شبكة انباء العراق:
2024-06-11@19:47:58 GMT

المؤامرة الجديدة ..

تاريخ النشر: 21st, January 2024 GMT

بقلم : أياد السماوي ..

بعد موجة الغضب العارم والرفض التي أعقبت جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب التي تقدّم بها البعثي الصدامي شعلان الكريم ، بدأت المؤامرات تحاك على قدم وساق من أجل دفع المحكمة الاتحادية العليا لإلغاء الجلسة وإعادة الترشيح من جديد لاختيار الرئيس الجديد .. وبحسب معلومات وصلت إلينا فأنّ رئيس حزب تقدم ( البعث ) محمد الحلبوسي قد أجرى عدّة لقاءات مع أطراف في الإطار التنسيقي من أجل دفعهم للتأثير على المحكمة الاتحادية العليا من أجل إلغاء الجلسة السابقة وفتح باب الترشيح من جديد مع سحب ترشيح الصدامي شعلان الكريم لامتصاص نقمة الشعب العراقي على هذا الترشيح .

.
المشكلة في هذه الأطراف التي لا زالت تعمل من أجل تأهيل المخلوع محمد الحلبوسي من خلال حزب تقدم ، أنّها لا تدرك أنّ حزب تقدم هو نفسه حزب البعث بثوبه الجديد ، ولا زالت ترى أنّ المشكلة هي في شخص شعلان الكريم الذي أشعل الغضب الشعبي ، من دونأن تعلم أنّ كلّ عضو في تقدم لا يقلّ سوءً عن شعلان الكريم ، بل أنهم جميعا يشتركون بحب البعث وقائده المقبور صدام حسين .. وهذه الأطراف تتوّهم أنّ المحكمة الاتحادية هي أداة وألعوبة بيدها تسيرها كما ترغب وكما تشاء .. لكنّ الذي يعرف قضاة هذه المحكمة ، يعلم أنّ هذه المحكمة لا أحد يستطيع التأثير عليها غير الدستور والقانون ، وقضاتها رجال عاهدوا الله والشعب العراقي بالحفاظ على الدولة العراقية ونظامها الديمقراطي الجديد ، رجال لا تأخذهم في الحق والعدل لومة لائم .. فلا تراهنوا أيها المتورطون بالصفقات مع الحلبوسي وحزبه ، بالتأثير على المحكمة وقراراتها .. وهذه المؤامرة الجديدة ستسقط بعون الله كما سقطت مؤامرة شعلان الكريم ، فلا وألف لا لإلغاء جلسة مجلس النواب ، ولا والف لا لإعادة الترشيح من جديد ..
أياد السماوي
في ٢٠ / ١ / ٢٠٢٤

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات شعلان الکریم من أجل

إقرأ أيضاً:

معيط: مصر تستهدف إنشاء خارطة اقتصادية مع بنك التنمية الجديد نحو التقدم الاقتصادي المنشود

بنك التنمية الجديد.. قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن أولوياتنا الأساسية تتناسب مع مهمة بنك التنمية الجديد وعلى رسها الاستثمار في البنية التحتية، فالعلاقة ليست مشاركة بل هي التزام على مصر.

كما أشار إلى أن الموازنة الجديدة تستهدف تحقيق هذه الأهداف بداية من تحقيق معدل نمو حقيقي بالشراكة مع بنك التنمية الجديدة، الذي يساهم معنا في وضع أسس وضوابط للمشروعات الأساسية التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

تعزيز دور القطاع الخاص من أولويات الحكومة المصرية

تابع: «نري إمكانيات هائلة لمزيد من فرص التعاون مع الدول الأعضاء في بنك التنمية الجديد، وبناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتعزيز دور القطاع الخاص، والتي تعد من أولويات الحكومة في المرحلة الراهنة، ونسعى لتحقيق معدل نمو بقيمة 4.2%، فبنك التنمية شريك أساسي في عمليات التنمية وبناء مستقبل أفضل للمصريين».

اقرأ أيضاًوزير المالية: مصر تفاوض بنك التنمية الجديد للحصول على تمويل مليار دولار وطرح سندات مقومة بالجنيه

رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد

معيط: تطوير نظام المتعاملين الرئيسيين لتنشيط سوق الأوراق المالية الحكومية

مقالات مشابهة

  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • معيط: مصر تستهدف إنشاء خارطة اقتصادية مع بنك التنمية الجديد نحو التقدم الاقتصادي المنشود
  • أعرف قانون مخالفات السرعة الجديد في السعودية 1445
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • ناس تقدم عاوزين حميدتي يحارب ليهم الكيزان الما عرفوليهم وهم في الحكم
  • المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الفيزيائية والتقنية يعرض الأبحاث الجديدة في الفيزياء وتطبيقاتها وأحدث الابتكارات
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • بغداد واربيل يتوصلان للمراحل النهائية لحل مسألة الرواتب و الموازنة