قررت اليوم السبت 20 يناير، محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة بالدائرة الثامنة، برئاسة المستشار طلعت قنديل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علي حمدي لاشين، وهاني رمسيس كامل، وأمانة سر محمد أحمد عابد، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.

المتهمين بقتل جارهم

تأجيل أولي جلسات محاكمة كل من، احمد قطب عبد السلام، ومحمد قطب عبد السلام، وعبد السلام قطب عبد السلام، وقطب عبد السلام، المقيمين بقرية النصارية بدائرة قسم شرطة ابشواي بمحافظة الفيوم، والمتهمين بقتل جارهم " أشرف سعيد " 40سنه، بطلق ناري " فرد خرطوش"، لجلسة الثلاثاء القادم وذلك لسماع مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل القضيه الي منتصف أبريل 2022 عندما، تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطاراً من العميد حسام أنور رئيس مباحث المديرية، يفيد ورود بلاغاً من العميد خالد حسن مأمور مركز شرطة أبشواي، بمقتل أربعيني في العقد الرابع من العمر على يد جيرانه، ونشوب مشاجرة بين عائلتين في قرية النصارية بنطاق المركز.

قوات الأمن تنتقل لموقع الحادث

وانتقل ضباط مركز شرطة أبشواي برئاسة المقدم إسلام الصاوي رئيس المباحث، إلى مكان الواقعة، وتبينّ مقتل أشرف سعيد نعيمي، 40 عاماً، على يد محمد.ق واشقاءه، إثر طلق ناري، خلال جلسة عُرفية بحضور كبار العائلات بقرية النصارية، لحل الخلاف بين العائلتين والذي نشب قبل الإفطار بسبب لهو الأطفال.

مشاجرة بين العائلتين

وعقب مقتل أحد أفراد العائلتين، اجتمع أفراد عائلته حاملين الأسلحة البيضاء والشوم، وهرعوا إلى منزل أسرة القاتل، ونشبت مشاجرة بينهما، وقع خلالها العديد من المصابين، وحاول الجيران التدخل بينهما إلا أنهما فشلا في منعهم فقاموا بإبلاغ الشرطة على الفور، فيما فر القاتل هارباً إلى خارج القرية فور ارتكابه جريمته.

الأجهزة الأمنية تتمكن من السيطرة على المشاجرة

وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على المشاجرة بين الطرفين، وفرضت كردوناً أمني بالقرية لمنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى، كما جرى القبض على عدد من طرفي المشاجرة، فيما يكثف ضباط مركز شرطة أبشواي من جهودهما لضبط القاتل الذي فر هارباً ومعه أداة الجريمة.

نقل الجثة إلى المشرحة

وجرى وقتها نقل جثة المجني عليه إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، تحت تصرف الجهات المختصة، التي أمرت بندب الطب الشرعي لتشريح الجثة وإعداد تقرير بالإصابات وأسباب الوفاة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محكمة جنايات الفيوم عبد السلام

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة

أجلت محكة جنح العمرانية، محاكمة موظفة شئون إدارية متهمة بسكب مياه مغلية على وجه التلميذة كارولين مرقس داخل مدرسة بمنطقة فيصل ما أدى لإصابتها بحروق بالوجه والكتفين، لجلسة 26 يونيو.

 وترجع بداية واقعة تشويه وجه طالبة بمياه مغلية من قبل إحدى المعلمات بالجيزة، عندما انتهت الطالبة بالصف السادس الابتدائي من حصة المراجعة أمس قبل انطلاق  امتحانات نهاية العام اليوم الأربعاء، خرجت الطالبة إلى فناء المدرسة، وتحدثت مع زميلتها لفترة طويلة بجوار السور المتواجد داخل المدرسة، وخلال تحدثها مع زميلاتها تفاجأت بإلقاء عليها مياه ساخنة تصل لدرجة الغليان.

تفاجأت الطالبة بسقوط مياه مغلية على رأسها من الدور الأول، حيث كانت المعلمة تلقي هذه المياه ولا تلتفت إذا كان هناك طلاب في الفناء أم لا.

وعلق مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة تشويه وجه طالبة تدعى كارولين مرقس بمياه مغلية، وذلك على يد معلمة، أنه يتم حاليًا التحقيق في الواقعة لمعرفة التفاصيل الكاملة، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

قال "أيمن محفوظ" المحامي في تصريحات خاصة لموقع "الفجر"، إن المُدرسة تعاقب وفق نص المادة 241 العقوبات “كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية مدة تزيد على عشرين يومًا يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين أو بالغرامة”.

وأكد محفوظ أن كانت تلك الإصابة صادرة عن الضرب أو الجرح عن سبق إصرار أو ترصد أو حصل باستعمال أية أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أخرى أو في حالة القاء الماء الساخن أو المركبات الكميائية، فتكون العقوبة الحبس. 

ولكن في تلك الحالة لم تقصد إصابة الطفلة، فإنها ستواجه جريمة الحبس والإهمال والعقوبة تصل إلى سنة وبالإضافة إلى العقوبات الإدارية التي تبدأ من الإنذار وحتى الفصل من مهنة التدريس أو العمل في وظيفة لا تمت إلى التدريس.

مقالات مشابهة

  • بسبب إصلاح سيارة .. عامل يصيب ميكانيكي بطلق ناري بطما
  • بسبب لهو الأطفال.. إصابة شاب بطلق ناري في مشاجرة بالمنيا
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة
  • مصرع شاب أثناء قيامه بالتنقيب عن الآثار في الفيوم
  • مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار بقرية الهيئة في الفيوم
  • «ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو
  • 11ستمبر.. تأجيل محاكمة 4 متهمين بالتسبب في إصابة مزارع بالعمي