وكالة خبر للأنباء:
2024-06-02@19:14:26 GMT

ضبط أحد أكبر مروجي المخدرات بعدن

تاريخ النشر: 23rd, January 2024 GMT

ضبط أحد أكبر مروجي المخدرات بعدن

ارتفعت درجة المخاوف الشعبية بين أبناء المناطق اليمنية المحررة، إثر رواج تجارة وحيازة وتعاطي المخدرات، في ظل عمليات ضبط أمنية شبه يومية لمروجي ومتعاطي المادة، فيما تكشف التقارير الرسمية عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وأفاد مصدر امني، بأن قوة أمنية في مدينة عدن (جنوبي اليمن)، تمكنت الإثنين، من ضبط أحد أكبر مروجي المخدرات في منطقة الخساف بمديرية كريتر.

وأكد المصدر، أن المروّج المشتبه به يدعى (س.و.ح.ا)، وتم ضبطه بعد عملية تحر ورصد دقيق لتحركاته، وبحوزته كمية من الحشيش المخدر اثناء الترويج لها.

وذكر أنه حُرر محضر ضبط بحق المتهم وتحريز المخدرات والمضبوطات، وسيتم إحالة ملف القضية إلى النيابة الجزائية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وكانت شرطة المهرة (شرقي البلاد) ضبطت الـ 24 ساعة الأخيرة الماضية، 3 أشخاص هم: (س،أ، س ، بالعلوي 42 عاماً)، (ع، أ، ح، الجدحي 22 عاماً)، و(ع، ع، ضحيان 25 عاماً) متلبسين بحيازة مواد مخدرة.

وجاءت العملية بعد أقل من 48 ساعة على ضبط مكافحة المخدرات في ذات المحافظة، عدة أشخاص متهمين بتعاطي مواد مخدرة والترويج لها بمديرية الغيضة.

وذكر مصدر امني، ان التحقيقات مع المتهمين قادت إلى العثور على 59 كجم من مادة الحشيش في احد المنازل، و 270 كجم في مغارة بأحد جبال الغيضة.

في حين كشف الاعلام الأمني بمحافظة حضرموت، في تقريره السنوي للعام 2023، ضبط مكافحة المخدرات عدد 115 متهما بتعاطي وترويج المخدرات وضبط 16 كيلو من مادة الحشيش و35 جراما من مادة الشبو وعدد 285 حبا من الكبتاجون وعدد 130 حبة مهدئة وفحص 23 عينة من مادتي الحشيش والشبو في المختبر الجنائي بإدارة الأدلة الجنائية.

وراجت تجارة المخدرات في عدد من المحافظات المحررة بشكل ملحوظ، وسط مخاوف شعبية متزايدة من ارتفاع أعداد المتعاطين لانعكاسات ذلك على حالة الاستقرار المجتمعي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي

دشنت سلطات محافظة المهرة، الجمعة، الرحلات الجوية الدولية من مطار الغيضة الدولي، بتفويج أول وفد من حجاج المحافظة إلى السعودية.

 

وذكر المركز الإعلامي لمحافظة المهرة، أن المحافظ محمد علي ياسر دشن اليوم الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي عبر الخطوط الجوية اليمنية بالتعاون مع الهيئة العامة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، لنقل حجاج بيت الله الحرام، وذلك بتدشين أول رحلة تفويج لـ (180) حاج، من الغيضة إلى المدينة المنورة لأداء مناسك الحج لهذا العام 1445هـ.

 

وأشاد المحافظ "بن ياسر" بجهود الحكومة وهيئة الطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية والهيئة العامة الطيران المدني بالمملكة لتفويج ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة لأول مرة من مطار الغيضة.


مقالات مشابهة

  • المكسيكيون يصوتون اليوم لاختيار أول رئيسة لبلادهم
  •  وفاة وإصابة 280 شخصاً جراء الحوادث المرورية بالمناطق المحررة خلال مايو الفائت
  • ضبط مروجي مخدر "الشبو" في الرياض
  • السعودية.. مداهمة حية لضبط مروجي مخدر "الشبو" في الرياض (فيديو)
  • القبض على 3 مقيمين بمنطقة المدينة المنورة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 مقيمين بالمدينة المنورة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر
  • الشرقية.. القبض على 5 أشخاص لترويجهم الحشيش المخدر
  • ضبط 5 أشخاص لترويجهم 1.7 كيلوجرام من الحشيش بالمنطقة الشرقية
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • تدشين أولى الرحلات الجوية المدنية من مطار الغيضة الدولي