صحافة العرب:
2024-06-13@07:21:52 GMT

مسام: انتزاع 762 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

مسام: انتزاع 762 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مسام انتزاع 762 لغمًا في اليمن خلال أسبوع، تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مسام من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسام: انتزاع 762 لغمًا في اليمن خلال أسبوع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسام: انتزاع 762 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو 2023م، من انتزاع 762 لغمًا.

هذه الألغام زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 120 لغماً مضادا للدبابات، ولغمين مضادين للأفراد و633 ذخيرة غير منفجرة، و 7 عبوات ناسفة.

تطهير الأراضي اليمنية من الألغام

ونزع فريق "مسام" ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة نزع الفريق 6 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير منفجرة بمديرية الخوخة.

كما تمكن الفريق من نزع 13 لغما مضادا للدبابات و ذخيرتين غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية حيس.

ونزع 3 ألغام مضادة للدبابات و 8 ذخائر غير منفجرة في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، كما نزع الفريق 75 لغماً مضاداً للدبابات و245 ذخيرة غير منفجرة و6 عبوات ناسفة في مديرية مأرب بمحافظة مأرب.

في محافظة شبوة تمكن الفريق من نزع 8 ألغام مضادة للدبابات بمديرية عين، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و 3 ذخائر غير منفجرة بمديرية عسيلان، وفي محافظة تعز نزع فريق "مسام" لغمين مضادين للدبابات و 343 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء.

مسام: انتزاع 880 لغمًا في #اليمن خلال أسبوع //t.co/mxjtdEgR7U#اليوم

— صحيفة اليوم (@alyaum) June 26, 2023 407 آلاف و152 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية

ونزع الفريق 3 ألغام مضادة للدبابات و22 ذخيرة غير منفجرة بمديرية موزع، كما تمكن الفريق من نزع لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية صبر، و نزع 10 ألغام مضادة للدبابات و 5 ذخائر منفجرة بمديرية ذباب ليصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يوليو حتى الآن 1.334 لغما.

بينما يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" 407 آلاف و 152 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتُواصل المملكة ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

الزراعة: تشكيل لجان توعية وإقامة ندوات إرشادية للتعرف على آفات المحاصيل الصيفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد رزق رئيس الادارة المركزية لمكافحة الآفات،  أنه تم تشكيل لجان توعية وإقامة ندوات إرشادية للتعرف على آفات المحاصيل الصيفية وخاصة محصول الذرة وكيفية معالجتها، من خلال برنامج زمني شملت عدة محافظات منها الغربية، الإسكندرية، المنوفية بمقر المديريات خلال شهر مايو.

وأضاف رزق، أنه تم تشكيل لجنة لمتابعة وحصر الوحدات المصابة بالنمل الأبيض بمديرية الزراعة بأسوان وخاصة القري والمراكز التابعة لها ومناقشة آليات العمل مع مهندسي المكافحة بالوزارة ومنطقة جنوب الصعيد ومهندسي المكافحة بمديرية الزراعة بأسوان للوقوف على أعمال مكافحة النمل الأبيض التحت الأرض وتوفير المبيدات الموصى بها حيث تم تخصيص مبيدات للعلاج بالمجان لمحافظات: اسوان، الأقصر، قنا، البحر الأحمر، سوهاج، أسيوط، الوادي الجديد،  الفيوم، الجيزة،  الشرقية، الإسماعيلية، شمال وجنوب سيناء، ومحافظة السويس كما تم علاج 243 وحدة تحت اشراف مهندسي المكافحة بمختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • عاجل - حرارة شديدة تصل لـ49 درجة.. حالة الطقس خلال أسبوع عيد الأضحى 2024 في مصر
  • إتلاف وتفجير 2037 لغماً حوثياً وقذيفة غير منفجرة في 3 عمليات بباب المندب وأبين
  • الفريق أول شنقريحة يستقبل العقيد المتقاعد الروسي أندري بافيلينكو
  • «مسام» يتلف 772 لغماً وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • ”مسام” يواصل تطهير اليمن من الألغام الحوثية بإتلاف 659 لغماً في باب المندب
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • الزراعة: تشكيل لجان توعية وإقامة ندوات إرشادية للتعرف على آفات المحاصيل الصيفية
  • خلال أسبوع.. "مسام" ينتزع 1.254 لغمًا في اليمن
  • مشروع "مسام" ينتزع 1.254 لغماً من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • انتزاع قرابة 6 آلاف لغماً وعبوة ناسفة في اليمن خلال مايو الماضي