتصريحاته خلال برنامج صباح الخير يا مصر الذي يعرض على القناة الأولى:

 - يبلغ من العمر 11 عاما 

- يدرس في الصف السادس الابتدائي بمحافظة بني سويف

- شارك في فريق مكون من أربع تلاميذ في المسابقة ومثلوا مصر وحصلوا على الميدالية الذهبية.

- أجاب على 200 مسألة فى 8 دقائق بدون آلة حاسبة

- سجل اسمه مع العباقرة

- تفوق على 75 دولة

- والده مدرس رياضيات 

الاهتمام بالأطفال أصحاب القدرات الخاصة 

وكانت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال اللقاء أشادت بوالدة الطفل مارك وقدرتها على تحمل المسئولية في تطوير أبنائها رغم عدم وجود زوجها مع معها لأنه يعمل بالخارج، خاصة أن أخوته  حققوا مراكز متقدمة في نفس المجال على مستوى العالم  من قبل وهم مازالوا في مرحلة الطفولة، مؤكده على ضرورة الاهتمام بالأطفال أصحاب القدرات الخاصة أمثال الطفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطفل المصري الحساب الذهني وزيرة التخطيط مسابقة عالمية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يعطي اشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للاصلاح والتنمية بشنغهاي

قبيل اختتام زيارته الي الصين، قام السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بزيارة الي مدينة شنغهاي وذلك بعد مشاركته في أعمال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني في العاصمة بكين.

وكان المنتدي قد اختتم أعماله بنجاح ومشاركة واسعة من وزراء خارجية الدول العربية و الصين بالإضافة إلى حضور قادة عرب و الرئيس الصيني الجلسة الافتتاحية منه.

وتوجه ابو الغيط إلى مدينة شنغهاي، تلبية لدعوة من الجانب الصيني للمشاركة في مراسم اعطاء اشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية، والذي ينتهي تأسيس هيكله خلال ١٠٠ يوم.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن المركز يمثل مبادرة مهمة من الجانب الصيني لتعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية والعلمية مع الجانب العربي، فضلا عن نقل الخبرات في الحكم والادارة والتنمية، مشيرا إلى ان الحكومة الصينية تبذل جهدا كبيرا لكي يكون هذا المركز منطلقا لكافة اوجه التعاون، وحاضنة للأفكار والتجارب التي تخص التنمية من كافة جوانبها، وقد حرص الرئيس الصيني "تشي جينبنج" على التأكيد على أهمية دور المركز في تعزيز العلاقات بين الجانبين العربي والصيني خلال الكلمة المهمة التي القاها في افتتاح المنتدى العربي الصيني العاشر قبل يومين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أبو الغيط حضر مراسم العد التنازلي للانتهاء من بناء الهيكل الأساسي للمركز، الذي يضم ١٧ طابقا، بجانب السيد تشاي جون المبعوث الصيني لشئون الشرق الأوسط، والسيدة ين دنغماي عميدة جامعة شنغهاي للدراسات الدولية.

وقد أشاد الأمين العام خلال مراسم الاطلاق بأنشطة المركز المختلفة وبالأخص ما تقدمه من دورات تدريبية دورية للمسئولين سواء من الدول العربية أو من الجامعة العربية، وذلك في إطار مساعي الجانبين للارتقاء بالتعاون العربي الصيني إلى آفاق أرحب.

الجدير بالذكر أن مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية افتتح عام 2017 بجامعة شنغهاي للدراسات الدولية من أجل تعزيز الدراسات المتعلقة بالتعاون العربي الصيني، بالإضافة إلى عقد الدورات الدراسية والندوات والمحاضرات الخاصة بكبار مسئولين بالدول العربية حول عدة موضوعات من بينها التنمية العالمية، والحزام والطريق، وإقامة مجتمع المستقبل المشترك للبشرية.

كما تجدر الاشارة الى ان الامين العام للجامعة العربية قام بزيارة لعدد من المراكز العلمية والتكنولوجية المهمة في شنغهاي، كما التقى السيد خوا يوان نائب عمدة المدينة، حيث اعرب ابو الغيط عن اعجابه بالنهضة الاقتصادية الهائلة التي حققتها شنغهاي خلال عقود قليلة، مع النجاح في الحفاظ على طابع انساني وحضاري مميز يعكس الارث التاريخي الفريد للمدينة، واكد ابو الغيط ان امكانيات التعاون وتبادل الخبرات والممارسات مع الجانب العربي في المستقبل لا حدود لها.

مقالات مشابهة

  • نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية يشارك بورشة العمل حول "تقرير التنمية البشرية مصر 2025"
  • وزيرة التخطيط: نسبة التنفيذ في مشروعات حياة كريمة 85 %
  • وزيرة التخطيط: خطة التنمية تستهدف تنمية رأس المال البشري
  • وزيرة التخطيط أمام النواب: دخول 58 مستشفى جديدة الخدمة مع العام المالي الجديد
  • وزيرة التخطيط: 58 مستشفى جديدة تدخل الخدمة مع العام المالي الجديد،
  • وزيرة التخطيط: نمر بأزمات متتالية خلقت وضع معقد ومركب ولابد من وجود التوازنات
  • العراق : توطين صناعة الدواء .. خطوة نحو الأمن الدوائي والتنمية الاقتصادية
  • حزب "الأصالة والمعاصرة" المغربي: وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة تتعرض للاستهداف
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • أبو الغيط يعطي اشارة الانطلاق لبناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للاصلاح والتنمية بشنغهاي